تقرير عن مراحل تصنيع وحش هوندا بايلوت

هوندا بايلوت … واحدة من السيارات الكروس اوفر متوسطة الحجم كما انها واحده من السيارات اس يو في ذات خمسة ابواب ، دائما ما تتوافر السيارة بثماني مقاعد ولذلك فهي عائلية من الطراز الاول كما ان هوندا بايلوت سيارة ذات الدفع الرباعي و المرتفعه عن الارض بقدر كبير ، السيارة هوندا بايلوت تتمتع بشعبية عالية في منطقة الشرق الاوسط و خاصة في السوق الخليجي كالسعودية و الامارات .



الموديل الجديد من هوندا بايلوت 2015 ظهر رسميا منذ عدة اشهر و الان هو متوافر لدى وكالة عبدالله هاشم الوكيل الرسمي لسيارات هوندا في المملكة العربية السعودية ، كما تم الاشارة في وقت سابق عن الموديل المستقبلي من السيارة بايلوت 2016 و توافرت بعض الصور الرسمية لهذا الموديل الذي من المفترض أن يتم الاعلان عنه رسميا في الربع الاخير من العام الحالي 2015 .




مراحل تصنيع وحش هوندا بايلوت :


– الجيل الاول من السيارة تم الاعلان عنه في شهر مارس من عام 2002 ولكنه بدا بالتوافر في الاسواق رسميا في العام التالي 2003 ، في هذا الجيل كانت السيارة متوفرة بنسخة واحده من المحرك وهو سعة 3.5 لتر بعدد 6 سلندر و 24 صمام يعطي قوة 270 حصان و عزم دوران 242 رطل – قدم بناقل حركة 5 سرعات اوتوماتيكي ، وفي عام 2006 عملت الشركة على تطوير المحرك بحيث اصبح بقوة 244 حصان وعزم دوران 240 رطل – قدم .



السيارة هوندا بايلوت تصنع في كل من مصانع الشركة بالولايات المتحدة الامريكية و كندا ، و في عام 2006 حصلت السيارة على تعديلات بسيطة فيس ليفت في الواجهة الامامية واصبحت السيارة الرباعية الدفع متوفرة بفئتان فقط وهما بايلوت LX و بايلوت EX ولقد استمر هذا الجيل حتى شهر مارس من عام 2008 .



– الجيل الثاني من السيارة الحالي ظهر في شهر ابريل من عام 2008 باحد المعارض الدولية و بدأ بالتوافر في الاسواق في العام التالي 2009 وفي هذا الجيل كانت السيارة قد حصلت على العديد من التحديثات و التطويرات في التصميم بحيث اصبحت السيارة اطول و اعرض من ذي قبل ، كما انها حصلت ايضا على تعديلا في مواصفات المحرك بحيث اصبحت بايلوت متوفرة بمحرك سعة 3.5 لتر بعدد 6 سلندر وبقوة 250 حصان وناقل الحركة 5 سرعات اوتوماتيكي .



في عام 2012 حصلت السيارة على فيس ليفت في الواجهه الامامية وخاصة الشبك و الذي اصبح يحتوي على عدد من القضبان الحديدة ذات التصميم الرياضي ولكنها لم تحصل اطلاقا على اي تعديلات في مواصفات المحرك ، هذا الجيل من السيارة سيستمر حتى نهاية عامنها الحالي 2015 .



– الجيل الثالث من السيارة سيبدأ بالتوافر في الاسواق رسميا في العام القادم 2016 و بحسب الصور المتوفرة فقد حصلت السيارة على تعديلات بسيطة في مواصفات و تصميم و ابعاد بايلوت كما انها اصبحت اكثر اناقة و بمصابيح ذات كثافة عالية LED اما مواصفات المحرك فلم يتم الاشارة اليه حتى الان ولكنه سيتوافر بناقل حركة 6 سرعات اوتوماتيكي او 9 سرعات كخيار .