افضل التقنيات لعام 2015

فوري18 نوفمبر 2023
افضل التقنيات لعام 2015

يهتم الكثيرون بالأجهزة الألكترونية الجديدة ، ويسعى لمعرفة الأحدث وامكانيته والتقنيات التي يعمل بها ، فضلا عن لهث الكثيرون وراء تلك الأجهزة لاقتنائها ، ومع التطور التكنولوجي في العالم أجمع أصبح اللحاق بأحدث التقنيات أمرا صعبا يحتاج للاطلاع الدائم ، ومطالعة صفحات الإنترنت بشكل مستمر ، حيث أن كل عام يأتي دائما بأفضل التقنيات وأحدثها ، والتي من المتوقع أن نراها في الأسواق في القريب العاجل ، لذا نعرض لهواة الالكترونيات والأجهزة الحديثة أفضل تقنيات العام الحالي 2015 ليختار كلا منا ما يحتاجه ويناسب أسلوب حياته .


افضل

التقنيات

لعام 2015 :



1. هاتف آيفون 7 IPhone 7 :

ذكرت بعض التسرييات بعض المعلومات عن مواصفات أيفون7 المنتظر طرحه في الأسواق خريف 2015 ، إذ يأتي الهاتف بشاشة مصنوعة من الياقوت الصلب المقاوم للخدش والصدمات بحجم 5.5 بوصة ، وهو ذو تصميم معدني قوي ، كما يضم الهاتف معالج رباعي النواة A8 ، وذاكرة داخلية 129 جيجا بايت ، وربما ترتفع حتى 256 جيجا بايت ، مع كاميرا خلفية عملاقة 14 MP .


هاتف آيفون 7


2. هواتف سامسونج قابلة للطي Samsung Folding Mobile :

وهي هواتف ذات شاشة مرنة قابلة للطي تمام والتي تختلف تماما عن النماذج المنحينة المتوفرة بالأسواق ، وهي شاشة يوم Youm تعمل بتقنية أوليد OLED ، تمكن رؤية أي معلومات على الشاشة على جانب الهاتف ، كما يتكون اطار الهاتف من مواد اصطناعية راتنجية .


هواتف سامسونج قابلة للطي


3. نظارات سمارت أي SmartEyeGlass :

الذكية والتي تتضمن وحدتين مكون من معالج أيه آر إم كورتكس أيه7 ، وبوصلة الكترونية ،ومستشعر لمس ، مع شاشة 0.22 بوصة تعرض الصور بتقنية أوليد ، وبدقة تبلغ 400*640 بيكسل ، وهي نظارة تدعم تقنية البلوتوث 3 ، وشبكات الواي فاي ، وهي تمتلك بطارية 400 مللي أمبير/ساعة .


نظارات سمارت أي


4. أكبر جهاز لوحي من سوني Sony largest tablet device :

من المتوقع طرحه عما قريب في الأسواق والذي يبدو بشاشة 12 بوصة ، بدرجة وضوح 3840*2400 بيكسل ، ومعالج ثماني النواة سنابدراجون ، وذاكرة عشوائية 6 جيجا بايت ، وكاميرا خلفية 8 ميجا بيكسل ، مع قلم شديد الحساسية .


أكبر جهاز لوحي من سوني


5. هاتف إل جي سكرين LG Screen Mobile :

يأتي بشاشة 5,9 بوصة ، ودرجة وضوح تبلغ 1920*1080 بيكسل ، وهو يعمل بتقنية الأندرويد كيت كات ، مع كاميرا 13 ميجا بيكسل ، وذاكرة خارجية 128 جيجا بايت ، ومعالج رباعي النواة كيود Quad ، كما يدعم الهاتف خاصية البلوتوث ، وخاصية الواي فاي ، مع بطارية 3000 مم أمبير .


هاتف إل جي سكرين


6. مايكروسوفت ويندوز Microsoft Windows10 10 :

نسخة جديدة سيتم طرحها في الأسواق خلال هذا العام ، والتي تم تصميمها لتصلح للعمل على جميع الأجهزة الذكية ، وأجهزة الكمبيوتر المحمولة والمكتبية ، والإكس بوكس ، وهو نظام تشغيل متقدم ياتي بالكثير من التقنيات والخصائص .


مايكروسوفت ويندوز 10


7. ساعة آبل سمارت واتش Apple Smart Watch :

ساعة ذكية من آبل قادرة على متابعة نبضات القلب وأداء الجسم اليومي وتقديم تقريرمفصل عنه ، وهي ساعة قوية من الفولاذ الصلب المقاوم للصدأ ، مع شاشة مقاومة للخدش بنسبة 40% ، وهي مزودة بتقنية Apple Pay للدفع الالكتروني .


ساعة آبل سمارت واتش


8. هواتف ذكية ضد السرقة Smart mobile against theft :

اتفقت عدة شركات عالمية من ضمنها سامسونج ، آبل ، اتش تي سي ، هوواي ، ومايكروسوفت على انتاج هواتف ذات تقنية تحميها من السرقة ، إذ يتاح للمستخدم تدمير كافة بياناته ومحوها عن بعد ، بل وتعطيل الهاتف تماما عن العمل ومنع أي شخص من استخدامه إلا من خلال كلمة مرور يتم تشغيلها عند سرقة الجهاز ، ومن المتوقع توافر هذه الهواتف في الأسواق في منتصف العام .


هواتف ذكية ضد السرقة


9. تلفزيون بريميوم إلترا اتش دي من إل جي Premium ULTRA HD :

والتي تأتي بقياسين 55 ، 65 بوصة والتي تعد من أعلى أجهزة التلفزيون ألترا اتش دي والتي تتمتع بتقنية كولور برايم ، والتي تتيح صورة ذات جودة مرتفعة تضاهي شاشات السينما العملاقة ، مع تقنيتا تتيح تدرجات لونية وظلال عميقة وواقعية ، بالإضافة لنظام صوتي ذكي يعمل بشكل تلقائي لاختيارالوضعية المناسبة لإعدادات الصوت للحصول على أعلى دقة ، مع وجود تقنيات ذكية بالجهاز لضبط الإعدادات بسرعة ودقة .


تلفزيون بريميوم إلترا اتش دي من إل جي


10.خوذة لابف ماب LiveMap :

الذكية تدعم تقنية تحديد المواقع جي بي إس ، وتقوم بعرض الخرائط ، والنصائح الإرشادية الملاحية على الشاشة الواقية ، وهي تزن الخوذة 1.4 كيلو جرام تعمل بتقنية الأندرويد ، وأنظمة تحكم صوتية ، مع عرض رأسي للمعلومات الملاحية دون تشتيت ذهن راكب الدراجة .


خوذة لابف ماب


ملاحظة :

الترتيب والقائمة تعتني بذكر بعض من هم افضل حسب البحث على الانترنت من قبل المحرر ولايوجد قياس معين ولا يعتبر المقال مرجع للاعتمادات بالافضلية .