افضل مطارات عالمية تحت الإنشاء

تشكل المطارات أهمية خاصة وكبيرة في الدولة ، إذ أنها مرفق وصول واقلاع الطائرات من الدولة لجميع انحاء العالم بما يتناسب مع حجم ونوع الطائرات التي يستقبلها المطار ، والتي تمثل بوابة الخروج والدخول على حدود الدول فيما يختص بالجانب التأميني الحدودي ، ويضم المطار عادة عدة مدرجات لاستقبال الطائرات واقلاعها ، بالإضافة لصالات الركاب والمسافرين ، مع ممرات الخاصة للوصول للطائرة ، وتعد المطارات مركزا للتطوير المستمر التكنولوجي والمعماري ، والذي يسعى دائما لمواكبة التطور في العالم للظهور بشكل حضاري ، مع الاستعداد لاستقبال أكبر وأحدث الطائرات ، لذا تنشأ الدول كل يوم مزيد من المطارات الحديثة ، وتعمل على توسعت مطاراتها بالشكل اللائق ، والتي يعد بعضها الأفضل على مستوى العالم ، وهي المطارات التي نزورها اليوم لنتعرف عن قرب عن أفضل مطارات العالم التي هي قيد الانشاء .


أفضل مطارات عالمية تحت الإنشاء :



1. مطار مكسيكو سيتي الدولي Mexico City International Airport :

والذي يتم انشائه في العاصمة المكسيكية ، وهو مطار من تصميم المهندس البريطاني نورمان فوستر ، ويهدف بناء هذا المطار أن يصبح أكثر المطارات استدامة في العالم ، إذ يستخدم الحد الأدنى من الطاقة ، وذلك لوجود ممرات سير أقصر للركاب ، ومن المنتظر أن يصبح مطار مكسيكو سيتي الدولي من أكبر مطارات العالم والذي تبلغ مساحته 470 ألف متر مربع والذي ينتهي بنائه عام 2018 .




2. مطار تشونغتشينغ جيانغبي الدولي Chongqing Jiangbei International Airport :

وهو مطار فيجنوب غرب الصين ، ومن المتوقع افتتاح المحطة 3 إيه الجديدة بالمطار خلال هذا العام 2015 ، والتي تزيد من الطاقة الاستيعابية للمطار حتى 45 مليون مسافر في العام وذلك بحلول 2020 .




3. مطار جيول شانغي Jewel Changi Airport :

بسنغافورة ، والذي يتم تطويره لتشييد مبنى جديد والذي يأتي بتصميم يعلوه قبة زجاجية صلبة ، بالإضافة للممرات الزجاجية التي تربط مباني المطار الثلاثة ، كما يضم المبنى أكبر شلال مائي وحديثة للنباتات داخل مبنى في العالم ، كما سيتم تشييد كانوبي بارك وممرات للمشى وملاعب بمساحة 13 ألف متر مربع .




4. مطار بولكوفو Pulkovo Airport :

في سانت بطرسبرج بروسيا ، والذي تم الانتهاء من المرحلة الأولى للمطار ، وقد قام بوضع تصميم مبنى المطار شركة جريمشو البريطانية ، والتي عملت على تصميم سقف مميز للمطار ، وذلك ليناسب تقلبات الطقس في المدينة ، وينتظر الانتهاء من المرحلة الثانية والأخيرة خلال العام الحالي ، والتي تؤدي لزيادة الطاقة الاستيعابية للمطار حتى 17 مليون مسافر .




5. مطار اسطنبول الجديد New Istanbul airport :

والذي يقام على ساحل البحر الأسود في تركيا ، والذي يبعد 35 كيلو متر من اسطنبول ليحل محل مطار أتاتورك ، ومن المخطط أن يضم المطار ست مدرجات ، بالإضافة لأكبر محطة تحت سقف واحد في العالم ، والتي تقدر مساحتها بمليون متر مربع ، ومن المنتظر الإنتهاء من المرحلة الأولى للمطار عام 2018 ، والتي تؤدي لزيادة الطاقة الاستيعابية حتى 90 مليون مسافر ، والتي تزيد إلى 150 مليون مسافر سنويا بعد الانتهاء من المشروع .




6. مطار امستردام شيفول الدولي Amsterdam Schiphol International Airport :

في هولندا ، والذي يتم تجديد فيه صالة المغادرة (2) ، لتتضم العديد من المتاجر الفاخرة ، والمعروضات السياحية والثقافية ، بالإضافة للمنتجات الهولندية الحديثة ، إلى جانب اقامة مركز اكسبريس سبا الصحي للمسافرين .




7. مطار موينت فوجي شيزوكا Mount Fuji Shizuoka Airport :

الياباني ، والذي حصلت على تصميمه شركة شيجيرون بان أركتكس ، والمصمم جونيا اشيغامي في مسابقة العام الماضي ، حيث تم تصميم المطار بشكل مميز ومبتكر للغاية ، والذي يضم أسقف ملتوية ومصنوعة من الألواح الخشبية المتقاطعة بشكل جميل .




8. مطار آل مكتوم الدولي Al Maktoum International Airport :

بالإمارات والذي يتم توسعته بمبلغ 32 مليار دولار ، والذي يؤدي لزيادة الطاقة الاستيعابية للمطار لتبلغ 120 مليون مسافر في العام ، والذي يهدف بتصميمه الجديد تقليل ممرات سير الركاب ، كما تمثل المرحلة القادمة من تطوير دبي وارلد سنترال ، والتي تهدف استيعاب 100 مليون مسافر في العام مع نهاية 2020 .




ملاحظة :

الترتيب والقائمة تعتني بذكر بعض من هم افضل حسب البحث على الانترنت من قبل المحرر ولايوجد قياس معين ولا يعتبر المقال مرجع للاعتمادات بالافضلية .