طريقة تغير حجم الصورة في الايفون

أن استخدام الصوربكثرة على اجهزة الايفون والايباد اصبح يأخذ مساحة تخزينية كبيرة من ذاكرة الاجهزة , لان هذه الاجهزة لاتحتوي على منفذ ذاكرة خارجية , مما يسبب نوع من المشكلة امام المستخدمين , حيث تصبح خيارات الاستفادة من مساحة التخزين  محدودة .

وبالطبع هناك حل لهذه المشكلة عن طريق تطبيقات عديدة , والتي تساعد في تغير حجم الصور وبالتالي تقليل مساحة استهلاك الذاكرة على اجهزة الايفون والايباد , وتختلف هذه التطبيقات كل حسب تصميمه , وفي هذا المقال سنقوم بشرح تفصيلي مبسط لتغير حجم الصور من خلال تطبيق سهل الاستخدام هو تطبيق Image Resizer+ , وبالطبع هناك تطبيقات اخرى مماثلة ولكنا اخترنا هذا التطبيق لانه من افضل هذه التطبيقات التي تقوم بتغير حجم الصور جون ادنى تأثير على وضوح وجودة الصور .


How to change the image size while retaining the quality and clarity of the iPhone



شرح تقليل حجم الصور من خلال تطبيق Image Resizer+ على الايفون والايباد :


– اولا نقوم بتحميل وتثبيت التطبيق من خلال الرابط التالي :


https://itunes.apple.com/us/app/image-resizer+/id501327422?mt=8 .


– بعد تثبيت التطبيق نقوم بفتح والضغط على خيار الصور (photos) وسيقوم التطبيق بجلب كل ألبومات الصور التي على جهاز الايفون .


Choose your image


– ثم نقوم بفتح الصورة التي نريد تغير حجمها .


– عندما يقوم التطبيق بتحميل الصورة نقوم بالضغط على يمين الصفحة لتظهر امامنا خيارات تغيير حجم الصورة , وعلينا ان نختار بين خيارين هما :



* تغير حجم الصورة بالبكسيل , وهذا الاختيار هو تحكم دقيق فب تغير حجم الصورة , حيث يكون بامكانك كتابة طول (height) الصورة وعرضها (width) بشكل منفصل ويدوي حتى تحصل على الحجم الذي تريد .



* تغير حجم الصورة بالنسبة المئوية , حيث نقوم باستخدام شريط التمرير لتقليل حجم الصورة , عن تحريك الشريط شمالا ويمينا حسب الوضع الذ نريده , وهنا سنلاحظ انه كلما تم تغير حجم الصور من الشريط سيتم تغير طول الصورة (height) وعرضها (width) بشكل اتوماتيكي .


how to resizs image


– بعد القيام بتغير حجم لصورة كيفما اخترنا , نقوم بالضغط على تغيير الحجم (Resize) وهنا سيتم تغير حجم الصورة مع تصغير حجم الملف الخاص بالصورة مع الاحتفاظ بشكل الاتفاع .


Change iamge resolution iPhone


– بعد الانتهاء من تصغير حجم ملف الصورة سيقوم التطبيق بأتاحة حفظ الصورة على حهاز الايفون بالحجم الجديد , أو مشاركة الصورة على اي من مواقع التواصل الاجتماعي مثل فيس بوك أو تويتر وغيرها .


Share photos...