أفضل مراكز التسوق في مدينة اسطنبول

فوري18 نوفمبر 2023
أفضل مراكز التسوق في مدينة اسطنبول

اسطنبول من اجمل مدن تركيا حيث تشتهر اسطنبول بالتسوق وذلك لمتعة الوقت الذي يمكن أن يقضيه الزائر في المراكز التجارية العصرية التي تشهد اقبالا كبيرا من الزائرين و التي تجمع بين متعة التسوق والحداثة بالاضافة الي انها تحوي افضل العلامات التجارية العالمية وافضل المطاعم والمقاهي ووسائل الترفيه فتحتوي على العديد من مراكز التسوق الهامة الشهيرة من اهمها مايلى :


جواهر مول


:

يقع جواهر مول في منطقة شيشلي ، يطلق عليه الاتراك ( مول العرب ) و ذلك بسبب كثافة السياح العرب الذين يترددون عليه ، و يذكر أنه قد حضر حفل افتتاح المول السيد رجب طيب اردوغان و ذلك في عام 2005 ، يتضمن المركز حوالي 280 متجرا مختلفا و يتكون من 6 طوابق و يحتوي مول جواهرالعديد من المطاعم للوجبات السريعة و أهم ما يميز مول جواهر عن غيره هو أن المول يحتوي على ساعة كبيرة في منتصقف سقف المركز الزجاجي .


جواهر مـول


مركز التسوق جواهر


مركز التسوق جواهر مول


مترو سيتي :

يقع في منطقة Levent ، تم أفتتاح هذا السوق الضخم في عام 2003 و هو يقرب من القنصلية السعودية و قد صمم السوق بحيث يأخذ شكل مترو أنفاق و يقع أمام محطة مترو أنفاق ، يضم المترو مركز تجارى كبير بالاضافة الى ثلاث ابراج يتخصص أحدى هذه الابراج للمكاتب بينما باقي الابراج للوحدات السكنية يتكون كل برج من 31 طابق بينما المتجر يحتوي على 140 مركز تجاري مختلف من أفضل الماركات العالمية و المحلية بالاضافة الى مجموعة كبيرة من المطاعم و المقاهي .

مركز تسوق مترو سيتي


Metro City


كانيون مول :

يقع في منطقة Levent ، مجمع كانيون التجاري في

اسطنبول

في تركيا ، كانيون مول يعتبر مجمع متعدد الاستخدام و قد تم افتتاح المول في عام 2006 ، و يحتوي المجمع علي حوالي 160 متجرا

مركز التسوق كانيون مول


كانيون مول


مجمع استينيا بارك


IstinyePark


:

يقع في منطقة Pinar ، تم افتتاح مجمع

IstinyePark

فـي عام 2007 ، و تبلغ مساحتة حوالي 270 الف متر مربع و يعتبر من أكبر مراكز التسوق في

مدينة اسطنبول

.و المجمع يضم مجموعة كبيرة من الماركات المحلية التركية و الماركات العالمية ، يتكون المجمع من 4 طوابق و أجمل ما يميز هذا المجمع التجاري الكبير هو السقف الزجاحي المتحرك حيث أن سقف المجمع يُفتح أيام الشتاء و يُغلق أيام الصيف و لعل ذلك من أكثر ما يميزه .

أستينا بارك


مجمع استينيا بارك


مجمع مرمره فورم :

يقع في منطقة Zeytinburnu و يعتبر أجمل مجمعات اسطنبول حيث يجمع بين التسوق و الترفيه و بالتالي يصلح للعائلة التي بها أطفال ، فهناك العديد من وسائل الترفيه داخل المجمع فهو يحتوي على أكواريوم و ألعاب اطفال و صالة تزحلق على الجليد بالاضافة الى مركز لألعاب الذكاء و متحف الثلج .

مجمع مرمره فورم


فوارم مول :

يقع في منطقة Kocatepe و يعد من مراكز التسوق الكبيرة و الهامة في اسطنبول و يضم العديد من الملات التجارية التي تبيع أشهر الماركات المحلية و العالمية .

مول مرمره فورم


فيا بورت


Via Port


:

يقع في منطقة Harmandere بالقرب من مطار صبيحة الدولي ، فندق الكراون بلازا يقع داخل مجمع فيا بورت و يبعد حوالي 10 دقائق عن المطار ، مساحة المجمع تبلغ حوالي 310.000 متر مربع و يتضمن مول فيا بورت حوالي 188 محل من المحلات التجارية ، و يعتبر مول فيا بورت مكان للتسوق يتضمن العديد من الماركات العالمية ، و يعتبر مول فيا بورت بمثابة متنزة كبير للزوار و ليس تسوق فقط حيث يحتوي على مناطق خضراء و اماكن ترفيهيه متنوعة و بركة مياة و نافورة و نادي للفروسية و مطاعم راقية .

فيا بورت


VIA Port


شبيستي مول:

يقع في منطقة Bakirkey ، يحتوي على أكثر من 200 محل تجاري ، و هو يعتبر مجمع تجاري ضخم و مميز يضم العديد من الماركات العالمية و المطاعم و دور السينما .

مول شيبستى


مركز التسوق شيبستى مول


مجمع جاليريا :

يقع في منطقة Atakoy و يعتبر مجمع جاليريا أول سوق تجاري على النمط الحديث في اسطنبول ، و قد تم افتتاحة في عام 1987 م و تم بناء المجمع بدعم من رئيس الوزراء التركي و قتها و كان يدعى ” تورغوت اوزال ” و يتضمن اكثر من 130 محل تجاري لماركات عالمية شهيرة و متميزة و يحتوي علي العديد من الوسائل الترفيهية مثل صالة العاب تزحلق و علي دور سينما و مركز العاب للبويلنغ .

مجمع جاليريا


مركز تسوق جاليريا مول


هستوريا مول :

يقع في منطقة الفاتح ، يتميز مول استوريا اسطنبول بأنة مركز تسوق يجمع العلامات التجارية الرائدة في العالم و يضم المجمع العديد من المطاعم الفاخرة و مجموعة متميزة من المقاهي بالاضافة الى المطاعم الشهيرة التي تقدم مأكولات من مختلف انحاء العالم و يتضمن المول نادي للياقة البدنية بالاضافة الى حمام سباحة .

مركز التجارى هستوريا مول

صحيفة فوري