حديقة يانغ مينغ شان الوطنية

فوري18 نوفمبر 2023
حديقة يانغ مينغ شان الوطنية

حديقة يانغ مينغ شان الوطنية (بالصينية 陽明山 國家 公園) وهي واحدة من الحدائق الوطنية التسعة في تايوان ، والتي تقع بين تايبيه ونيو تايبيه ، والتيكانت التي تعرف باسم الحديقة الوطنية Daiton والتي تشتهر بأزهار الكرز ، والينابيع الساخنة ، والودائع الكبريته ، والثعابين السامة ، ومسارات المشي المتراميه الأطراف لمسافات طويلة ، بالإضافة إلى وجود أعلى بركان خامد في تايوان ، مع النجوم السبعة الجبلية “1،120 م” . الحديقة عبارة عن مجموعة من قمم تايوان ، والتي تقع إلى الشمال الشرقي من تايبيه .


park fishing


Lengshueikeng


تاريخياً


تم إنشاء حديقة يانغ مينغ شان الوطنية بإحتوائها على العشب الجبلي ، والتي يمكن من خلالها رؤية أشجار العشب ، حيث تأسست الحديقة الوطنية الأولى خلال الاحتلال الياباني في عام 1937 .

في عام 1950 ، قام الرئيس تشيانغ كاي شيك ، بالاحتفال بباحث أسرة مينغ يانغ مينغ وإعادة تسمية جبل العشب لYangmingshan ، وفي عام 1962 بدأت تايوان في مكتب مقاطعة الأشغال العامة للتخطيط للحديقة ، وهي حديقة يانغ مينغ شان الوطنية ، وكانت منطقة التخطيط الأولية التي تمثل 28،400 هكتار ، بما في ذلك قوانيين الجبل ومجموعة بركان داتون .


المناظر الطبيعية والجيولوجيا


تختلف هذه الحديقة عن الحدائق الوطنية في الجبال العالية ، حديقة يانغ مينغ شان الوطنية علي منخفض ، على الرغم من تواجد الارتفاعات الجبلية التي تتراوح مابين 200-1120 متر ، فإنها تتميز بالمناظر الطبيعية الجميلة والتي تتمثل في التلال والوديان والبحيرات والشلالات والأحواض وتكثر بها صخور انديسايت التي تشكل معظم الجيولوجيا في المنطقة .


Yang Feng Old Trail


Yangmingshan flowers


النباتات والحيوانات


نظرا لآثار النشاط البركاني وبعد هطول الأمطار فالتربة في المنطقة حمضية للغاية . مع تأثير الرياح الموسمية الشمالية الشرقية علي مناخ المنطقة ، ونلاحظ أن درجات الحرارة في فصل الشتاء هي أقل بكثير من المناطق المحيطة بها ، والعوامل المذكورة أعلاه تتسبب في نمو النباتات التي تختلف عن تلك الموجودة في مناطق أخرى في نفس خط العرض ، وهناك بعض النباتات التي تنمو علي علو المتوسط والمرتفع ، مثل شجرة الطيور والجير والقيقب الياباني المشعر ، ويمكن تقسيم مجموعات النباتات في الغابات المطيرة الموسمية وشبه الاستوائية والمعتدلة والغابات الدائمة الخضرة ذات الأوراق العريضة والمراعي الجبليه ، وهناك 1360 نوع من النباتات الوعائية في المنطقة ، وبعض هذه النباتات الشائعة هي الأحمر Nanmu ، وأوراق Machilus الكبيرة ، والصمغ الحلو الفرموزي ، وكرز تايوان ، وموري كليرا الذي يناسب نمو الكرز ونبات السرخس المائي الذي لا يتوجد إلا في تايوان ، وجبل داتون بإعتباره احد أكثر الجبال المعروفة جيدا لرؤية الأماكن التي تجمع اكثر من 168 نوع مختلف من الفراشات في شمال تايوان . أفضل وقت لمشاهدة هذه الفراشات هو من مايو إلى أغسطس ، وهناك أيضا 122 نوع من الطيور في المنطقة .


Calla-lily


Yangmingshan National Park


المواقع التاريخية والثقافية


جامعة الثقافة الصينية

جبل شاتو – المقر الصيفي للشيانغ كاي شيك

مدرسة تايبيه الأوروبي

بناء تشونغ شان – مكان اجتماع الجمعية الوطنية المنحلة في جمهورية الصين

حديقة يانغ مينغ شان الوطنيةالأمريكية المعروفة سابقاً بالإسكان العسكري

بناء Guangfu – بني في عام 1971 في العمارة الشمالية ذات أسلوب القصر الصيني لإحياء ذكرى ثورة ألوهين .

حديقة يانغ مينغ شان الوطنية والمقبرة العامة – والذي يحتوي على قبور الشمس فو وهوميروس .


Xiaoyukeng


Xiaoyukeng هو مجال الترفيه المعروف في حديقة يانغ مينغ شان الوطنية ، والذي يقدم بعض المشاهد النموذجية ، والتي تقع فوق جسر داتونغ على طول الطريق السريع . يبلغ ارتفاع Xiaoyukeng حوالي 800 مترا ، وذلك لإحتوائه على مجموعة من براكينfumaroles ، وبلورات الكبريت ، والينابيع الساخنة ، والانهيارات الأرضية ، وبلورات الكبريت الصفراء الزاهية التي يمكن رؤيتها هناك ، وهناك الجبل الذي يوفر المناظر الخلابة في كل الاتجاهات .


Yangmingshan Flower Festival


Amazing Yangmingshan


جبل داتون


جبل داتون ” 大屯山” ، هو الحوض البركاني المعروف شعبيا باسم حديقة داتون الطبيعية ـ والتي تعرف بأنها المنطقة الواقعة في الجزء الغربي من الحديقة الوطنية Yangmingshan ، والتي تمتد من جبل داتون شمالا إلى جبل Tsaikungkang ، وتقع على سرج واسع بين جبلين في المنطقة ، وتحتوي على مستنقعات بركة داتون ، والممرات الخشبية حول البركة مما يجعلها ملائمة للزوار لرؤية النباتات المائية الخضراء .


الينابيع الساخنة


تقع الحمامات الكبريت للينابيع الساخنة عند حديقة يانغ مينغ شان الوطنية والغير متصله مع منتجعات الينابيع الساخنة الأخري ، وهناك أيضا عدد قليل من الحمامات المجانية التي تحتفظ بها حكومة المدينة .


Yang Feng Old Trail


Yangmingshan flowers

حديقة يانغ مينغ شان الوطنية هي الحديقة المفضله للاسترخاء وللاستجمام ، وتعتبر في المقام الأول لمواطنين تايبيه ، يقبل المواطنين للإستمتاع بهواء الجبل النقي ، مع الاستمتاع برؤيه التلال الخضراء المورقة ، وللسماح بذوبان الجسم في حمام الكبريت الحليبي .


Yangmingshan National Park


the nine national parks in Taiwan


Yangmingshan National Park Pavilion


Yangmingshan National Park in Taipei


People in Yangmingshan National Park

صحيفة فوري