متى بدأ اصدار نيسان قشقاي في الاسواق ؟

نيسان قشقاي .. على الرغم من ظهور السيارة ضمن الالفية الجديدة الا انها اثبت وجودها في العديد من الدول العربية و خاصة مصر و دول الخليج ، فالسيارة نيسان قشقاي تعتبر واحدة من السيارات الكروس اوفر ذات الخمس ابواب و التي تعمل بالدفع الرباعي ، تتميز هذه السيارة بامكانيتها في السير بالمناطق الوعرة و المناطق الجبلية كما انها واحده من

السيارات

المريحة في السفر الطويل .


Nissan Qashqai Logo


متى بدأ اصدار نيسان قشقاي في الاسواق :


– ظهرت السيارة نيسان قشقاي لأول مرة في عام 2006 وكلمة قشقاي هي نسبة لقبائل تعيش في جنوب ايران تسمى قشقاي ويزيد عددهم عن مليون و 500 الف نسمة و جميعهم يتكلمون اللغة التركية ، فلقد تم تصنيع السيارة في مصانع نيسان في المملكة المتحدة في شهر ديسمبر من عام 2006 ثم بعد ذلك تم تصنيع السيارة في اليابان و الصين ولقد استمر الجيل الأول منها حتى عام 2013 .


Nissan Qashqai 2007

حصلت السيارة في عام 2007 على ” فيس ليفت ” وكانت التحديثات في تصميم الشبك الامامي و المصابيح الامامية ثم في عام 2010 تم تعديل التصميم بالكامل بحيث اصبحت السيارة اكثر احترافية و ذات تصميم رياضي ، توافرت السيارة خلال فترة الجيل الأول بعدد من المحركات وهم ” بنزين سعة 1.6 لتر بعدد 4 سلندر ، بنزين سعة 2.0 لتر بعدد 4 سلندر ، ديزل سعة 1.5 لتر بعدد 4 سلندر ، ديزل سعة 1.6 لتر بعدد 4 سلندر ، ديزا سعة 2.0 لتر بعدد 4 سلندر ” .


Nissan Qashqai 2010

وفي نهاية عام 2012 و تحديدا في يوم 13 ديسمبر قامت شركة نيسان بعمل استدعاء لعدد كبير من سيارتها بلغ 51 الف وحدة و ذلك من اجل عمل صيانة و اصلاح مجاني من خلال الوكلاء على مستوى العالم و لذلك لاكتشافها مشكلة في عجلة القيادة قد تؤدي الى وقوع حوادث .

– في احد المعارض الدولية في لندن تم الاعلان عن الجيل الثاني من السيارة نيسان قشقاي في يوم 7 نوفمبر من عام 2013 ولقد لاحظ الجميع حصول السيارة على العديد من التحديثات في تصميم الهيكل الخارجي مثل الشبك الامامي الذي اصبح اضحم و المصابيح الانيقة ثم بعد ذلك ظهرت السيبارة في المعرض الاوروبي ببروكسل – بلجيكا في شهر يناير من العام الجديد 2014 .


Nissan Qashqai 2013

كما ان السيارة اصبحت اكبر حجما واوسع من الداخل واصبحت نيسان قشقاي متوفرة بخمس خيارات من المحرك وهم ” بنزين سعة 1.2 لتر تيربو بعدد 4 سلندر ، بنزين سعة 1.6 لتر تيربو بعدد 4 سلندر ، بنزين سعة 2.0 لتر بعدد 4 سلندر ، ديزل سعة 1.5 لتر بعدد 4 سلندر ، ديزل سعة 1.6 لتر بعدد 4 سلندر ” .


الواجهه السيارة نيسان قشقاي 2014

– اما عن الجيل الثالث من السيارة فلم يتم الاعلان حتى الان عن ميعاده الرسمي وبالنظر الى الجيل الاول من السيارة فلقد استمر في الاسواق لمدة 5 سنوات و لذلك فمن المتوقع أن يستمر الجيل الثاني منها لمدة لا تقل عن 5 سنوات ايضا ولذلك فمن المتوقع أن نرى الجيل الثالث من السيارة في عام 2018 .


Nissan Qashqai SE 2015