أفضل النصائح للاستمتاع بنوم عميق دون اي ازعاج

كثير منا يطرا عليه وقت يجد فيه  صعوبة في النوم .. و هذا بالطبع يصيبه بالارهاق طول يومه التالي و ينعكس عى عمله بسلب و على حياته الشخصية و يجعله طول اليوم يحلم بالاستمتاع بنوم هادئ  ، و بالتاكيد أخذ قسط مناسب من النوم أمر مهم جدا لصحة الانسان حتى يحصل على الاسترخاء و يستيقظ في حالة جيدة و نشاط يجعله قادر على استكمال يومه .. فيعاني العديد من الاشخاص في جميع انحاء العالم من صعوبات في النوم او  قلة النوم و صعوبة النوم بعمق ، مثال المانيا مثلا بها حوالي 20 مليون شخص او اكثر يعانون من قلة النوم وصعوبات في النوم . و هناك موقع ” غيزوندهايت ” قام بارجاع أسباب قلة النوم الى بعض الأمراض نفسية كالاكتئاب أو القلق و احيانا الى اجهاد نفسي يرجع احيانا الى مشاكل عائلية و عملية بجانب بعض الامراض العضوية كالربو و الروماتيزم  و إلى تناول الكحول و المخدرات التي تؤدي الى قلة النوم .



اليكم أفضل النصائح للاستمتاع بنوم عميق :


هناك بعض النصائح التي يجب على الانسان اتباعها من اجل الحصول على نوم عميق و الحفاظ على نشاطه :

– يجب الامتناع عن شرب الكحول نهائيا و امنبهات مثل القهوة والشاي و كذلك البعد عن السجائر لان كل هذا يزيد من قلق و قلة النوم و برغم من شعور الانسان بالنعاس ولكن الاشئ السابقة تمنعه من النوم.

– يجب على الانسان ان يمارس رياضة لتخلص من الارهاق البدني الذي يجعله مرهق ولا يستطيع النوم فتساعده الرياضة على النوم .

–  يجب على الشخص الذي يعاني من قلة النوم ان يقوم بتجهيز غرفة نومه حتى يجعلها مؤهله لنوم مثال تظليم الغرفة و ان يبعد عن اى مصدر للازعاج  ان تكون درجة حرارتها حوالي 18 درجة مئوية و استخدام فراش مريح.

– يجب على الانسان ان يقوم بتفادي جميع الأنشطة الشاقة التي ترهقه بدنيا و ذهنيا  .

– يجب قرائة ادعية او اذكار تهدئ من العصف الذهني لديه

– تحديد وقت معين لنوم مثال ان يقوم بذهاب الى النوم في نفس الوقت يوميا هذا يساعده على التخلص من صعوبات النوم .

– تجنب تمام ان تجبر نفسك على النوم لان هذا الاجبار يجعل الانسان فريسه لاصعب الافكار التي تزعجه

– يفضل دائما أخذ حمام ساخن قبل الذهاب مباشرة الى  النوم حتى يستطيع ان يحصل على قسط من الراحة البدنية والانتعاش و الاسترخاء .