افضل الزهور في العالم

مع قدوم الربيع واعتدال المناخ تبدأ الزهور في التفتح في الحدائق والبساتين ، وتنتشر بألوانها الجميلة المتعدد ورائحتها الذكية التي تفوح في كل مكان ، وعالم الزهور عالم كبير مختلف الأنواع والأشكال والألوان ، والذي يختلف من مكان لمكان على سطح الأرض ، كما تشتهر أنواع كثيرة من الزهور مثل الياسمين ، القرنفل ، والفل ، والورود وغيرها ، كما تنتشر في بعض الأماكن أنواع غريبة الشكل والحجم والتي انما دلت فهي تدل على إبداع الخالق وقدرته .


أفضل الزهور في العالم :



1. عصفور الجنة :

وتعرف بزهرة كرين الشهيرة بجنوب أفريقيا ، وتنتمي لعائلة Strelitziaceae ، والاسم العلمي لها Strelitzia Reginae ، وهي زهور ملونة جميلة ملونة باللون البرتقالي الزاهي تشبه الطائر .


عصفور الجنة


2. زهرة الشعلة الحمراء :

والاسم العلمي لها Etlingera Eldatior ، وتسمى زهرة الزنجبيل ، وهي من النباتات العشبية المعمرة ، وتنتشر بكثرة في حدائق كوستاريكا ، وتستخدم في الديكورات الزخرفية .


زهرة الشعلة الحمراء


3. زهرة الآلآم :

والاسم العلمي لها Passiflora Incamata ، وهي زهرة برية معمرة ، تنمو بسرعة وكثرة في جنوب الولايات المتحدة .


زهرة الآلآم


4. زهرة رأس الأفعى :

الاسم العلمي لها Fritillaria Meleagris ، وهي ضمن عائلة تنتمي لها زهرة الشطرنج ، وزهرة الضفدع ، وهي زهرة باللون الأرجواني ويتراوح طولها ما بين 15 و40سم ، وهي زهرة تنمو في أوروبا ، ولكنها مهددة للانقراض وتزرع بكثرة في الحدائق ولكن موطنها الأصلي في المناطق البرية .


زهرة رأس الأفعى


5. زهرة القلب النازف :

الاسم العلمي لها Lamprocapnos Spectabills ، وهي زهرة سامة تنتمي لعائلة Papaveraceae ، وهي زهرة تنمو في سيبريا ، وشمال الصين ، واليابان ، وكوريا ، أطلق عليها اسم زهرة القلب النازف إذ أنها تشبه القلب الذي يتساقط منه قطرات الدم .


زهرة القلب النازف


6. زهرة هيرنيا :

تنتمي لعائلة دفليات المزهرة ، وهي تتشر عن طريق انتاج العصاري الصغيرة ، وهي نبات سهل النمو عند توفر التربة الجيدة في المناخ الجاف .


زهرة هيرنيا


7. زهرة شجرة بحر السموم :

الاسم العلمي لها Barringtonia Asiatica ، وهي زهرة لشجرة متعدةة الأطوال يتراوح ارتفاعها بين 7 و25 متر ، وأوراق طويلة من 20 إلى 40 سم ، وهي أوراق عريضة ما بين 10 و20 سم ، تنتشر سواحل المحيط الهادئ والمحيط الهندي ، وهي زهرة رائحتها جميلة نفاذة تجذب إليها الخفافيش في الظلام ، وهي زهرة من نباتات الزنية التي تزرع في الشوارع والظل .


زهرة شجرة بحر السموم


8. زهرة جنة ليلى :

الاسم العلمي لها Rafflesia Arnoldii ، وهي زهرة جميلة وتعد من أكبر الزهور في العالم ، ولكنها زهرة نادرة تنتشر في الغابات المطيرة فقط من بنجكولو ، بجزيرة سومطرة واندونيسيا ، وبالرغم من شكلها الجميل لكن تفوح من هذه الزهرة رائحة كريهة ، يبلغ وزنها 11 كيلو جرام ، وبقطر متر واحد .


زهرة جنة ليلى


9. زهرة النحلة :

الاسم العلمي لها Ophrys Apifera ، ويعني باليونانية حاجب النحلة الحامل ، إذ أنها تشبه شكل النحل ، تنتشر هذه الزهرة في سواحل البحر المتوسط ، وهي نبات معمر صيفي ينتمي لعائلة السحلية ، يصل ارتفاعها من 15 حتى 50 سم ، وتنمو ما بين زهرة لعشر زهرات في كل سنبلة .


زهرة النحلة


10. زنبق النار :

وتعرف بزهرة لهب ليلى ، والاسم العلمي لها Gloriosa Superba ، تنتمي لعائلة Colchicaceae التي تنتشر في المناطق المدارية من آسيا وأفريقيا ، سميت بهذا الاسم لأنها تشبه الشعلة ، المتموجة ، بالإضافة لأنها باللونين الأحمر أو الأصفر .


زنبق النار


كما يمكنك الاطلاع على مقالات أخرى :




افضل الغابات في العالم





افضل أنفاق الشجر في العالم





افضل الحدائق الوطنية في العالم