سانتا كروز السيارة بيك اب الاولى من هيونداي

اعتدنا دائما من شركة هيونداي عن انتاج سيارات سيدان و اخرى كروس اوفر و ايضا هاتشباك لكن الجديد في الامر هو انتاج سيارة بيك اب ذات صندوق خلفي ، فلقد كشفت شركة هيونداي عن السيارات بيك اب سانتا كروز SantaCruz في خلال فاعليات معرض ديترويت الدولي للسيارات 2015 و الذي اقيم خلال شهر يناير الماضي ، وهذه السيارة حتى الان ضمن سلسلة السيارات الاختبارية فقط .



ولكن هل حقا ستتمكن شركة هيونداي من المنافسة في سوق الشاحنات البيك اب ؟ شركة هيونداي تتسم بالذكاء ولذلك فقد قررت انتاج السيارة بصورة اختبارية او تجريبية في هذه الفترة حتى ترى رد فعل مستخدميها على هذا الامر ان كان ايجابيا فستحول السيارة بالتأكيد الى نسخة انتاجية في الاسواق و ان كان رأيهم سلبي فستأجل الفكرة الى الاعوام القادمة بالتأكيد .

فبالنظر الى الصور الرسمية للسيارة سانتا كروز سنجد انها تجمع بين تصميمين الاول كروس اوفر للواجهة الامامية ذات تصميم شرس للغاية بالاضافة ايضا الى وجود صندوق خلفي لوضع الاغراض به ، يوجد الكثير من الاشخاص ممن يرغبون في اقتناء مثل هذه السيارة بواجهة امامية لا تعبر عن نمط السيارات البيك اب و في نفس الوقت يوجد صندوق خلفي لحمل الاغراض .




مواصفات هيونداي سانتا كروز بيك اب الاختبارية :


الواجهة الامامية ضخمة و غامضة فالشبك كبير و ذو الون الاسود مما يعطي السيارة لمسة من الفخامة و يتوسطه شعار هيونداي ، المصابيح الامامية بتقنية LED  وذات حجم كبير ويوجد في اسفل المصد مصابيح ضباب ايضا غطاء المحرك عليه العديد من الخطوط الانسيابية .



ومن الخلف فالاسطبات عريضة وبتقنية LED والصندوق ليس كبيرا بالقدر الكافي ذلك بالاضافة الى وجود عدد 2 مخرج عادم وقود ، وحتى الان لم تتوافر اي صور داخلية لمقاعد و مقصورة السيارة .




مواصفات محرك سانتا كروز بيك اب الاختبارية :


النسخة الاختبارية الحالية متوفرة بمحرك ديزل سعة 2.0 لتر بعدد 4 سلندر و بقوة 190 حصان و عزم دوران 406 نيوتن – متر ، ولعل هذه هي المرة الاولى التي تنتج فيها شركة هيونداي سيارات بيك أب بصندوق خلفي ، و في حالة توافرت اي معلومات عن ميعاد اصدار السيارة في الاسواق فسنوافيكم به مباشرة .