مدن مهجورة لا يسكنها البشر

جغرافيا يتوزع سكان العالم على بقاع شتى من الارض .. فهناك مدن مزدحمة بالسكان .. و هناك مدن راقيه جدا .. و هناك مدن الاكثر امان في العالم .. هناك ايضا مدن امر الله سبحانه و تعالى ان لا يسكنها اي شخص و هذا يرجع للعديد من الاسباب منها كوارث طبيعية او ربما ترجع الى اسباب و كوارث بشرية افتعالها البشر و نتيجة لذلك هجرها اهالها و سكنها المحلين و اصبحت بعد ذلك هذه المدن خاوية خالية من البشر امثلة على ذلك مثلا

مفاعل تشيرنوبل

الذي تسبب في اخفاء مدن باكمالها من على الخريطة  .. اليكم بعض المدن المهجورة تماما من السكان في العالم :


– جونيكانجيما باليابان Johnakang’ema Japan :


جزيرة جونيكانجيما هي عبارة عن احدى الجزر الموجودة باليابان و هذه الجزيرة تابعة لناجازاكي باليابان ، و هذه الجزيرة تعتبر مهجورة تماما و لا يوجد بها سكان و لعل هذا يرجع الى شراء شركة ميتسوبيشي لجزيرة جونيكانجيما حتى تقوم باستخراج الفحم منها ، و لكن في عام 1960 حدث ان حل البترول محل الفحم في اليابان و كان اثر ذلك انه تم اغلاق منجم الفحم  مما ادى الى هجرة كل سكانها بسبب عدم وجود عمل لهم فيها .




– بيربات بأوكرانيا Berbat Ukraine :


هي عبارة عن مدينة كانت موطن لموظفين مفاعل النووي تشيرنوبل و لكن بعد انفجار المفاعل وكارثة تشيرنوبل تم هجرة المدينة تماما من كل سكنها و لعل سكانها عدهم بلغ خمسين الف نسمة .




– اورادور سور غلان بفرنسا Aurador sur-Glane France :


هذه المدينة خالية تماما من سكان و ذلك يرجع لسبب ان تم قتل كل سكانها علي يد الجنود الالمانيين النازيين و حتى هذا الوقت يوجد اثار هذه المذبحة في  شوارع المدينة .




– كاديكان بروسيا Kadhikan Russia :


هذه المدينة تم تدميرها تماما بسبب سقوط الاتحاد السوفيتي . الذي تسبب في تدهور هذه المدينة و هجرة جميع سكانها لها  الى مدن اخرى حتى يحصلوا علي الرعاية الصحية و المياه النظيفة و اصبحت هذه المدينة مهجورة تماما حتي الان .




– فاماغوستا بقبرص Famagusta, Cyprus :


الغريب ان هذه المدينة المهجورة حاليا كانت في الاصل من افضل المدن السياحية في العالم .. وكان يكثر بها عدد الزوار والسكان .. و لكن فجأة حدث نزاع كبير بين قبرص و تركيا و نتيجة لهذا الصراع سقطت المدينة في يد الجيش التركي الذي جعلها مدينة محظورة و غير مسموح ابدا لاي شخص ان يدخلها و اصبحت مهجورة .