الفنان التشكيلي سيف وانلي

فوري18 نوفمبر 2023
الفنان التشكيلي سيف وانلي

كان محمد سيف الدين إسماعيل محمد وانلي رسام مصري ، ولد محمد سيف الدين وانلى إلى عائلة أرستقراطية من أصل تركي في الإسكندرية ، مصر في عام 1908 ، ودرس الفن في استوديو Antonio Becci . سافر إلى الدول الأوروبية المختلفة ، وشارك مع شقيقه في 17 معرض خاص ، كما تم عرض أعماله في بينالي البندقية وساو باولو في البرازيل وبيناليات الإسكندرية . وفي عام 1936 حصل على جائزة مختارة في اللوحة وفي عام 1994 حصل على جائزة من “ريتشارد” .

في عام 1953 حصل على ميدالية من المعرض الآسيوي الأفرو وفي عام 1959 حصل على الجائزة الأولى لبينالي الإسكندرية . أعماله موجودة في متاحف القاهرة والإسكندرية . بعد أن أنهى دراسته في Becci أنشأ مرسمه الخاص مع شقيقه أدهم وانلي . كلاً منهم بدأ حياته في الفن مع تطبيق النمط الكلاسيكي الغربي والذي ألتفت إلى التعبيرية .

بعد وفاة أخيه كانت معظم لوحات سيف ذات الألوان الداكنة مع ظلال مختلفة الألوان . وبعد عام 1961 برز سيف وانلي في عمله من خلال التعامل مع المواضيع ومن خلال حبه للتصوير مع عرض كل التفاصيل لهذا الشأن . هذا ونلاحظ ان كل من المسرح ، والحياة اليومية للمشاركين على المسرح ، والموسيقيين خلف المسرح ، والباليه ، والجهات الفاعلة ، والكوميديين أصبحوا جزءا من حياته . عاش هناك ، وأصبح واحداً منهم ، وكانت هي الطريقة التي جعلته يبرع في التصوير .

كانت هناك أنماط مختلفة في استخدم لوحاته لإثبات أن الإسكندرية هو العامل المهيمن ، وفي البحر الأبيض المتوسط ، مما أعاد إحياء تراث الإسكندرية القديمة من العصر البطلمي والروماني إلى العصر الحالي . كان ينظر إلى صور الإسكندرية في لوحاته كجزء من البحر الأبيض المتوسط ، وبكونها ذات صلة إلى القاهرة أو إلى قلب مصر . وقد فتنت هذه المدينة الليبرالية مع وفرة من ثقافة المدينة العالمية التي عاش فيها الشاعر كفافي اليوناني ، والكاتب الإنجليزي لورانس داريل .

تم توظيف أسلوب وانلي المتميز من الألوان الزاهية والشكل والتكوين ، وكانت لوحات سيف وانلي مميزة بمزيج هندسة الأشكال المبسطة مع التأثيرات المستقبلية والتكعيبية . توفي في عام 1979 في ستوكهولم عن عمر يناهز 72 عاماً .


إليكم مجموعة مدهشة لرسومات الفنان التشكيلي سيف وانلي


Seif Wanly


Designs Inspiration by Seif Wanly


Sotheby's


الفنان سيف وانلي


Seif Wanly pictures


Seif Wanly photos


Seif Wanly biography


Russian Ballet


رسومات سيف وانلي


panels


Nocturne


Introduction to Egyptian Modern Art History


Beach photo


At the Beach


Seif Wanly

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى