حاكمو العنصري صاحب سيلفي قميص الاتحاد

منذ عدة ايام وقد انتشرت صورة عبر مواقع التواصل الاجتماعي تويتر و فيس بوك مثيرة للجدل بخصوص الطفل الفقير و قميص نادي الاتحاد السعودي والتي اثارت غضب الكثير من الاشخاص بل منهم من طالب بمحاكمة صاحب صورة السيلفي ولقد تم تجريم هذا الفعل من قبل جمعية الطفولة ومن المتوقع أن ترفع قضية خلال هذه الايام ضد ما قام به هذا الشاب من استهزاء بطفل فقير .


سيلفي سئ في السعودية


قصة سيلفي قميص الاتحاد :


قام احد الشباب باحدى شوارع مدينة جدة بتصوير نفسة صورة ذاتية سيلفي بجانب طفل فقير داخل احدى صناديق القمامة يبحث عن اشياء بها تنفعه ، هذا الطفل كان يرتدي قميص نادي الاتحاد السعودي ويبدو على مظهر الطفل الحزن و اليأس و ايضا الاشمئزاز من قيام هذا الشباب بتصويره .

وبعد أيام من خسارة نادي الاتحاد من نادي النصر بثلاثة اهداف في اطار بطولة دوري عبداللطيف جميل الاسبوع الحادي و العشرون قام هذا الشاب برفع هذه الصورة عبر حسابة على موقع ” تويتر ” ذلك بالاضافة الى السخرية من الطفل و القميص الذي يرتديه داخل صندوق القمامة و ذلك كنوع من الاستهزاء من خسارة فريق الاتحاد بصورة غير اخلاقية و تتنافي تماما مع سلوكيات الفرد في المجتمع الاسلامي .

وهو الامر الذي ادى الى غضب الكثيرين من مستخدمين موقع فيس بوك و تويتر ومنهم من طالب بمحاكمة هذا الشاب على ما اقترفه من اهانة للطفل الفقير ، فمثل هذه التصرفات تؤدي بصورة مباشرة الى عمل تفرقة عنصرية بين أبناء الشعب السعودي وهو الامر المرفوض بصورة كلية .


هاشتاج #حاكموا_العنصري :


قام الكثير من الشباب عبر موقع تويتر بتدشين هاتشتاج جديد باسم #حاكموا_العنصري و الذي عبرو فيه عن سخطهم مما قام به هذا الشاب و ايضا حزنهم الشديد للطفل ولقد ارتفع التفاعل على هذا الهاشتاج خلال الايام الماضية ، حيث قام عبدالعزيز المشطي عضو جمعية الطفولة بوصف هذا الفعل بانه من التصرفات الغير اخلاقية و الاجرامية في حق المجتمع و ايضا طالب الطفل برفع قضية على الشاب ، كما قم احد رجال الاعمال و ايضا احد الرياضين بالتبرع للطفل بقيمة اجمالية بلغت 100 الف ريال سعودي .


اعتذار الشاب للطفل لاحقا :


قام الشاب الذي وضع صورة السيلفي عبر حسابه على تويتر بالاعتزار رسميا للطفل و ذلك من خلال اعطائة احدى الهدايا و التصوير برفقتة ، الا ان الطفل في الصورة الثانية ايضا مازال حزينا .


صالح الشاب الطفل عن صورة السيلفي المسيئة