تدمير طائرات الميليشيات الحوثية بالكامل وتمردات عسكرية في صفوفهم

فوري18 نوفمبر 2023
تدمير طائرات الميليشيات الحوثية بالكامل وتمردات عسكرية في صفوفهم

أعلن العميد ركن أحمد عسيري مستشار مكتب وزير الدفاع ، في مؤتمره الصحفي لليوم الثالث من بدء عاصفة الحزم ، بأنه تم تحقيق الجزء الأول من أهداف عملية

عاصفة الحزم

وذلك بتدمير كافة الطائرات ومراكز الاتصالات التابعة ميليشيات الحوثي ، وبذلك لم تعد لديها القدرة على التحكم والسيطرة في قواعدها الجوية الداخلية والخارجية ، وقد صرح العميد عسيري بأنه تم تدبير جزءا كبيرا من الصواريخ البالستية صواريخ أرض أرض ، وجاري استهداف ما تبقى منها . وقد أكد العميد عسيري بأنه في حال تطلب الأمر تدخلا بريا فسيتم ذلك وفقا لتقييم الوضع والتصرف على ضوئه .


المؤتمر الصحفي للعميد ركن احمد العسيري

كما أوضح العميد عسيري في المؤتمر الصحفي بأن الميليشيات الحوثية تقوم بقصف منازل المواطنين المدنيين حتى يتم اتهام قوات التحالف بقصفها كما أنها تتحصن في داخل التجمعات السكانية ، وقد شدد عسيري بأن الغارات الجوية لا تستهدف تدمير البنية التحتية وتستخدم قنابل ذكية ومعلومات دقيقة حتى تتجنب وقوع أي إصابات من المدنيين ، وصرح العسيري بأنهم متواصلون في قطع إمدادات الحوثيين وإعاقة تحركاتهم .

وبخصوص الطائرة السعودية من نوع F-15S التي سقطت ، فذكر العميد عسيري بأنها سقطت بسبب عطل فني ، وانه تم إنقاذ الطيارين باستخدام مقاعد النجاة وبالتعاون مع الجانب الأمريكي بهذا الأمر وهما بصحة جيدة ومعنويات عالية والحمد لله .


اليوم الثالث لعاصفة الحزم


تمرد معسكرات الميليشيات :


كشفت مصادر لوسائل الإعلام عن حدوث تمردا في المعسكرات التابعة للميليشيات الحوثية والتابعة لأنصار علي عبدالله صالح ، كما صرح نفس المصدر بأن الجماعة الحوثية وأنصار علي صالح يقومون بعمليات اقتحام في منطقة الجليلة وقصف في الدبابات للمنازل وإحراقها بالكامل مما أدى إلى سقوط العديد من القتلى والجرحى من بينهم أطفال لا تتجاوز أعمارهم الخمسة عشر سنة ، هذا وقد أصيب السكان بحالات رعب شديدة بسبب الاعتداءات الإجرامية التي يفعلها الحوثيون ، هذا وقد تدور اشتباكات عنيفة ما بين اللجان الشعبية والقوات المسلحة الحوثية وأنصار علي صالح على مدار اليوم ، وقد ذكرت مصادر بأن اللجان الشعبية قامت باستهداف طاقم عسكري للحوثيين سقط على إثرها قتلى وجرحى .


أهم المواقع التي تم استهدافها منذ اليوم الأول لعاصفة الحزم :


نحصر لكم أهم المواقع العسكرية التابعة للحوثيين التي تم استهدافها من قبل قوات التحالف التابعة لعاصفة الحزم والتي تقودها المملكة العربية السعودية ، منذ بداية العملية العسكرية وحتى تاريخه .

– قاعدة الديلمي عدن : تم تدمير المقاتلات وتحييد منظمة الرادار والدفاع الجوي .

– قاعدة العند : تم استهداف مهابط الطائرات ومنشآت تابعة للقوات المسلحة الحوثية .

– قاعدة طارق في تعز ، تم تعطيل مدرج القاعدة وتم تدمير طائرات النقل العسكري التي تستخدم لنقل التعزيزات العسكرية للحوثيين .

– قاعدة الحديدة الجوية في عرب اليمن ، تم قطع إمكانياتها في نقل الإمدادات ودعم المليشيات الحوثية من خلالها .

– قصف مطار صعدة الذي كانت تستخدمه الميليشيات الحوثية للمهام العسكرية والمدنية .

– تدمير معسكرات الحرس الجمهوري التابعة لنجل المخلوع أحمد علي عبدالله صالح وأهمها تدمير معسكر القوات الخاصة الذي يقع في الصباحة غرب العاصمة والذي يضم العديد من الدبابات والصواريخ والمدافع .

– قصف معسكر الحرس الجمهوري الذي يقع في جبل نقم شرق صنعاء .

– استهداف الألوية التابعة للحرس الجمهوري والمؤيدة للميليشيات الحوثية في جبل الصمع شمال شرق العاصمة صنعاء ، وتضم الأولوية العديد من الدبابات والمدفعيات والمدرعات .

– قصف المجمع الرئاسي في وسط صنعاء الذي يحتوي على 200 دبابة بالإضافة إلى قوات الحماية الرئاسية التي تتبع قبيلة علي عبدالله صالح .

– قصف معسكر ريمة بن حميد الذي يقع جنوب شرق صنعاء ، الذي يحتوي على غرفة للعمليات العسكرية المتكاملة والتي يشرف عليها علي صالح وأنصاره .

– استهداف معسكر لواء الماس للحرس الجمهوري الذي يقع في الجدعان شمال مارب ، الذي تحتوي على مدفعيات ذاتية الحركة وبعيدة المدى .

– استهداف سبعة من المعسكرات التابعة للجيش في صعدة .

– استهداف مخازن الأسلحة في جبل نقم شرق العاصمة صنعاء ، وفي معسكر الخرافي وصرف في شمال شرق العاصمة صنعاء والتي تحتوي على صواريخ وقنابل طائرات .

– استهداف معسكر الفرقة الأولى مدرع الذي يقع في صنعاء وهو من أهم المراكز للتجمعات العسكرية للحوثيين في صنعاء .

– قصف منظمات صواريخ سام التابعة للحوثيين .

– استهداف مخازن الأسلحة في معسكر كهلان بصعدة