تقرير مصور عن مسجد كريستال في ماليزيا

لا شك ان الكثير قاموا ببناء مساجد وابدعوا فى معمارها واشكلها وهناك العديد من المساجد التي شيدت منذ قرون من الزمن ومازالت حتى يومنا هذا , ولكن حديثا في عام 2008 تم تشيد اغرب مسجد في العالم ذات طابع فريد يتميز عن غيره من المساجد فهو مسجد الكريستال الذي يقع في مدينة كوالا تيرينغانو الجزء الشمالي الشرقي من جزيرة ماليزيا وقد تم بناءه على مساحة هائلة فيعد مسجد الكريستال ثاني اكبر المساجد بعد جامع الاستقلال في جاكارتا في جنوب شرق اسيا . والمسجد مصنوع من الكريستال الخالص فهو احد مساجد ماليزيا بالغة الجمال .. ما يزيد المسجد جمالا اطلاله على بحيرة بوترا جايا الاصطناعية في

كوالالمبور

وبالاخص في منطقة ون مان ايلاند في حديقة التراث الاسلامي بولاية ترينغانو في مدينة كوالا تيرينغانو التي يسكن بها ثلاثمائة الف نسمة وتحاط ببحر الصين من ثلاث اتجاهات .. بناه السلطان ميزان زين العابدين فى عام 2006 – 2008 وامر بصناعتة من الكريستال الخالص وتم افتتاحه في عام 2008 ميلاديا ..


مواصفات المسجد


– مكون من هيكل صلب كبير يغطي هذا الهيكل زجاج وكريستال والمبهر انها مجهزه بافضل وسائل التكنولوجيا المعلومات فمغطى بالواي فاي لكى ييتمكن الزوار من استخدام الانترنت لتصفح القراءن الكريم.

– يعتبر اول مسجد يحتوي على وسائل تكنولوجيا المعلومات فهو من اول المساجد الذكية المجهزة وهذا يمكن المستخدمين من تلقي المعلومات التي يقدمها لهم ادارة المسجد نفسه.

– قبة المسجد الكريستاليية عندما تاتي عليها الشمس تعكس ضوئها بطريقة مدهشة .


قبة الكريستال


المسجد الكريستالى ليلا


المسجد الكريستالى من الداخل


Tribune Crystal Mosque


قباب المسجد الكريستالى


المسجد الكريستالى الاسلامى


ممر للوصول الى المسجد


فى ماليزيا مسجد الكريستال


مسجد الكريستال


مسجد من الكريستال الخالص


مسجد الكريستال بماليزيا


مسجد الكريستال بالكامل


Mosque of pure crystal