افضل حلبة تزلج على الجليد في العالم

تغطي الثلوج أماكن كثيرة في العالم في فصل الشتاء ، مما يكسبها جاذبية وسحر خاص من نوعه قد نفتقده في كثير من بلادنا العربية ، ومن هنا بدأت هواية التزلج على الجليد ، والتي يقبل عليها كثير من الناس ، والتي دفعت تلك الدول لإقامة حلبات للتزلج على الجليد ، وهي حلبات مكشوفة تتميز بجمال التصميم و

الديكورات

، وتوفر فرصة التمتع بالثزحلق في الهواء الطلق ، ونحن في جولة سريعة للتعرف على أفضل حلبات التزلج في العالم قبل رحيل الشتاء وذوبان الجليد .


أفضل حلبة تزلج على الجليد في العالم :



1.ساحة فوجي – كيو هايلاند Fujii-Q Highland :

وتوجد في متنزه بالقرب من قاعدة جبل فوجي في فيوجييوشيدا ، وتعد أكبر ساحة تزلج يابانية في الهواء الطلق ، إذ تبلغ مساحتها 165.750 قدم مربع ، وتتميز بدمج الأشجار في وسط الجليد بطريقة جميلة .


ساحة فوجي - كيو هايلاند


2. حلبة فليفونيس FlevOnice :

تعتبر أطول ساحة تزلج على الجليد صناعية في هولندا ، وتوجد على بعد 5كم من فليفونيس ، والتي تستمد مياهها من عدد من القنوات والأنهار الموجودة بالقرب منها ، وتتميزباختلاف تصميمها إذ أنها ساحة تزلج ملتفة تشبه المتاهة ، ويبلغ طول دوراتها ما يقرب من 200 كيلو متر ، وكل مسار منها بعرض 5 متر ، وهي ساحة تزلج شتوية فقط ، أي تعمل ما يقارب من 100 في العام .


حلبة فليفونيس


3. حلبة ماكورميك تريبيون McCormick Tribune Rink :

الموجودة في شيكاجو ، وهي حديقة عامة قريبة من شاطئ

بحيرة ميشيغان

، وتم افتتحها عام 2004 ، وهي ساحة تزلج مكشوفة في الهواء الطلق وتستقبل زوارها أربعة شهور كل عام أي في موسم الشتاء ، وهي تستقبل أكثر من 100 ألف متزلج سنويا ، وتعد متنزه للتخييم ، وتناول الطعام .


حلبة ماكورميك تريبيون


4. حلبة وقناة ريدو Rideau Canal :

تربط قناة ريدو مدن كينغستون ، وأوتاوا في أونتاريو بكندا ، وتتمتع بمناظر طبيعية ساحرة ، تم افتتاح القناة عام 1832 احتياطيا لاستخدامها في حالة الحب مع الولايات المتحدة ، و يستخدم الآن الجزء المار وسط أوتاوا كأكبر حلبة مكشوفة للتزلج على الجليد ، ويبلغ طولها 7.8 كيلو متر .


حلبة وقناة ريدو


5. الساحة الحمراء Red Square :

وتضم الساحة الحمراء بموسكو حلبة للتزلج على الجليد ، وهي تستقطب سكان موسكو للتمتع بهذه الرياضة الشعبية في البلاد ، إذ تغطيها الثلوج لفترات طويلة من العام ، وتعد من أفضل الساحات وأكثرها شهرة في العالم ، وهي حلبة جميلة تعمل ليل نهار إذ أنها مضاءة ليلا لاستقبال الزوار .


الساحة الحمراء


6. ساحة سومرست Somerset House :

هي حلبة تزلج مكشوفة في مدينة لندن ، يزورها هواة التزلج في فصل الشتاء ، وهي تفتح أبوابها للمتزلجين نهارا للاستمتاع بالتزلج في الهواء الطلق ، وكذلك يقبل عليها البعض الآخر ليلا حيث أنه تتمتع باضاءة معمارية تحولها لتحفة فنية كلاسيكية .


ساحة سومرست


7. ساحة ناثان فيليبس Nathan Philips Square :

وتوجد في وسط تورنتو بكندا ، وهي ساحة شهيرة يقبل عليها الكثيرين يوميا ، للتمتع بحفلات موسيقية ، وعروض الرقص في فصل الصيف ، أما في الشتاء فهي خلبة للتزلج على الجليد والذي يبدأ من شهر نوفمبر وحتى منتصف مارس كل عام .


ساحة ناثان فيليبس


8. ساحة مركز روكفلر Rockefeller Center :

هي ساحة تزحلق شهيرة في العالم ، يقبل عليها سكان مدينة نيويورك ، والسائحين كل يوم لممارسة هواية التزحلق على الجليد ، وسط المعالم الحضارية والتاريخية المتمثلة في تمثال روميثيوس الذهبي ، مع خلفية عصرية بكثير من الأضواء اللامعة لمركز روكفلر .


ساحة مركز روكفلر


9. ساحة فيينا دريم Vienna Ice Dream :

هي قاعة واسعة بمسافة 415 متر ، في مدينة فيينا بالنمسا ، والتي تعمل على تنظيم مهرجان للتزحلق على الجليد كل عام بدءا من شهر يناير وحتى شهر مارس ، إذ تتحول أكبر ساحة في المدينة لساحة لتزحلق والاستمتاع بالجليد .


ساحة فيينا دريم

10. ساحة تزلج ولمان Wallman Square : وهي ساحة مكشوفة في الهواء الطلق جنوب حديقة سنترال بارك بمنهاتن في نيويورك بأمريكا ، يحيط بها ناطحات السحاب المنتشرة بالمدينة ، وهي من أجمل حلبات التزلج في العالم ، والتي تم افتتاحها في 1949 ، وتبدأ في استقبال المتولجين بدءا من شهر اكتوبر وحتى شهر أبريل فقط .


ساحة تزلج ولمان


كما يمكنك الاطلاع على مقالات أخرى :




فن النحت على الجليد





ابداع النحت على الثلج





اهم الاماكن السياحية في فرنسا