افضل القرى في أوروبا

فوري18 نوفمبر 2023
افضل القرى في أوروبا

تتمتع قارة أوروبا بجمال الطبيعة في كل مكان بالرغم من برودة الطقس إلا أنها موطن السحر في العالم ، لذا نجد معظم الدول الأوروبية تضم قرى ريفية جميلة تكسوها الخضرة وتجري بها الأنهار ، أو تمر على سواحلها البحار والمحيطات ، بالإضافة لتميز كل منها بمذاق خاص في طريقة المعيشة وتصميم البيوت والمحلات لتجعل كلا منها حالة فريدة عن غيرها ، ونحن اليوم سنقوم برحلة سريعة لزيارة أفضل القرى في أوروبا لنستمتع بجمال البيئة البكر في تلك البلاد البعيدة .


أفضل القرى في أوروبا :



1. قرية بليد Bled

: وهي بلدة صغيرة تقبع في

جبال الألب

شمال غرب سلوفينيا ، وتحيط بها المياه الجليدية في كل مكان ، وتعد الجزيرة مكان جذب سياحي شعبي في أعالي كارنيولا ، وسلوفينيا ، كما يزورها العديد من السائحين من جيمع انحاء أوروبا ، ومن أهم ما يميز القرية وجود بحيرة بليد التي تكسبها جمالا وسحرا .


قرية بليد


2. قرية جريوريس Gruyeres :

هي قرية قديمة يرجع تاريخها لقرن الثالث عشر في القرون الوسطى بمنطقة غروييري بكانتون فريبورع بسويسرا ، وهي مكان سياحي شهير بالوادي العلوي لنهر جريوريس ، تنتشر الأشجار والنباتات الخضراء بكل مكان في القرية ، مع شوارع مرصوفة ، وتتميز القرية بالهدوء الذي يسيطر على قلعة جريوريس التاريخية .


قرية جريوريس


3. قرية تسونج Cong :

تتوسط الحدود لمقاطعة غالواي ومقاطعة مايو في ايرلندا ، وهي قرية ذات طابع أثري قديم حيث تضم العديد من الجسور الحجرية ، والأديرة القديمة التي تعود للقرون الوسطى ، مع أكواخ تقليدية ذات سقوف من القش ، وقلعة آشفورد ، بالإضافة لمرزعة الفيكتوري الكبرى التي تحولت لفندق رومانسي كبير ، ومن أشهر مواطني القرية الكاتب المسرحي السير وليام وايلد .


قرية تسونج


4. قرية البراسين Albarracin :

وتقع في مقاطعة تيروال باسبانيا ، وتعد من أجمل قرى أوروبا ، تحيط بها التلال الجبلية الكبيرة ، أما أسفل القرية تنتشر المرات الضيقة المتعرجة ، وأبراج وقلاع حجرية قديمة ، كما تتميز القرية بثروة نباتية وحيوانية مختلفة ، إذ تضم أشجار الصنوبر البري والبحري ، والسنديان ، وتعيش على تلك المزروعات حيوانات الآيل ، واليحمور الأوروبي ، والخنزير البري ، والسنجاب ، والعديدمن الطيور المهاجرة والجوارح .


قرية البراسين


5. قرية تيلك Telc :

تعد أكثر الأماكن جمالا في التشيك ، وهي تقع في جنوب مورافيا ، وأهم ما يميز القرية حرص سكانها الكبير لتصميم البيوت بشكل جمالي ، وهي قرية قديمة منذ القرن الثالث عشر ، ويظهر ذلك في القلعة والحصن الملكي الموجود على مفترق الطرق التجارية للمدن الأخرى .


قرية تيلك


6. قرية فوليجاندروس Folegandros :

تطل على الساحل الجنوبي للبحر ، وهي جزيرة ساحرة الجمال ، وتعد من أكثر قرى اليونان جاذبية ، والواقعة في سيكلاديز ذات المباني البيضاء الناصعة ، وتتميز بطقسها المعتدل الجميل الذي يجذب السائحين للتخييم بالقرية ، لذا فهي من أكثر قرى اليونان جذبا للسائحين .


قرية فوليجاندروس


7. قرية رين Reine :

وهي قرية صيد تقع في ارخبيل افوتين ، تشتهر بجمال الخلجان والمضايق الجبلية المنتشرة حولها ، وتعد القرية مركز تجاري قديم يعود تاريخه لعام 1743م ، هذا بالرغم من أنها مكان نائي ولكنه يقبل على زيارته الكثيرين كل عام ، ومما ساعد على رواج السياحة بالقرية مرور الطريق السريع E10 الأوروبي في أراضيها .


قرية رين


8. قرية كولمار Colmar :

قرى فرنسية جمعت بين المذاق الفرنسي والألماني معا ، والذي ينعكس بوضوح على تنوع المطاعم والتي تقدم مأكولات متنوعة من فرنسا وألمانيا ، بالإضافة للكثير من المحلات التجارية والمخابز ، وتعد كولمار ثالث أكبر قرية في منطقة الألزاس شمال شرق فرنسا ، وهي تحتفظ بأثار ومعمالم ومتاحف تاريخية شهيرة .


قرية كولمار


9. قرية هالستات Hallstatt :

قرية جميلة في النمسا ، تطل على ساحل البحر التي تجاور الجبال العالية الخصبة الملتفة حول القرية ، تشتهر القرية بانتاج الملح ، والذي يعد صناعة تاريخية تعود إلى ما قبل التاريخ ، وهي قرية ذات جذب سياحي كبير .


قرية هالستات


10. قرية بيبوري Bibury :

تطل على نهر كولون جنوب غرب انجلترا ، وهي منطقة جبلية ذات جمال طبيعي ساحر ، وتعتبر من أجمل قرى انجلترا ، ويرجع تاريخ القرية للقرت السابع عشر ، وهي لازالت تحتفظ بتلك البيوت الحجرية ذات اللون العسلي ، لذا فقد وصفها ويليام موريس قديما بأنها أجمل قرية في انجلترا بل وفي العالم كله .


قرية بيبوري


كما يمكنك الاطلاع على مقالات أخرى :




افضل وجهات السياحة في الهند





اجمل الاماكن السياحية في اوروبا





ارخص الدول السياحية في اوروبا

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى