موديلات تويوتا افانزا منذ الانطلاق وحتى الان

تويوتا افانزا .. احدى اكثر

السيارات

العائلية انتشارا في الاسواق الخليجية لتميزها بالعديد من الامور المريحة للمستهلك و ذلك مثل رخص ثمنها مقارنة بالمنافسين و توافرها بعدد 7 مقاعد و ايضا اقتصادية في استهلاك الوقود ، فلكل سائق عائلي أو سائق لطلاب مدارس لابد أن يقتني هذه السيارة فهي عملية بقدر كبير ، ولعل السيارة سوزوكي ارتجيا المنافسة الحصرية لها منذ ظهورها في عام 2012 .


2015 Toyota Avanza

و عن الموديل الجديد تويوتا

افانزا 2015

فقد ظهر رسميا في شهر مايو من العام الماضي ثم يعد ذلك بدأ بالتوافر في الاسواق العربية حيث كان السوق الامارات هو اولى الاسواق مبيعا لها ثم بعد ذلك توافرت لدى السوق السعودي ، و لقد لاحظ المستخدمين حصول السيارة على تحديثات في تصميم الهيكل الخارجي لها .


Toyota Avanza Logo


أجيال تويوتا افانزا :


– ظهرت السيارة تويوتا افانزا لأول مرة في شهر ديسمبر من عام 2003 باعتبارها واحده من السيارات الميني ام في بي ذات الخمسة أبواب ، ولقد كانت السوق الماليزي و الاندنوسي و الفليبيني و العربي من أولى الاسواق توافرا بها بالسيارة الجديدة ، حيث كانت السيارة طوال فترة الجيل الاول منها متوفرة بنسختين من المحرك الاول سعة 1.3 لتر بعدد 4 سلندر و الثاني سعة 1.5 لتر بعدد 4 سلندر .


Toyota Avanza 2003

الجيل الاول من السيارة تويوتا افانزا استمر حتى عام 2011 وطوال هذه السنوات حصلت السيارة على بعض التحديثات البسيطة الا انها في عام 2008 حصلت على تغيرات شاملة في التصميم الخارجي لها وخاصة في تصميم المظهر الخلفي لها و المقاعد الداخلية .


Toyota Avanza 2011

– الجيل الثاني من افانزا ظهر يوم 7 نوفمبر من عام 2011 وكان سوق دولة اندونسيا هو الاول في عرض الجيل الجديد منها ، حصلت تويوتا افانزا الجديدة على تحديث في شكل الواجهة الامامية و التي اصبح فيه الشبك حاد و المصابيح اكثر انسيابية و مسحوبة الى جانبي السيارة ، كما انها اختلفت من حيث الابعاد فلقد اصبحت اطول و اعرض من تصميم موديل الجيل السابق منها .


Toyota Avanza 2008

هذا الجيل مازال مستمر في الاسواق حتى الان ، حيث تتوافر السيارة في السوق الماليزي بثلاثة فئات رئيسية و هم ” افانزا E ، افانزا G ، افانزا S ” اما في السوق السعودي فالسيارة دائما ما تتوافر بفئة افانزا استاندر و افانزا اكس ال ومازال هذا الجيل متوفر في الاسواق حتى الان .


تويوتا افانزا Toyota Avanza

– اما عن الجيل الثالث من السيارة فحتى الان ليس هناك أي معلومات رسمية عنه و لكن بالنظر الى مدة بقاء الجيل الاول في الاسواق و التي وصلت الى 7 سنوات فمن المتوقع أن يكون الجيل الثالث من السيارة هو انتاج العام المقبل تويوتا افانزا 2016 .