افضل البحيرات الملونة في العالم

فوري18 نوفمبر 2023
افضل البحيرات الملونة في العالم

جمال الطبيعة حولنا متعدد الأشكال والألوان ويغطي الأراضي اليابسة والرطبة ، فإذا تحدثنا عن الجمال نذكر الأشجار الخضراء ، الجبال والوديان ، الزهور والطيور الملونة ، والمياه المالحة والعذبة ، وإذا تحدثنا اليوم عن البحيرات خاصة وجمالها الأخاذ ، نجد كثير من البحيرات الجميلة التي تختلف عما نعرفه من بحيرات مائية فقط ، بل هي لوحات فنية ملونة ، والتي تختلف في ألوانها ويميز كلا منها عن الآخر لذا فهي لا تعد مجرد مصدرا للمياه بل هي ابداعي الهي لمعنى الجمال الحقيقي للطبيعة .


أفضل البحيرات الملونة في العالم :



1. بحيرة لاغونا فيردي Laguna Verde Lake :

وهي بحيرة مالحة تقع في الجنوب الغربي للسهول المرتفعة في بوليفيا ، وتشتهر البحيرة بلونها الأخضر الساحر ، وذلك نظرا لوجود البحيرة في سفح بركان ليكانابور ، والذي يعكس لونه الأخضر الجميل على مياه البحيرة ، والذي نتج عن الحطام والصخور المحتوية على النحاس ، بالإضافة لمياهها الساخنة الرائعة .


بحيرة لاغونا فيردي


2. بحيرات باند أمير Amir Band lakes :

هي أول حديقة وطنية بمقاطعة باميان في أفغانستان ، وهي سلسلة من ستة بحيرات زرقاء عميقة توجد في جبال هندو كوش بوسط أفغانستان والتي يصل ارتفاعها لحوالي 3000 متر ، وقد تم تصنيفها كحديقة وطنية لول مرة عام 2008 ، وهي بحيرة جميلة تكونت من مياه مليئة بالمعادن التي تسربت من العيون والشقوق بالجبال الصخرية ، والتي تحتوي على نسبة مرتفعة من المعادن التي تسببت بتلون مياه البحيرة .


بحيرات باند أمير


3. بحيرة بوكاكي Bokaka lake :

الموجودة في نيوزيلندا ذات اللون الأزرق الجليدي الساحر ، ويرجع سبب تكون البحيرة الملونة بسبب انحسار الأنهار الجليدية قديما ، وبسبب جبال الجليد التي تنثر جزيئات الصخور المطحونة الناعمة والتي تعرف بطحين الجليد والتي تكسب البحيرة هذا اللون ، وتعد البحيرة هي ثاني أكبر بحيرة في حوض جبال الألب ماكنزي .


بحيرة بوكاكي


4. بحيرة لاجونا كولورادا Laguna Kolorada Lake :

الواقعة في بوليفيا بالقرب من حدود شيلي ، ويرجع العلماء لون البحيرة للرواسب الحمراء وتصبغ الطحالب ، بالإضافة لتشكل جزر البوراكس بسبب تبخر البحيرات الموسمية المتكرر ، وتعد البحيرة موكن أنواع مختلفة من النحام .


بحيرة لاجونا كولورادا


5. بحيرات كيلموتو Kelemoto Lake :

وكيلموتو هو بركان قريب من بلدة موني الصغيرة والذي يبعد 50 كيلو متر شرقا من كيلموتو ، وهو يتضمن ثلاث بحيرات في القمة متنوعة الألوان ، وهي معالم سياحية جميلة وخاصة لعلماء الأحياء والجيولوجية ، والمثير في هذا المكان وجود البحيرات الثلاثة بألوان مختلفة وعلى في مكان واحد على قمة البركان .


بحيرات كيلموتو


6. بحيرات هافاسو Havasu Lakes :

منطقة هافاسو كانيون جزء من جراند كانيون التي يسكن فيها قبيلة هافاسوباي ، وهي من إحدى القرى النائية بأمريكا والتي يصعب الوصول إليها إلا بركوب طائرة هيلكوبتر ، أو بقطع 18 ميل بالسيارة ، وهافاسوباي كلمة تعني المياه الزرقاء والخضراء ، والناتجة عن اثارة شلالات هافاسو الغنية بالكربونات التي تترسب في قاع البحيرة ، والتي تعكس اللون الأخضر المختلط بطحالب بنية اللون ، والتي تجتمع مع زرقة السماء .


بحيرات هافاسو


7. بحيرة ركام Rakam Lake :

والناتجة عن تجمع مياه الأنهار الجليدية ، وهي توجد في حديقة بانف الوطنية ، وهي بحيرة ظرقاء تعكس الضوء الساقط على الجليد ، وتحيط جبال روكي الكندية بالبحيرة لتكسبها مزيد من الإثارة والجمال ، ويمكن التمتع بجمال البحيرة بالسير في مسارات المشي المعدة حولها .


بحيرة ركام


8. بحيرة ناكورو Nakuru Lake :

من أشهر المناطق السياحية في كينيا ، وهي بحيرة ضحلة جدا في وادي متصدع ، وهي بحيرة غنية بالطحالب التي تجذب إليها طيور النحام بأعداد كبيرة ، والتي ترسم مشهدا طبيعيا خلابا للشاطئ الوردي ، وذلك بالرغم من تناقص أعداد الطيور في السنوات الأخيرة لسبب التلوث البيئي .


بحيرة ناكورو


9. بحيرة جيوتشايقو Jiuzhaigou Lake :

في وادي جيوتشايقو الصيني ، وهي مكان يضم عشرات البحيرات المتعددة الألوان الزرقاء ، الأخضر ، والفيروزي ، والعديد من بحيرات جيليدية تكونت من سقوط مياه الشلالات النقية الملونة ، والتي تشتهر بصفائها مما يمكن الزوار من رؤية قاع البحيرة بوضوح .


بحيرة جيوتشايقو


10. بحيرات بليتفيتش Plitvice Lakes :

منطقة جذب سياحي كبير في كرواتيا ، وهي مكونة من ستة عشر بحيرة تقع بالقرب من الحدود مع البوسنة والهرسك ، وهي بحيرات ملونة مميزة باللون اللازوردي ، مع الأخضر والأزرق والرمادي ، كما تشتهر البحيرة بتغير لونها كل حين نظرا لاختلاف كميات المعادن بداخلها ، كما يلعب لون أشعة الشمس المنعكسة على المياه دورا بارزا في تلون البحيرة .


بحيرات بليتفيتش


كما يمكنك الاطلاع على مقالات أخرى :




افضل اشجار مصدات الرياح





افضل السدود في العالم





افضل الانهار التي تمر بالعواصم الاوربية

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى