موجز لاهم احداث عاصفة الحزم

فوري18 نوفمبر 2023
موجز لاهم احداث عاصفة الحزم

في يوم جديد من عمليات عاصفة الحزم العسكرية التي تقودها المملكة بمساعدة من قوات التحالف العربي ، تواصل

عاصفة الحزم

نجاحاتها في إحباط الميليشيات الحوثية من السيطرة على اليمن ومقراتها الحكومية ، واستهداف أهم المواقع العسكرية التابعة للحوثي وأنصار علي عبدالله صالح . وفيما يلي موجز لأهم أحداث اليوم لسير عملية عاصفة الحزم :-

أعلن المتحدث الرسمي لقوات التحالف العربي لعاصفة الحزم العميد ركن ” أحمد عسيري ” بأنه تم السيطرة على محاولات الميليشيات الحوثية لدخول عدن ، وذلك من خلال غارات جوية كثيفة في محيط عدن والمحاول المؤدية لها ، كما قال في المؤتمر الصحفي لهذا اليوم بأن الميليشيات الحوثية تتعرض لمطاردة كبيرة من قبل قوات التحالف العربي واللجان الشعبية اليمنية ، مما أدى إلى فشلهم في السيطرة على المقرات الحكومية ، وقد أكد العميد عسيري بأن الوضع في عدن مستقر وجاري إفشال الهجمات المضادة من قبل الحوثيين مع استمرار التنسيق مع اللجان الشعبية ، وقد أوضح العميد عسيري بأن الجماعات الحوثية لا تسيطر إلا على حي أو اثنين بالكثير في عدن . كما شدد على وصول أي تعزيزات للميليشيات الحوثية وأنصار علي صالح في عدن ، والحكومة الشرعية اليمنية ستلاحقهم قضائيا .


قوات التحالف تستهدف الحوثيين

وقد تمكنت قوات التحالف العربي من إعطاب صواريخ سام 3 كانت تنتمي للميليشيات الحوثية ، وقد شنت غارات مكثفة على مخازن للتجهيزات العسكرية ، وتمكنت أيضا من قصف الكتيبة 52 دفاع جوي المتواجدة في منطقة صافر بمحافظة مآرب ، كما تم قصف معسكر الخرافي الذي يتبع الحرس الجمهوري المنتمي لأنصار علي صالح في شمال شرق صنعاء .

ومن أبرز ما جاء في مؤتمر العميد عسيري لأحداث اليوم من عاصفة الحزم ، هو تمكن المقاومة اليمنية من طرد ما تبقى من اللواء 33 والميليشيات الحوثية من مدينة الضالع من الداخل ومن أطرافها ، وقد أكد العميد عسيري بأن الضالع أصبحت تحت سيطرة الجيش اليمني النظامي واللجان الشعبية ، وجاري العمل في شبوة لتحريرها من الميليشيات الحوثية خاصة بعد تمكن الجيش اليمني النظامي واللجان الشعبية من السيطرة على الوضع .


استهداف المواقع العسكرية للحوثي

أوضح العميد عسيري بأن العمليات العسكرية التي شنتها قوات التحالف العربي لهذا اليوم ركزت على الألوية التي كانت تنفذ عملياتها على مدينة عدن والضالع وشيوة ، وقد تم استهداف مواقع الألوية واستهداف الصواريخ البالستية ووسائل الدفاع الجوي بالإضافة إلى المخازن التي تحتوي على الذخيرة .

وأشار العميد عسيري بأن الميليشيات الحوثية هي من كانت وراء استهداف مصنع الألبان حيث أصيب المصنع بقذائف هاون وصواريخ كاتيوشا مما سبب حريقا هائلا وسقوط ضحايا ، كما استهدفت الميليشيات الحوثية معسكر المزرق في حرض ، ويناشد العميد عسيري أفراد الجيش اليمني ممن يضطرون إلى التعامل مع الميلشيات الحوثية والرئيس المخلوع علي عبدالله صالح ، بأن يتوقفوا عن التعامل معهم حتى لا يعرضوا حياتهم للخطر والعودة إلى قادتهم المخلصين التابعين للحكومة الشرعية اليمنية .


اهم احداث عاصفة الحزم

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى