الفرق بين الفيل الهندي والافريقي

فوري18 نوفمبر 2023
الفرق بين الفيل الهندي والافريقي

هناك العديد من الاختلافات بين الفيلة الآسيوية والأفريقية . كلا النوعين من الفيلة هم أعضاء لعائلة elephantidae . فيل مكسيموس يعرف ايضا بإسم (

الفيل الاسيوي

) وهناك فيل السافانا الأفريقي وLoxodonta cyclotis (وفيل الغابة الأفريقية) . إليكم الاختلافات الرئيسية بين الفيل الأفريقي والفيل الهندي .


الحجم


الفيل الافريقي هو أكبر بكثير حيث يبلغ طوله إلى حوالي 4م ، بينما يأتي ذكور الفيلة الآسيوية لما يزيد عن 3.5م


الوزن


كبار الفيلة الأفريقية يزنوا ما بين 4،000 – 7،500 كم ، بينما يبلغ وزن ذكور الفيلة الآسيوية لما بين 3000 – 6،000 كم .


Adult African elephants and Asian elephants


African Elephant and Indian Elephant


شكل الرأس والشفاة


الفيلة الأفريقية لديها رؤوس أكثر تنوعا . الجزء العلوي من الرأس هو على شكل قبة واحدة في حين أن الفيلة الآسيوية لها رأس بشكل القبة التوأم مع المسافة البادئة في الوسط . تختلف أيضا الشفاه السفلية في النوعين ، حيث انها مدببة الشكل في الفيلة الآسيوية ، بينما حجمها قصير في الفيلة الأفريقية .


حجم الأذن


أذن الفيلة الأفريقية هي بمثابة خريطة أفريقيا ولكن أذن الفيلة الآسيوية أصغر مثل شكل الفيل الهندي . الأذن الأفريقية هي أكبر وتصل حجمها إلى أعلى وفوق الرقبة ، وهذا عكس ما في الفيلة الآسيوية .


البشرة


جلد الفيلة الأفريقية أكثر تجاعيد من الفيلة الأسيوية


African Elephant


Asian Elephant sometimes called the Indian Elephant


الضلوع


بشكل عام ، الفيلة الأفريقية لديها المزيد من الأضلاع عن الفيلة الأسيوية ، على الرغم من أن عدد أضلاعها تختلف في الحيوانات الفردية . الفيلة الأفريقية لديها ما يصل إلى 21 زوجا ، والآسيوية لديها ما يصل الى 20 زوجا .


الأنياب


جميع الفيلة الأفريقية ، من الذكور والإناث ، لها أنياب – في حين ان بعض ذكور الفيلة الآسيوية لها انياب . أنياب الفيلة الأفريقية هي أكبر من الفيلة الأسيوية ، والتي تبلغ حجمها حوالي 50٪ من إناث الفيلة الآسيوية وتأتي بنسبة مئوية أصغر من الذكور بما لها من ناب صغير مثل الأسنان المعروفة باسم tushes .


الأظافر


تختلف أظافر في الفيلة الأفريقية والفيلة الآسيوية . فيل الغابات الإفريقي لديه 5 أظافر على قدميه الأمامية و4 على الظهر ، بينما الفيلة السافانا الأفريقية لديه 4 أظافر على قدميه الأمامية و3 على الظهر ، ويأتي الفيل الآسيوي بـ 5 أظافر على قدميه الأمامية 4 على الظهر (نادرا 5)


إليكم صور متعددة لكل من الفيل الهندي والافريقي


an African elephant


African elephant’s head


عيون الفيل


difference between indian elephants and african elephants


the shape of the Indian elephant’s head


Loxodonta africana


the Indian elephant