أخطر 5 طرق في العالم

يحيط بالعالم العديد من المخاطر فناك اخطر الحيوانات في العالم .. اخطر بحار في العالم … اخطر اماكن بالعالم … و هناك ايضا طرق تمثل خطر كبير في العالم ..  قديما كان يوصف طريق جبل ” هوا شان ” الذي يوجد في الصين بأنه أخطر الطرق بالعالم و على وجه الأرض ، و لكن ظهر العديد من الطرق و الممرات التي تمثل خطر كبير و لا يمكن استخدمها لانها تسلب الانسان حياته و اليكم قائمة بأخطر الطرق و الممرات على الإطلاق في العالم فمنها من يكون على ارتفاع شاهق لا يمكن تخيله ومنها ممرات بداخل الجبال و منها ممرات تربط بين الشلالات :


– ممر جبل ” هوا شان ” في الصين

هو ممر خطير جدا .. هو احد الممرات الجبلية ، فهذا الممر مكون من ألواح خشبية على جانب الجبل  و لكن هذه الالواح توجد بالقرب من القمة الجنوبية للجبل ، و لقد يبلغ ارتفاعها 2154 مترا ، و هو  يمتد لحوالي  600 متر.

road HuaShan in China


–  ممر ” الملك الصغير ” إسبانيا

انشاء عامل 1901 و تم الانتهاء من انشائة عام 1905 و هو من  أخطر الممرات الجبلية  في العالم .. و لقد تم بنائه برغم خطورته بسبب ان العاملين في محطات توليد الطاقة الكهرومائية التي يتم توليدها من  كانوا بحاجة إلى ممر من اجل تسهيل العبور بين الشلالين الذي يتم توليد الطاقة منهما كما انهم كانوا بحاجة الى لتوفير وسيلة لنقل المواد المستخدمة .. و لقد بلغ عرض  هذا الممر 90 سنتيمتر اما ارتفاعه فهو يرتفع بمسافة 106 متر فوق النهر .. اما عن التسمية فلقد اطلق عليه اسم الملك الصغير عندما عبر الملك ألفونسو الثالث عشر … و بسبب حوادث حدثة به مثل مصرع 5 سائحين أثناء عبوره خلال عامي 1999 و2000 تم غلقة لفترة طويلة و لكن تم افتتاحة بعدها مرة اخرى .

ممر " الملك الصغير " إسبانيا


–  ممر طاغيا في المغرب

طاغيا هي عبارة قرية بعيدة في جبال الأطلس الشاهقة الارتفاع ، اما هذا الممر الذي يحمل اسمها فهو يوجد في المنطقة الطبيعية التي تحتوي على مناظر خلابة رائعة و لكن هذا الارتفعاع البالغ يجعله من اخطر الطرق في العالم و برغم من خطورته يزوره منتزه أكثر من 4 مليون زائر سنويا .

ممر طاغيا في المغرب


–  طريق “ترانس سيبيريا” السريع في روسيا

طريق ” ترانس سيبيريا ” بالاضافة انه اخطر الطرق في العالم هو ايضا و احدا من أطول و أصعب الطرق في العالم

طريق "ترانس سيبيريا" السريع في روسيا


– طرق الهيمالايا

طريق الهيمالايا هو عبارة عن شبكة طرق في غاية الخطورة تؤدي إلى جبال الهيمالايا ،و لقد ينتشر على حافة هذه الطرق العديد من  السيارات المحطمة و الحافلات المقلوبة. و اهمية هذه الطرق ترجع الى انها تمر بستة دول آسيوية هم ” الصين و الهند و نيبال و باكستان و بوتان و أفغانستان ” ،و ايضا  جمالها يرجع الى انها تمر بها ثلاثة أنهار تعد أنهار رئيسة في العالم لانها تعد مصدر رئيسي للمياه لاكثر من 750 مليون شخص و هذه الانهار هي ”  نهر السند و نهر الغانغ و نهر ينجتزي ”

طرق الهيمالايا