عاصفة الحزم تحذر الحرس الثوري الايراني

يوم جديد ومتواصل لعملية

عاصفة الحزم

التي تقودها المملكة العربية السعودية مقدمة رجالها البواسل للدفاع عن الشرعية وإرجاع كل ذي حق حقه ، لليوم السادس على التوالي تواصل القوات المسلحة السعودية بالتعاون مع أشقائها من دول المجلس التعاون الخليجي و الدول العربية الشقيقة ليقفون وقفة واحدة ضد الظلم والاعتداء السافر الذي يشنه الحوثي وأنصار الرئيس المخلوع علي عبدالله صالح على أرض اليمن وشعبها .


الطائلة المقاتلة

في المؤتمر الصحفي الذي عقده المتحدث باسم قوات التحالف العربية العميد ركن أحمد عسيري ، حذر بحوار شديد اللهجة الحرس الثوري الإيراني وجماعة حزب الله بأنه سيلقون نفس المصير الذي يلقاه الحوثيين إذا ثبت بأنهم يدربون الميليشيات الحوثية ، وقد جاء رده هذا بناءا على أنباء وردت بأن هناك مقاتلين من الحرس الثوري الإيراني وأفراد منتمية لحزب الله اللبناني يتواجدون مع عناصر حوثية ويقومون بتدريبهم .

كما وضح العميد عسيري بأن الحوثيين يحاولون الدخول إلى الضالع وشبوة وأكد العميد عسيري بأنه تم تكثيف العمليات العسكرية ضد الميليشيات الحوثية في صعدة كما استهدفوا محاولات للحوثيين للتقدم بتجاه عدن وتم التعامل معهم قبل بدء العملية ، واللجان الشعبية كذلك تتصدى بشكل كبير لمحاولات انصار صالح والحوثيين للتقدم نحو عدن والضالع وشبوة بالتنسيق مع قوات التحالف العربي ، كما كشف العميد عسيري عن استهداف التحركات نحو الحدود اليمنية عن طريق القوات البرية السعودية ، وكذلك هو الحال بالنسبة للموانئ اليمنية التي مازالت القوات البحرية السعودية تسيطر عليها .


الطائرة الحربية

وقد شدد العميد عسيري بالتصدي على أي محاولات للحوثيين تحاول الاقتراب من الحدود السعودية مشيرا إلى أن طائرات التحالف العربي تتواجد على مدار الساعة .

هذا وقد ظهر لأول مرة العلم الباكستاني ضمن العشر أعلام المتواجدة خلف المنصة التي يقف عليها العميد عسيري في مؤتمراته الصحفية ، وهذه إشارة إلى أن القوات الباكستنية أصبحت من الدول المشاركة في التحالف العربي لدعم الشرعية .


عسكري سعودي


الطائرة المقاتلة تستعد


القصف الجوي


اللواء 111 يدعم الشرعية :


ومن جانب آخر فقد أعلن اللواء 111 مشاة العسكري التابع لمديرية أحور في محافظة ابين ، ولائه الكامل للشرعية اليمنية ، وذلك عبر بيان رسمي صدر من قبل ضباط وأفراد اللواء 111 بقيادة رئيس أركان اللواء العميد ركن محمد علي أحمد موجها إلى الرئيس عبد ربه جاء فيه تأييدهم الكامل للقيادة الشرعية ورئيسها عبد ربه منصور هادي .

وقد جاء هذا البيان كرد فعل على إعدام الحوثيين لخمس جنود من اللواء 33 لتمردهم وانشقاقهم عن قائد اللواء منصور محسن معيجر الموالي للحوثيين . والجدير بالذكر بأن اللواء 33 تم تدميره بالكامل من قبل قوات التحالف العربي ولم يتبقى منه إلا بعض الأفراد المتواجدين بين المدنيين .


بيان من اللواء مشاة 111


اجلاء الدبلوماسيين :


في عملية ناجحة جديدة لإجلاء الدبلوماسيين المتواجدين في اليمن من الدول الأجنبية من أبرزهم مسئولين من الجنسيات البريطانية والتركية والإندونيسية وغيرهم ، وقد حدثت عمليت الإجلاء عن طريق البر وبإشراف سعودي تام ، وقد وصل الدبلوماسيون إلى منفذ الطوال الذي يقع على الحدود السعودية اليمنية اليوم الأربعاء ، وقد تم التعامل معهم بتوفير كافة التسهيلات والإجراءات حيث أنهم دخلوا دون أي إجراءات ثبوتية وسيغادرون بلادهم في الساعات المقبلة عن طريق مطارا جازان .