الطبيب النفسي “عبد الله بن سلطان السبيعي”

عبد الله بن سلطان السبيعي هو طبيب نفسي سعودي الجنسية وهو المشرف العام لمركز إداراك النفسي، كما أنه لديه العديد من المناصب الإدارية على مر السنوات السابقة، فهو رئيس قسم الطب النفسي بكلية الطب ومستشفى الملك خالد الجامعي من عام 1990م وختى عام 1995م، كما أنه رئيس لقسم الطب النفسي بمستشفى الملك فهد للحرس الوطني في عام 1996م، رئيس ومؤسس المجلس السعودي للطب النفسي الذي يشرف على تدريب الأطباء وذلك من أجل الحصول على درجة الزمالة السعودية في الطب النفسي في المملكة العربية السعودية منذ عام 1996م.





مولد الدكتور عبد الله بن سلطان السبيعي



ولد الدكتور عبد الله بن سلطان الثوري السبيعي في عام 1958ميلادياً بالمملكة العربية السعودية.



أسرة الدكتور عبد الله بن سلطان السبيعي



لقد تزوج الدكتور عبد الله بن سلطان السبيعي، وقد أنجب ثمانية أبناء و لديه سبعة أحفاد.



تعليم الدكتور عبد الله بن سلطان السبيعي



لقد حصل على بكالوريوس طب وجراحة من جامعة الملك عبد العزيز بجدة في عام 1982ميلادياً بتقدير عام ممتاز، وحصل أيضاً على زمالة الكلية الملكية للأطباء النفسين بكندا في عام 1989م.



الوظيفة الحالية لدكتور عبد الله بن سلطان السبيعي



يعمل الدكتور  عبد الله بن سلطان السبيعي حالياً  أستاذ دكتور (بروفيسور) الطب النفسي بكلية الطب –

جامعة الملك سعود

، كما أنه يعمل في مركز إدراك الطبي،بحي المروج بالرياض.



البحوث العلمية لدكتور عبد الله بن سلطان السبيعي



لدى الدكتور عبد الله إسهامات في الصحف المحلية ووسائل الإعلام المسموعة والمرئية، له أكثر من 25 بحثاً علمياً منشوراً في عدد من الدوريات الطبية النفسية المحلية والعالمية وذلك في مجالات مختلفة مثل: إضطرابات الأكل والتدخين و مختلف الأمراض النفسية.



عضويات الدكتور عبد الله بن سلطان السبيعي



عضو المجلس العربي وممثل المملكة و المشرف على التدريب في الطب النفسي، عضو الجمعية للسعودية للطب النفسي، زميل الكلية الملكية للأطباء النفسيين بكندا، عضو الجمعية الأمريكية للأطباء النفسيين، عضو الاتحاد الإسلامي للأطباء النفسيين، أختير كأفضل من يدرس الطب النفسي عام 2006 من قبل قسم التعليم الطبي والدراسات العليا بكلية الطب في جامعة الملك سعود، اختير كأفضل طبيب نفسي بالمملكة عام 2002 في كتاب (who is who) لمشاهير العالم في مجالاتهم .



كتب الدكتور عبد الله بن سلطان السبيعي



لدى الدكتور عبد الله كتابين قام بتأليفهم وهم “كتاب إن كنت خجولاً عالج نفسك بنفسك”، وله “كتاب صناعة النجاحطريقك السريع لتصبح من النخبة”.



المؤهلات المهنية للدكتور عبد الله بن سلطان السبيعي



أستاذ مساعد الطب النفسي ، كلية الطب ، جامعة الملك سعود ، 1990م، أستاذ مشارك الطب النفسي ، كلية الطب ، جامعة الملك سعود ، 1995م، أستاذ الطب النفسي ، كلية الطب ، جامعة الملك سعود ، 2001م،  استشاري الطب النفسي بالنيابة ، مستشفى الملك خالد الجامعي ، 1990م، استشاري الطب النفسي مستشفى الملك خالد الجامعي ، 1993م، برفسور في الطب النفسي.



للتواصل مع الدكتور عبد الله بن سلطان السبيعي



للحجز يرجى الاتصال بالرقم الخاص بمركز إدراك / 920007731، ومركز معرفي / 920007732.


وللاستشارات عبر الواتس أب، مركز إدراك /0096504333090، ومركز معرفي / 0096530993331.