افضل المناظر الصحراوية في العالم

لا يقتصر جمال الكون على البحار والأنهار والمحيطات ، والمسطحات الخضراء ، والوديان الخصبة ، لكن جمال الكون تعدى تلك الأماكن وانطلق لعنان الصحراء الصفراء ، والتي نالت حظها من الجمال ، فتلك الكثبان الرميلة ، والقمم الصخرية المترامية تحت ظلال الشمس الحارة تعكس أشكالا وألوانا غاية في الروعة والسحر ، مما دفع الكثيرين للقيام برحلات السفاري في أعماق الصحراء ، والقيام بسباقات رياضية مثيرة .


أفضل المناظر الصحراوية في العالم :



1. صحراء فالي دي لونا Valle De La Luna :

تقع في صحراء أتاكاما في تشيلي ، وهي صحراء ساحة تمتلك مناظر طبيعية جميلة ، عملت على تشكيل الكثبان الرملية ، والتكوينات الحجرية التي تشبه سطح القمر ، وهو الإسم الذي تعرف به هذه المنطقة وادي القمر ، وذلك بفعل الرياح ، والفيضانات على الرمال ، والحجر ، والتي أظهرت تلك الترسبات الملحية بألوان متعددة والتي تختلف من وقت لآخر تبعا لتغير الضوء الساقط عليها .


صحراء فالي دي لونا


2. صحراء بيناكلس Pinnacles Desert :

وتوجد في حديقة نامبونج الوطنية في غرب استراليا ، وهي تشكيلات حجرية غريبة الشكل تنتشر بين الكثبان الرملية الواسعة ، والتي تعمل على نشر الظلال على رمال الصحراء القاسية ، مع انتشار بعض الزهور البرية في فصل الخريف .


صحراء بيناكلس


3. صحراء ماكموردو الجافة Mcmurdo Dry Valleys :

تعد القارة الجنوبية القطبية أكبر صحاري العالم ، وهي من أكثر المناطق الصحراوية جفافا ، إذ كانت تلك المنطقة تتعرض لرياح قوية بسرعة تصل 320 كيلو متر في الساعة ، مما يعمل على تبخر الرطوبة من الأراضي ، وقد كانت هذه المناطق خالية تمام من الجليد لمئات السنين خاصة في المناطق الداخلية منها .


صحراء ماكموردو الجافة


4. صحراء

وادي الموت

Death Valley :

الواقعة في ولاية نيفادا وكاليفورنيا ، وهي أكثر المناطق جفافا وسخونة في أمريكا الشمالية ، إذ تصل درجة الحرارة في المنطقة 130 درجة مئوية ، ولكنها بالرغم من ذلك تمتلك مناظر طبيعية رائعة متنوعة بين الكثبان الرملية الملونة ، والمناظر الطبيعية الصحراوية الجميلة .


صحراء وادي الموت


5. صحراء سيناء Sinai Desrt :

وهي صحراء شاسعة تمتد بين حدود مصر وفلسطين شمالا ، وهي صحراء مختلفة المناظر ، إذ تمتلك كل مقومات الصحاري الجافة ، مع شواطئ ساحلية رائعة الجمال تنتشر بها أشجار النخيل والزيتون ، مع رمال صفراء جذابة ، وأماكن سياحية متنوعة بين رحلات السفاري والتخييم ، ورحلات الغوص والصيد على شواطئها .


صحراء سيناء


6. صحراء عرق الشبي Erg Chebbi :

تعد الصحراء المغربية من الصحاري القاسية الوعرة ، وبالرغم من ذلك فهي وجهات سياحية كبيرة ، حيث تغطيها الرمال المختلفة الارتفاع إذ تصل حتى 150 متر في بعض الأحيان ، وقد اهتمت المغرب بسياحة الصحاري ، والتي تنظم عادة من قرية مرزوقة الواقعة على حدود أرج ، وتتعدد وسائل رحلات صحاري الإرج سواء بالطرق التقليدية وركوب الجمال ، أو استخدام السيارات الحديثة المريحة .


صحراء عرق الشبي


7. صحراء سوسوفلي Sossuvlei :

أكثر الأماكن السياحية شهرة في ناميبيا ، والتي تشتهر برمالها الحمراء التي تجري بين ربوعها مياه النهر ، وتعد تربة سوسوفلي الطينية فرصة مواتية لظهور بعض النباتات الصغيرة ، وتلعب أشعة الشمس في المنطقة على تغير ألوان الكثبان الرملية من وقت لأخر مما يرسم مناظر طبيعية صحراوية مختلفة .


صحراء سوسوفلي


8. صحراء نازكا Nazca Desert :

والتي تمتد على طول ساحل المحيط الهادئ الشمالي ، الواقعة على هضية مرتفعة وعرة بين مدنتي نازكا وبالبا ، وتدل الحفريات على وجود حيوانات وزواحف بالمنطقة ، والتي يغيب عنها أي دليل على وصول البشر لتلك المنطقة القاسية ، حتى كانت أولى خطوات الإنسان لها عام 1920 .


صحراء نازكا


9. صحراء

وادي رم

Wadi Rum :

في الأردن ، والتي تتميز بحياة برية جذابة ، بتكوينات صخرية منتشرة بالمنطقة ، والتي تعد وجهة سياحية مناسبة للقيام بكل النشاطات الصحراوية السياحية من ركوب الجمال والخيول ، التخييم لعدة أيام لهواة المغامرة وتسلق الصخور والواسعة ، حيث يعد جبل رام ثاني أعلى قمة في الأردن .


صحراء وادي رم


10. صحراء سالار دو أويوني Salar De Uyuni :

بجبال الأنديز في بوليفيا ، وتعد أكبر مسطح ملحي على مستوى العالم ، مما يجعلها الصحراء البيضاء المترامية الأطراف في مواسم الجفاف ، والتي تنعكس صورته عند هطول الأمطار وغرق الأراضي الجافة بالمياه وترسم صورة جديدة مدهشة .


صحراء سالار دو أويوني


كما يمكنك الاطلاع على مقالات أخرى :




افضل جزيرة لشهر العسل





رحلة الى اجمل كهوف السعودية





افضل الأماكن البرية الساحرة في العالم