افضل الأسواق الشعبية العالمية

تعد تجربة الأسواق الشعبية في الشوارع تجربة قديمة ، إذ كان التجار يجوبون المدن وبفترشون الشوارع ببضائعهم ومن ثم يتنقلون بها من مكان لآخر كل يوم ، وهي تجربة تتكرر حتى يومنا هذا في كثير من البلدان حول العالم ، وتتميز هذه الأسواق بانخفاض أسعار السلع المعروضة فيها ، وتنوعها إذ يمكن توفر الأغذية ، والملابس ، والأجهزة المستعملة ، والتحف ، والأجهزة القديمة وغيرها ، وقد تطورت تلك الأسواق بما يتناسب مع العصر الحالي ، وهناك الكثير من الأسواق الشعبية الشهيرة في العالم ، والتي تعد الأفضل فيما تعرضه من سلع ، وفي طريقة العرض ، وتوفر الخدمات .


افضل الأسواق الشعبية العالمية :



1. سوق ريالتو Rialto market :

الموجود في مدينة البندقية بايطاليا ، وهو سوق قديم يرجع للقرن الحادي عشر ، ويوجد على صفة القناة الكبرى بالقرب من جسر ريالتو الشهير ، لذا فهو سوق وفير الحظ إذ يقبل على زيارته عدد كبير من السائحين عند زيارة الجسر ، ويعرض السوق الكثير من البضائع من الأسماك ، والفاكهة ، والمنتجات الموسمية ، والخبز التقليدي ، بالإضافة للتوابل ، والجبن ، والشاي والقهوة ، والهدايا التذكارية وذلك كله بأسعار زهيدة عن أي مكان أخر .




2. سوق شارع لورانس Lawrence Street Market :

يعتبر أفضل سوق للمواد الغذائية في العالم حسب تصنيف ناشيونال جيوغرافيك ، ويقع السوق في تورونتو بكندا ، وينقسم السوق لمبنى السوق الشمالي لسانت لورانس ، والذي يأتي إليه المزارعين من الأسواق الأسبوعية والأسواق القديمة ، بالإضافة لسانت لورانس الجنوبي الذي يستضيف المطاعم ، والمعارض ، ومحلات المواد الغذائية ، والأكشاك .




3. سوق شارع تمبلي الليلي Night Temple Market Street :

في هونج كونج ، وهو سوق يفتح أبوابه بعد الظهر يغلق الطريق أمام السيارات ، إذ يكتظ الشارع بأعداد كبيرة من السياح ، والسكان المحليين ، ويعرض المعرض الملابس ، والساعات ، والجهزة الخلوية ، والبضائع المتنوعة من السلع المستعملة .




4. سوق كامدن Camden Market :

وهو أكثر الأسواق شعبية في لندن بالمملكة المتحدة ، ويقبل على زيارته ما لايقل عن 100.000 زائر في نهاية الأسبوع ، وهو سوق يضم محلات التجزئة ، والأكشاك التي تعرض المشغولات اليدوية ، والملابس ، والمواد الغذائية ، والكثير من البضائع الأخرى .




5. سوق الملكة فيكتوريا Queen Victoria Market :

في ملبورن باستراليا ، وهو منطقة جذب سياحي في المدينة ، كما يقبل عليه السكان بأعداد كبيرة ، وتبلغ مساحة السوق 17 فدان ، وهو أكبر سوق مفتوح في نصف الكرة الجنوبي .




6. سوق ساحة جامع الفناء Jemaa el-Fnaa Market :

منطقة جذب سياحي كبير في مدينة مراكش المغربية ، والذي يقام في ساحة جامع الفناء في قلب المدينة ، والذي لا يقتصر على بيع وشراء السلع المتنوعة ، والتي يعرضها عدد كبير من الباعة الجائلين ، بل ينتشر في جنبات السوق السحرة بالثعابين والقرود الذي يقدمون العروض للزوار والسائحين ، كما تنتشر الأكشاك في ساحة السوق ، وهو سوق شهير في العالم كله .




7. سوق البازار الكبير Grand Bazaar market :

سوق شهير في اسطنبول بتركيا ، يبلغ عدد زوار السوق 400.000 زائر يوميا ، ويعد السوق من أكبر الأسواق امغطاة في العالم ، ويضم 3000 محل تجاري ، والتي تعرض البضائع التركية التراثية ، والملابس المستوردة الرخيصة ، مع بيع للكتب ، والأثاثا ، تبادل العملات .




8. سوق تشاتوشاك الأسبوعي Chatushak Weekly Market :

أكبر أسواق تايلاند الواقع في بانكوك ، وهو أكبر سوق أسبوعي ، ويعد من الأسواق العالمية حيث يضم 15000 كشك ، ويتردد عليه 200.000 زائر في اليوم ، تبلغ مساحة السوق 30 فدان ، وهو سوق لبيع البضائع بالتجزئة ، وهي سلع تقليدية الصنع محلية .




9. سوق تشاندي تشوك Chande Chowk market :

من أقدم أسواق نيودلهي بالهند ، وهي منطقة قديمة ملونة ، تضم الكثير من البازارات ، والمحلات والأكشاك التي تعرض بضائع مختلفة وكثيرة ، من الأسماك ، الدواجن ، الذهب والأحجار الكريمة ، والزهور ، وقطع غيار السيارات ، والقسم الأشهر الذي يأتي السائحين خصصيا لزيارته هو سوق التوابل الهندية والصلصات الشهيرة ، كما تباع في السوق التماثيل الهندية .




10. سوق شيلين الليلي Shilin Night Market :

ويوجد في تايييه بتايوان ، وهو من أكبر الأسواق الليلية وأفضلها في العالم ، ويضم السوق آلالاف الأكشاك ، والمتاجر التي تعرض الملابس ، وطيور الزينة ، والهدايا التذكارية ، والأدوات المنزلية ، بالإضافة للألعاب ، والمأكولات التقليدية ، وهو تجربة ثقافية فريدة من نوعها للسائحين .