طريق الفلفل الاحمر في تركيا

فوري18 نوفمبر 2023
طريق الفلفل الاحمر في تركيا

نعرف الفلفل هو من الخضروات المهمة في المطبخ لمن يعشقون الطعام الحار و لكن هل تعلم أن لفلفل طريق ؟ نعم يوجد لفلفل طريق في محافظة كيليس في تركيا التي تقع في جنوب وسط تركيا قرب الحدود مع سوريا و تحتوي على مساحات واسعة من الأراضي الزراعية التي يزرع فيها الفلفل الأحمر و يصدر و تسقي عن طريق الأنهر الصغيرة كما يزرع بها أيضًا الزيتون و العنب و الشعير و الفاكهة و القمح و التبغ ، و يقوم المزراعون بفرش الفلفل الأحمر على الطرقات حتي يجفف قبل أن يقوموا بتصديره لكبرى مصانع تصنيع الفلفل في العالم لتحويله إلى صلصات الفلفل الأحمر و الكاتشب الحار أو لمصانع عمل الشطة الحارة من المعروف أن الفلفل يحتاج إلى شمسًا قوية لإنباته و تجفيفة و يعد سبب إختيار هذا المكان لوجود الشمس بقوة فيه .

يعد هذا الطريق من أكثر المعالم السياحية في تركيا زيارة حيث يمتزج جمال الفلفل مع الطبيعة من حوله فيجذب المصوريين من حدب و صوب لإستمتاع بتصويره ، إمتازت تركيا بمعالمها الطبيعة التي حباها الله تعالى بها منها محافظة كيليس .

يقوم المزارعون بفرش الفلفل جميع فصول السنة حيث وفرت الصوبات الزجاجية إمكانية الزراعة طوال العام و لكنة يكثر أكثر في شهري ديسمبر و يناير من كل عام  لذلك لا ينقطع الطريق عن اللون الأحمر إلا حال جفاف الفلفل و إضافة فلفل أخر و يساهم في دخل كبير لبلد سواء في السياحة أو في صناعة الفلفل و تصديره .


و إليك مجموعة من صور طريق الفلفل :-


Red Pepper Road In Turkey


red pepper road


Fiery Road Drying of red pepper in Turkey


road pepper


طريق الفلفل الأحمر في تركيا


طريق الفلفل الأحمر


pepper road

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى