كيف تعرف كم استهلك الكمبيوتر من الكهرباء

كثيرا من مستخدمي اجهزة الكمبيوتر يفكرون هل استخدامهم للكمبيوتر يستهلك قدر كبير من الكهرباء او انه لايستهلك كمية كبيرة , وهذا موضوع محل تساؤل كثيرا من الناس , وللاجابة على هذا السؤال نقدم في مقالنا هذا شرح بسيط لطريقة سهلة لمعرفة كمية الطاقة الكهربية المستهلكة اثناء استخدام الكمبيوتر , كما نقدم طرق توفير الكهرباء المستهلكة من الكمبيوتر  , وذلك من خلال برنامج (Local Cooling) يتم تحميله وتثبيته على الكمبيوتر .





شرح كيفية معرفة استهلاك الكمبيوتر للطاقة الكهربية :


– اولا نقوم بتحميل وتثبيت برنامج (Local Cooling) على جهاز الكمبيوتر من خلال الرابط التالي : http://www.softpedia.com/get/System/System-Miscellaneous/Local-Cooling.shtml#download .


– بعد تحميل البرنامج وتثبيته ستظهر ايقونة البرنامج على سطح المتب (Desktop) نقوم بالضغط عليها لفتح صفحة الاعدادت (Settings) .




– بعد فتح صفحة الاعدادت في البرنامج نقوم باختيار قوة الطاقة الكهربية (my power) .


– بعد الضغط على خيار (my power) ستظهر كمية الطاقة الكهربية المستهلك لجهاز الكمبيوتر الذي عليه البرنامج , وبها تفصيل كامل لاستهلاك الكهرباء .




– يمكن الضغط على خيار عام (General) في صفحة الاعدادت الخاصة بالبرنامج ليظهر لنا اربعة اختيارات لتوفير الطاقة الكهربية (Choose your power saving mode) التي يستهلكها جهاز الكمبيوتر .