تاريخ نيسان تيدا و مراحل تطورها

السيارة نيسان تيدا باعتبارها واحده من السيارات ذات الحجم الصغير ولذلك فهي واحده من السيارات المفضلة لدى الشباب و النساء في العالم العربي ، السيارة منذ ان ظهرت لأول مرة في عام 2004 وقد نالت اعجاب الكثيرين خاصة وانها سيارة عملية و اقتصادية في استهلاك الوقود ، و على الرغم من انتشار النسخة الهاتشباك بخمسة ابواب من السيارة في الاسواق العالمية الا ان الشركة المصنعة دائما ما تنتنج من السيارة نسخة اخرى سيدان بأربعة ابواب .



اما عن الموديل الجديد نيسان

تيدا 2015

فقد ظهر في منتصف العام الماضي بعد أن حصلت السيارة على تحديثات في الواجهة الامامية و الجهة الخلفية و التي كانت بمثابة فيس ليفت للجيل الثاني و الذي ظهر في الاسواق منذ عام 2011 .




تاريخ نيسان تيدا :


– كما اوضحنا فقد كان عام 2004 البداية الحقيقة لظهور السيارة داخل دولة اليابان باعتبارها نسخة محلية الصنع الا انها في العام التالي 2007 وصلت الى معظم الدول في اوروبا ، ولقد اطلق على السيارة في هذا التوقيت العديد من الاسماء مثل : ” Nissan Tiida Latio ، Dodge Trazo ” ومنذ الجيل الاول للسيارة وقد ظهرت بالنسختين السيدان و الهاتشباك ذات الصندوق الخلفي .



في عام 2008 حصلت السيارة على تحديثات بسيطة فيس ليفت في شكل الواجهة الامامية بحيث ان الشبك الامامي اصبح اكثر احترافية والمصابيح الامامية اصبحت اكبر حجما كما نالت داخلية السيارة بعض التحديثات ، اما عن المحرك فالسيارة كانت متوفرة بأربع نسخ وهم : ” 1.8 لتر بعدد 4 سلندر بنزين ، 1.6 لتر بعدد 4 سلندر بنزين ، 1.5 لتر بعدد 4 سلندر بنزين ، 1.5 لتر بعدد 4 سلندر ديزل ” .



ولقد وصلت السيارة نيسان تيدا الى امريكا الشمالية في شهر يوليو من عام 2006 وكانت متوفرة بنسخة واحده فقط من المحرك وهو سعة 1.8 لتر ، وتعتبر كل من السيارات تويوتا يارس و هيونداي اكسنت و هوندا فيت من اولى السيارات المنافسة لها في الاسواق ، هذا الجيل من السيارة سمي طراز C11 واستمر في الاسواق حتى عام 2012 .



– في شهر ابريل من عام 2011 بمعرض شنغهاي الدولي للسيارات في الصين تم الكشف عن الجيل الجديد من السيارة ثم بدأت بالتوافر في الاسواق بداية من العام التالي 2012 ، حصلت فيه السيارة على العديد من التحديثات الجذرية و التي اصبحت فيه شكل الواجهة الامامية للسيارة شرس للغاية و خاصة تصميم الشبك الامامي وايضا تصميم الجهة الخلفية من السيارة .



مع بداية ظهور هذا الجيل كانت السيارة قد وصلت الى العديد من الاسواق العالمية و التي ساعدت على بيع كميات كبيرة من السيارة و ذلك مثل السوق الصيني و السوق الاسترالي و ايضا سوق الشرق الاوسط ، ولقد حصلت السيارة على تحديثات في مواصفات المحرك بحيث اصبحت متوفرة بنسختين من المحرك الاولى سعة 1.6 لتر والثانية سعة 1.8 لتر .



ولقد حصلت السيارة عى تحديثات فيس ليفت مع بداية ظهور السيارة تيدا 2015 في الاسواق وحتى الان ليس هناك أي ملامح من أجل ظهور الجيل الثالث من السيارة في وقت قريب .