بدائل الزبادي

بعض الناس تنصح بتجنب الألبان لبعض الأسباب الخاصة ، و في وقتها يحتاجون إلى إستبداله ببدائل صحية و لذيذة ، و قد يكون السبب الرئيسي لذلك هو حساسيتهم من اللاكتوز ، و الحساسية لمنتجات الألبان هي سبب آخر للإبتعاد عن الألبان عموما ، و كل من الزبادي العادي و الزبادي اليوناني يحتوي على المغذيات و البروبيوتيك الصحية ، و بدائل الزبادي تأتي من مصادر بديلة مثل الحليب كحليب اللوز ، حليب جوز الهند ، حليب الصويا ، و بعض المصادر الأخرى ، و هي لذيذة و صحية مثل الزبادي ، و يجب تجنب شراء الزبادي بطعم الفاكهة ، لإحتوائه على نسب عالية من السكر و العديد من المكونات الإضافية الأخرى ، و لذلك فهي أعلى في السعرات الحرارية ، و إذا كنت تبحثي عن بدائل

الزبادي

الصحية ، يمكنك تجربة ما يلي :

1. زبادي جوز الهند : فقد أصبح حليب جوز الهند بالفعل الغذاء الرئيسي لكثير من متبعي الحميات و الباحثون عن نمط حياة صحي ، و لكن الزبادي بلبن جوز الهند مازال إكتشاف جديد نسبيا للكثيرين منا ، و هو يحتوي على الألياف و

الكالسيوم

و الفيتامينات C ، E، B-1 ، B-3 ، B-5 و B-6 و

البوتاسيوم

و الحديد و السيلينيوم و

المغنيسيوم

، و زبادي جوز الهند هو خالي من الألبان ، خالي من الجلوتين ، نباتي ، و خالي من الصويا ، و هذا اللبن يحتوي على نكهة جوز الهند قوية جدا .

2. الجبن لايف أكتيف : و هو بديل جيد للزبادي العادي و الجبن ، و هو أيضا يحتوي على البروبيوتيك و مليئ بالبروتين و الكالسيوم ، و لكنها تحتوي على ألبان ، لذلك تأكد من أنه ليس لديك أي حساسية ، و هذا الجبن أصح بكثير من أي نوع آخر من الجبن .

3. زبادي الصويا : أنا أقترح عليك أن تحاول لبن الصويا و الزبادي العادي ، و لن تشعر أبدا بالفرق بينهما ، و على الرغم من أن لبن الصويا منخفض في مستوى الكالسيوم عن اللبن العادي أو اليوناني ، فهو مثالي للأشخاص الذين يعانون من عدم تحمل اللاكتوز أو الذين يعانون من حساسية الحليب .

4.كفير(مشروب فوار) جوز الهند : جوز الهند الكفير مشابه لمنتجات الألبان الكفير مع طعم أحلى قليلا ، و هو خالي من الجلوتين و نباتي ، و له العديد من الفوائد الصحية ، فهو مصدر مذهل للبروبيوتيك المفيد و الفيتامينات و المعادن المهمة ، و يمكنك إستخدامه في العصائر ، أو في الميلك شيك ، و هو متاح بنكهات الفراولة و الفانيليا و الشوكولاته ، و يمكن أيضا صنعه في المنزل .

5.زبادي اللوز : و هو حلو و صحي ، و هو يساعد على تعزيز مستويات الطاقة لديك ، كما أنه جيد للعظام و الهضم ، كما أنه يحتوي على العناصر الغذائية الأساسية مثل الكالسيوم و الفوسفور و

فيتامين د

و

فيتامين B12

، و هي مناسبة لأي نظام غذائي صحي .

6. آيس كريم جوز الهند : و هو بديل صحي إلى اللبن الزبادي المجمد ، و هو خالي من الألبان و هو منخفض في الدهون و السعرات الحرارية ، و يمكن أيضا إضافة الفواكه المفضلة لديك لجعله لذيذ أكثر .

هذه البدائل للزبادي محببة في النظام الغذائي الصحي و سهلة و نباتية ، و يمكنك التمتع بها كل يوم و إستخدامها في العديد من الوصفات .