500 قتيل حوثي واستشهاد ثلاثة ضباط صف

أعلنت وزارة الدفاع السعودية في بيانٍ لها مساء يوم السبت 11 أبريل 2015 ، عن استشهاد ثلاثة ضباط صف وإصابة اثنين ن القوات البرية الملكية السعودية ، إثر مواجات متكررة مع الميليشيات الحوثية وقعت على الحدود الجنوبية ، حيث أطلقت الميليشيا قذيفة هاون على موقع للرقابة الحودية التي تتواجد فيه القوات البرية في منطقة نجران ، وقد واجهت الميليشيات بالمقابل الرد الصاع صاعين مما أدى إلى قتل العديد من الجماعات الحوثية ليصبح عدد القتلى الحوثيين في المعركة منذ بدء العاصفة إلى 500 قتيل في المناطق الحدودية في كل من جازان ونجران .

وفي المؤتمر الصحفي اليومي الذي يعقده

العميد ركن احمد عسيري

، فقد أوضح بأن العمليات العسكرية الجوية مستمرة بحسب ما خطط له وأهداف العاصفة تتحقق بحمد الله ، وذكر بأن الإحصائية الأولية تشير بأن قوات التحالف العربي نفذت إلى ما يقرب الـ1200 طلعة جوية ، كما أوضح بأن الحملات الجوية كانت تستهدف الدفاعات الجوية المعادية ، وتحديد قدرة العدو في استخدام طائراته ، والهدف الرئيسي من الحملات الجوية هو القضاء كليا على المواقع العسكرية للصواريخ البالستية التي تمتلكها الميليشيات الحوثية وانصار علي صالح .

وقد أشار العميد عسيري بأن الطلعات الجوية تدرجت بشكل مدروس وتزداد يوما بعد يوم ، حيث كانت العمليات في الليلة الأولى تبلغ الـ35 طلعة جوية ، وفي المرحلة الثانية أصبحت 50 طلعة جوية في اليوم الواحد ، وانتقلت بعد ذلك لتصبح 80 طلعة جوية يوميا ، وذلك بهدف تعطيل حركة الميليشيات ومنعها من الإمداد والتموين .

وقد أكد العميد عسيري بأن العمليات العسكرية الآن أصبحت أدق حيث تمكنت من متابعة تحركات الأهداف على الأرض مثل استهداف المدرعات والناقلات وعمليات الإمداد والتموين للميليشيات ، وقد ذكر العميد عسيري بأن هذه العمليات تتطلب الدقة الشديدة وتتطلب تواجد مستمر للطائرات الاستطلاعية فوق أجواء اليمن .

هذا وقد أوضح العميد عسيري في مؤتمره الصحفي بأن العمليات العسكرية اليوم أصبحت تركز أكثر على مواقع الألوية والمعسكرات في كل من عدن وشبوة والضالع ، كما قال بأن أكثر الطلعات الجوية منذ بدء عاصفة الحزم وصلت إلى 120 طلعة جوية يوميا .


المواقع المستهدفة خلال 24 ساعة :


– استهداف لواء العمالقة في صعدة ، ولواء 115 ، ولواء 125 في شرق عدن ، ولواء المجد ولواء 17 في باب المندب ، ولواء 310 في صنعاء .

– استهداف موقع الأمن المركزي في عدن حيث تتواجد به مجاميع حوثية .

– استهداف اللواء 21 في شبوة لعدة مرات .

– استهداف معسكر المريس في منطقة الضالع .

– استهداف مواقع داخل مطار صنعاء .

– استهداف بعض مواقع الدفاع الجوي الغير عاملة لمنع الميليشيات الحوثية من إعادة تنشيطها .

– استهداف مستودع لمواد مخزنة في قيادة أحد الألوية .

– استهداف المدرعات المحمولة على إحدى الناقلات مباشرة .

– استهداف المجمع البدلي في دار سعد .

– استهداف أحد الملاعب التي تستخدمه الميليشيات الحوثية لتخزين أسلحتها وذخيرتها ومواد تموينية لها .

– استهداف معسكر السوادية في البيضاء .