10 اخطاء شائعة عند كتابة كلمة المرور

فوري18 نوفمبر 2023
10 اخطاء شائعة عند كتابة كلمة المرور





ان سهولة التنبأ بكلمات المرور بسبب ضعفها و سذاجتها و سهولة توقعها هي السبب الرئيسي الذي يتسبب في تعرض الحساب للسرقة و لعل من اهم الاخطاء في كتابة كلمة المرور هي:


العصور الوسطى


:


بمعنى ان معظم مستخدمي الانترنت تجدهم محبون للشخصيات الشهيرة بالعصور الوسطى ، فتجد معظمهم يستخدمون كلمتي ( الاميرة – التنين ) بشكل كبيير جدا ككلمة مرور لهم مما يتسبب في سهولة توقعها وبالتالي تعرض الحساب الخاص بهم للسرقة.


المصطلحات الاباحية


:


حيث اشار الخبراء و المحترفين أن استخدام المصطلحات الجنسية ككلمة مرور مشاع جدا بين شريحة معينة من الافراد عادة تجدهم يترددون على المواقع الاباحية  بكثرة بل و الاكثر ان معظمهم يستخدمون كلمات يسهل التنبؤ بها ، وبذلك هؤلاء الافراد يكون من السهل لقراصنة الإنترنت اختراق حسابتهم  بكل سهولة .


الرياضة مصيدة لعاشقيها


:


معنى ان معظم عشاق الرياضة من اللاعبين ومشجعي رياضيات معينة وافراد الفرق تجدهم يختارون لانفسهم كلمات مرور شائعة يسهل توقعها والتنبؤ بها فتجدهم يختارون اسم فرقة مشهورة او اسم لاعب او حتى اسم لعبة يشجعوها ظنا منهم انها كلمات امنة وفي نفس الوقت سهل تذكرها ولكن للاسف كل تلك الكلمات سهل توقعها من قبل القراصنة.


استخدام


LetMeIn


:


معنى كلمات المرور مثل ( ادخلنى –  LetMeIn ) فتخيل بعض الاشخاص تسخدم تلك الكلمات ككلمات مرور وبالطبع تلك الكلمات سهلة جدا لتكون سبب في اختراق خصوصيتك .


عالم الحيوان


:


العديد من الافراد يستخدمون اسماء بعض الحيوانات الشهيرة ككلمات مرور مثل ( Lion – Cat – Kitty ) ربما تكون سهلة بالنسبة لهم او مبهجة او حتى محببة الى قلوبهم و لكن بالتأكيد انها ليست اختيار سليم فهي تعتبر مفتاح لاختراق خصوصيتك.


اللعن و السب والقسم


:


عند استخدام كلمات مرور تعبر عن السب واللعن او القسم يجب ان تعرف ان هذا لا يعبر فقط عن عدوانيتك اتجاه العالم واتجاه من حولك وحتى اتجاه جهازك فقط و لكن فانك تعرض نفسك للاستيلاء على المعلومات الخاصة بك بعد التنبؤ بهذه العبارة بكل سهولة .


لفظ الجلالة “الله”


:


صدق او لا تصدق ان هناك الكثير من الاشخاص يستخدمون لفظ الجلالة  “الله”  ككلمة مرور ظنا منهم ان ذلك سيحمى حساباتهم من الاختراق وستحفظ معلوماتهم الشخصية من السرقة وهذا ما يصف بقمة الجهل والتهور والاستخفاف وحتى عدم التدين الا الظاهري فقط.





احبك “


(


I Love You


) :


يستخدم الكثير كلمة  ” احبك ”  سواء بالعربية او بالانجليزية  ككلمة مرور فهم بذلك يعطوا فرصة كبيرة للقرصان الذي يود التلصص عليهم مفتاح كلمة السر على طبق من فضة دون اي عناء او مجهود فتلك الكلمات متوقعة جدا ويسهل تخمينها وملايين من الاشخاص يستخدمونها كمفتاح مرور .


سلاسل من ارقام أو حروف متتالية


:


البعض يستخدم كلمة مرور مكونة من حروف متتالية مثل ( abcd..) او حتى ارقام متتالية  مثل ( 1234 ) و هذا يعبر عن قمة السذاجة و الاستخفاف و عدم الاهتمام فتلك الكلمات هي الخيار الاول لاي شخص يحاول الاستيلاء على كلمة المرور الخاصة بك و على الرغم من ذلك فلك ان تتخيل انه يقدر عدد من اختاروا مثل هذه الكلمات ككلمات مرور لحساباتهم بنحو 20 مليون شخص كحد أدنى ..


استخدام رقم الهاتف


:


هناك عدد هائل وضخم جدا من الناس يستخدمون ارقام هواتفهم كمفتاح مرور لكل حسابتهم مما يجعل من السهل جدا اختراق حسابتهم و سرقة كل معلوماتهم الشخصية دون اي عناء او مجهود .


كلمة مرور أو


Password


:


البعض ليس لديه القدرة على تذكر كلمات المرور لجميع الحسابات الخاصة بهم على شبكة الانترنت لذا يستخدموا كلمة مرور أو Password كمفتاح مرور لجميع حساباتهم حتى يسهل عليهم تذكرها بكل سهولة و ان كان هذا في حقيقة الامر يعتبر امر ساذج جدا لان هذا النوع من كلمات المرور من اشهر الكلمات التي يستطيع القراصنة الوصول اليها .

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى