أفضل 10 مراكز تسوق في كوالالمبور

فوري18 نوفمبر 2023
أفضل 10 مراكز تسوق في كوالالمبور

تقع

كوالالمبور

في ماليزيا و كوالالمبور عاصمة ماليزيا و اكبر مدنها كما تعد المركز الثقافي لماليزيا هذا بجانب مكانتها الاقتصادية و المالية ، و  تعد كوالالمبور من افضل و اشهر الوجهات التسويقية بالعالم كله . فهي تعتبر التسوق تجارة هامة جدا ، و تحتل كوالالمبور قائمة الافضل بين دول العالم في التسوق . و تحتوي كولا لمبور على عشر مولات للتسوق سوف نتناولهم مع 8 مراكز للتسوق يتواجدوا جميعهم في المدينة ، كما يوجد مجمعين اخرين في محيط وادي كلانج .  بينما المجمعين الآخرين على بعد أقل من نصف ساعة في محيط وادي كلانج.


– البافيليون


Pavillion


:

تم افتتاحه في عام 2007 في بشارع بوكيت بينتانج و احيانا يطلق علية

شارع العرب

بداخل المثلث الذهبي في كوالالمبور تجد المجمع ، ” البافيليون ” هو مجمع يتميز بتعدد طوابقه و مترامي الأطراف تبلغ مساحته الإجمالية 1.37 مليون قدم مربع ، و مكون من الداخل من ثلاث اجزاء رئيسية ”  مركز التجزئة و مبنى للمكاتب و برجين من الشقق السكنية ، و أصبح الان من اكثر المناطق شعبية في كوالالمبور

البافيليون


– مجمع البرجين


Suria KLCC


:

في عام 1999 تم افتتاح مجمع البرجين الذي يقع بين تقاطع الشارعين امبانغ و راملي و هو يوجد أسفل البرجين التوأمين ، و يشتهر باسم كي ال سي سي ، و ما يزيد المجمع جمال كونه يتوسط المرافق السياحية الموجودة بالمنطقة اي له موقع سياحي فريد ، و يحتوي المجمع على ثلاث اقسام هما مول أمبانغ ، مول راملي ، و مول الحديقة .

مجمع البرجين


– مجمع ميدفالي


Mid Valley Megamall

: يقع مجمع ميدفالي بالقرب من شارع العرب  يعتبر مجمع ميدفالي من أكبر المولات في المنطقة الجنوبية الشرقية من آسيا ، ويعتبر موقع مجمع ميدفالي ليس شهير بالنسبة للسائح العربي بالرغم من وجوده في منطقة المثلث الذهبي الشهيرة ، و مجمع ميدفالي يعد اشهر المجمعات لدى السكان المحليين و حصل على كثير من الجوائز ، تبلغ  مساحته حوالي 4.5 مليون قدم مربع و يحتوي على مول التجاري و مجمعا للمكاتب هذا بالاضافة الى فنادق ” سيتيتال و ميدفالي و بولفارد هوتيل ”

مجمع ميدفالي


– ذي جاردن مول


The Garden


:

تم افتتاح ذي جاردن عام 2007 و هو مكون من ست طوابق بالاضافة الى 200 محل تجاري و طوابق انشئت خصيصا بالمطاعم و المقاهي و المحلات التي تتميز بتنوعها بداخله كما يحتل المركز الثالث بعد ” المجمع الميدفالي ” كما يمكنك الوصول إلى ”  ذي غاردن مول  ” من خلال جسر يربط بينهما .

ذي جاردن مول


– ستار هيل جاليري


Starhill Gallery


:

هو مركز تجاري كبير جدا يتسم بالفخامة و العظمة و ما يعطية طابع خاص به هو اتصاله بفندق جي دبليو ماريوت ” JW Marriott ” ، يعتبر ستار هيل من مركز التسوق الكبيرة جدا لاحتوائه على  سبعة طوابق من العلامات التجارية الفاخرة حيث تتسم المطاعم به  بخيارات راقية جدا و كذلك امحلات الازياء التي يحتويها فبها تصميمات ازياء عالمية و يوجد به ايضا مجوهرات و ساعات، و ييغمر المول دائما موسيقية هادئة .

ستار هيل جاليري


– التايمز سكوير


Berjaya Times Square

:  تم بنائه في عام 2005 ليحتل التايمز سكوير المركز الخامس بين اكبر المباني في العالم ، و يحتوي التايمز سكوير على 10 طوابق و حوالي 700 محل و هو مايجعلها قبلة للسائحين بمختلف اعمارهم ، و يضم التايمز بارك يضم اكبر ألعاب بماليزيا ، و كل هذا بالاضافة الى برجين توأم يبلغ طولهما 203 مترا  و فندق يعتبر من أفخم فنادق بماليزيا و اخيرا فوق سطحة يوجد حديقة فوق سطح بناء المول التجاري و بداخلها مسبحا و مرافق اخرى .

التايمز سكوير


– صنواي بيراميد


Sunway Pyramid

:تم افتتاحه في عام 1997 و يعتبر صنواي بيراميد من المراكز التجارية المعروفة لدى السائح العربي اكثر من اي سائح اخر ياتي الى ماليزيا و هو احد المعالم  السياحية الهامة في ماليزيا و ذلك يرجع لموقعه بالقرب من ألعاب صنواي الموجودة  بلاجوون في سيلانجور ، ما يميز التايمز انه الوحيد في ماليزيا الذي يوجد به مكان للتزحلق على الجليد، و يتكون المول من جناحين احدهما الجناح الجديد ” بيراميد2 ” و الاخر ” الجناح القديم  ” و هو على التصميم الفرعوني .

صنواي بيراميد


–  وان أوتاما


One Utama Shopping Mall


:

يقع وان اوتاما غلى بعد حوالي نصف ساعة من مركز كوالالمبور و هو يعتبر من أشهر مراكز التسوق في وادي كلانج ، و ما يعطية ميزه هو كونه من أغلى المولات في المنطقة المحيطة به ، و الجدير بذكر ان  مساحتة تبلغ 5 ملايين مربع و مكون من جناحين : احدهما الجناح قديم و الاخر الجناح الجديد .

وان أوتاما


– صانغي وانغ / بي بي بلازا

Sungei Wang Plaza

:

تم افتتاح صانغي وانغ في عام 1977 اذا اردت القيام بجولة تسوقية  في ماليزيا و خصيصا كوالالمبور باي امكانيات مادية سواء قليلة او كثيرة ، فعليك الذهاب الى صانغي وانغ لانه معروف بتنوع اسعاره وكما يوجد به  اسعار رخيصة تناسب فئات معينة ، و هو يحتوي على 7 طوابق كما تم اضافت بي بي بلازا اليه عام 1979  .

صانغي وانغ / بي بي بلازا


–  بلازا لويات


Low Yat Plaza

: يقع بلازا لويات في شارع العرب في موقع متميز بين فندق MELIA و صانغي وانغ يعتبر بلازا لويات مول لتجاري المتخصص في قسم الإلكترونيات ، لانك عندما تتجول في بلازا لويات تجد كل العلامات الالكترونية المتخصصة و الشهيرة في العالم ، كما يوجد مطاعم ببلازا الولايات لا يوجد له منافس سوا مطعم  ببلازا إينبي و هو مركز قديم لتسوق متخصص ايضا في الالكترونيات .

بلازا لويات

صحيفة فوري