لوحات ابداعية على الصخور للفنانة  ” Elspeth Mclean  “

لغة الفن هي ارقى لغة يمكن ان يستخدمها الانسان لترجمة و التعبير عن كل شئ يتردد بداخله و في ذاته الجوهرية و هناك بعض الفنانين يعتبروا الفن بالنسبة اليهم ضرورة من ضروريات الحياة فهو لهم كالماء و الطعام يجرى بدمائهم ، الفن منحة من الله سبحانه و تعالى فهو موهبة و ابداع يمنحها الله لمن يشاء من عباده ، فيمكننا ان نصف كل انسان لديه قدرة ابداعية هائلة يعبر بها عن ما بداخله في شكل لوحه او اي عمل فني اخر بانه فنان ، و الفن بجميع انواعه يحمل قيمة جمالية رائعة فالفن عبارة عن موهبة و مهارة و حرفة وحدس وابداع و محاكة ، فيه يقوم الفنان عن طريق عمل بسيط ان يوصل معنى للبشرية .


الفنانة الأسترالية اليزابيث ماكلين Elspeth McLean


و هي فنانة ولدت و ترعرعت في استراليا بالتحديد في عنب الثعلب هيل و هو إحدى الضواحي التي تتميز برقي و يقع في سفوح غرب أستراليا . تمكث ماكيلين حاليا في كندا ،حصلت على جائزة فنان منذ طفولتها ، عندما بلغت من عمرها 19 عام اكتشفت الصخور والحجر في الساحل الشرقي لاستراليا و ارتبطت روحها بها و قررت التفرغ للابداع الذي لا حدود له  فاخذت ترسم اشكال رائعة و جميلة جدا و صممت العديد من الوحات الفنية الرائعة فقط بالاستخدام احجار وصخور المحيطات و كانت تعتمد دائما على الالوان الهادئة المريحة للنفس و العين وتبتعد تماما عن الالوان الصاخبة فلديها قدرة خارقة لتحويل الاحجار الى جواهر رائعة .


اسلوب ماكلين في الرسم


تصف اليزابيت ماكلين أسلوبها  الفني التي تتبعه بانه نابع من نبض الحياة و الاصالة و الحب و الصداقة و الحلم والاحتفال بالحياة و دائما تحتضن نمو الانسان ، و هذا الاسلوب هدفة الاول ان اعمالها الفنية تؤثر على الناس بالايجاب و ان الالوان تعطي لانفسهم راحة و تجلب الى حياتهم الحيواية  و ماكيلين تعتبر اللون هو افضل وسيلة لتاثير على النفس و الروح لذلك دائما تقوم باختيار الوان هادئة تسر النظر . اما الاشكال الهندسية التي تقوم باستخدامها فهي تعتمد بشكل كبير على الدوائر و النقاط  النقاط استخدام والدوائر في أعمالها الفنية لانها ترى ان الدوائر والنقاط تعطي مساحة كبيرة لتامل ، دائما عندما تبدا عملها تتخيل في الطبيعة والكون الخرافات الاساطير و الحيوانات و تغير الفصول   فهم جميعا وحي فنها الذي يتسم بالرقي . اما ادواتها في الرسم فهي تعتمد على الفرشاة الصغيرة للطلاء و رسم النقاط والدوائر و دائما تحتضن الفرشاة التي تقوم باستخدمها بدفئ و حب فهي بنسبالها صديقتها .


واليكم بعض اعمال الفنان ماكلين فهي حقا رسومات ابداعية  مبهرة على الصخور و الاحجار :

stones


Tree


stone-art-


Rocks


Painting


painted lake


painted stones


جواهر


Jewel Drop Mandala


-elspeth


painted Lotus


painted tree


painting bired


stone


Snake


Soaring Through


Elspeth McLean


Elspeth McLean stones


Elspeth McLean painting


Artist Paints


A Cloudy Sunset