حيوانات لها اسنان كبيرة

فوري18 نوفمبر 2023
حيوانات لها اسنان كبيرة

الأسنان هي احد الأمور الهامة لكل الكائنات الحية سواء البشر أو الحيوانات ، وبدونها يصعب القيام بالكثير من الأنشطة وأهمها تناول وهضم الطعام . تعتبر الأسنان من العناصر الثقيلة والتي تتطلب العضلات الكبيرة لتعمل بكفاءة ، مما يجعلها من العوامل الهامة المساهمة في تطور الجمجمة عند الثدييات . تتشابه شكل الأسنان في كل من الأسماك والزواحف ، بينما تجد بعض الحيوانات ذات اسنان كبيرة ولكن نفس الشكل الأساسي . يحتاج الثدييات إلى أسنانهم للقيام بعدة وظائف مختلفة وتتطور أسنان الثدييات إلى أشكال مختلفة ، يمكن لأسنان الثدييات ان تطحن ، تطعن ، تمقص ، تحفر ، تنخل وترفع .

الأسنان هي أقوي جزء في أي حيوان ثديي وبالتالي فهي الجزء الأكثر تحجراً ، يختلف عدد وحجم وتنظيم وشكل الأسنان في كل أنواع

الثدييات

. في الواقع بدون أسنان يصعب فهم التسجيل الأحفوري . ومن الحيوانات التي لها اسنان كبيرة هي فرس النهر والفيلة . إليكم معلومات كاملة عنهم :


Big Teeth of Elephant


The beautiful and powerful hippopotamus.


الفيلة


الفيلة هي أكبر الحيوانات البرية على الأرض . لديهم أنوف طويلة مميزة ، وأسنان او انياب طويل ومميزة ، مع أذنين مرنة كبيرة وأرجل سميكة . وهناك نوعان من الفيل .

الفيل الآسيوي

والفيل الافريقي الذي يعيش في قارات منفصلة ولها العديد من المزايا الفريدة . هناك العديد من السلالات التي تنتمي إلى واحدة أو أخرى من هذه الأنواع الرئيسية .


حجم الفيلة


الفيلة الأفريقية هي أكبر نوعين ، والتي تنمو 8،2 حتي 13 قدم (2،5-4 متر) من الكتف إلى أخمص قدميه ويزن 5،000 إلى 14،000 رطل . (2،268 إلى 6،350 كجم) ، وفقا لناشيونال جيوغرافيك . ويمكن للفيلة الآسيوية ان تنمو لتصل إلى 6،6-9،8 أقدام (2 إلى 3 م) من الكتف حتى القدمين ، وتزن ما يصل الى 2،25 حتي 5،5 طن (2،041 إلى 4،990 كيلوغرام) .


Elephants are born with milk teeth


Elephant


موطن الفيلة


الفيلة الأفريقية يعيشون في أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى ، و

الغابات المطيرة

في وسط وغرب أفريقيا والصحراء الساحل في مالي . الفيلة الآسيوية يعيشوا في نيبال والهند وجنوب شرق آسيا في الغابات فرك والغابات المطيرة .


حمية الفيلة


الفيلة تأكل الأعشاب والجذور والثمار واللحاء . كما أنها تستخدم انيابها لسحب النباح من الأشجار وحفر الجذور من الأرض . شهية كبار الفيلة يمكن أن تأكل 300 £ . (136 كجم) من المواد الغذائية في يوم واحد ، وفقا لناشيونال جيوغرافيك .


Elephant Teeth Facts


الفيلة


أفراس النهر



حجم أفراس النهر


أفراس النهر من

حيوانات

المستديرة القوام وهي ثالث أكبر الثدييات البرية في المعيشة ، بعد الفيلة ووحيد القرن الأبيض ، وفقا لكوكب الحيوان . أنها تنمو إلى 10،8-16،5 قدم في الطول (3،3-5 متر) وتصل إلى 5.2 أقدام (1.6 متر) في طول القامة من الحوافر إلى الكتفين . ويصل طول الذيل إلى 13،75-19،75 بوصة و(35 الى 50 سم) . متوسط وزن الأنثى حوالي 3،000 رطلا . (1،400 كجم) ، بينما يبلغ وزن الذكور 3،500 إلى 9920 £ . (1،600 إلى 4،500 كيلوغرام) وفقا لحديقة حيوان سان دييغو .


أفراس النهر


STRANGE HIPPO'S


موطن أفراس النهر


أفراس النهر تعيش في أفريقيا جنوب

الصحراء الكبرى

. ويمكن أن البقاء على قيد الحياة فقط في المناطق ذات المياه الوفيرة ، ورغم ذلك يعيشون في المناطق التي الأنهار والبحيرات . أفراس النهر حيوانات برمائية وتنفق ما يصل إلى 16 ساعة في اليوم في الماء ، وفقا لناشيونال جيوغرافيك . الماء يحافظ عليها باردة في حرارة الأفريقية . انهم يقضون كل يوم في الماء ثم بحث عن الطعام ليلا .

أفراس النهر هي مخلوقات عدوانية جدا وخطيرة جدا . لديهم أسنان كبيرة وأنياب التي يستخدمونها لقتال الآخرين تحت أي تهديد ، بما في ذلك البشر . على الرغم من أفراس النهر تتحرك بسرعة كبيرة في المياه ، إلا أنها لا تستطيع السباحة . ووفقا لحديقة حيوان سان دييغو ، فإن أفراس النهر تتحرك عن طريق المياه عن طريق دفع أنفسهم بأشياء أخرى .


Hippo


Fangs are like a kind of arm


Hippo Mouth



يمكنك الاطلاع على المزيد من المقالات من خلال :






حيوانات منقرضة







حيوانات ليس لها عمود فقري







حيوانات ضخمه