مراحل تطور هوندا سيتي Honda City

السيارة هوندا سيتي باعتبارها واحده من

السيارات

السيدان العملية ذات الخمسة مقاعد و اربع ابواب والاقتصادية في استهلاك الوقود فسنجدها منتشرة بشكل كبير في الاسواق العربية ، السيارة منذ ان ظهرت في عام 1981 وحتى الان حصلت على العديد من مراحل التطوير و التحديث فعندما نرى الصور القديمة للسيارة هوندا سيتي قد لاتعرفونها اطلاق فقد كانت اشبه بسيارات الملاهي خاصة في الجيل الأول منها .


Honda City Logo

اما بخصوص الموديل الحالي 2015 من السيارة Honda City فلقد ظهرت رسميا في شهر اكتوبر من العام الماضي بعد أن حصلت على بعض التحديثات البسطية في الهيكل الخارجي لها .


اجيال و موديلات هوندا سيتي :


– الجيل الاول من السيارة ظهر في عام 1981 وكانت هوندا سيتي في هذ التوقيت متوفرة في الاسواق بثلاث نسخ احدهما مكشوفة السقف ذات البابان و الاخرى هاتشباك ذات الثلاثة ابواب ذلك بخلاف النسخة السيدان ، وكما هو موضع بالصور فالواجهة الامامية للسيارة كانت صغيرة للغاية و الشبك الامامي عريض والمصابيح الامامية ذات شكل دائري وكانت متوفرة بنسخة واحده فقط من المحرك وهو سعة 1.2 لتر بعدد 4 سلندر ، الجيل الاول استمر حتى عام 1986 .


Honda City 1981

– في الجيل الثاني من السيارة و الذي ظهر في عام 1986 اهتمت شركة هوندا بالنسخة السيدان من السيارة جعلهتا الرئسية بالاضافة الى النسخة الهاشتباك و اطلق عليه طراز GA1 ، حصل هذا الجيل على العديد من التحديثات و التطويرات و التي جعلت السيارة مختلفة كليا عن تصميم الموديل السابق ، كما اصبحت ايضا السيارة متوفرة بثلاث نسخ من المحرك ” 1.23 لتر عدد 4 سلنر ، 1.3 لتر عدد 4 سلنر ، 1.29 لتر عدد 4 سلندر ” وجميهم بناقل حركة 5 سرعات يدوي .


Honda City 1986

في عام 1989 حصلت السيارة على تحديثات في التصميم فيس ليفت واطلق عليه طراز GA2 ومع هذا الجيل كانت السيارة قد بدأت بالانتشار الى معظم أسواق العالم و استمر حتى عام 1995 .


Honda City 1988

– في عام 1996 استغنت شركة هوندا عن النسخة الهاتشباك واصبحت متوفرة فقط بالنسخة السيدان وكان هذا التوقيت هو بداية ظهور الجيل الثالث منها و لقد حصلت على العديد من التحديثات في الهيكل بحيث اصبحت اكثر عصرية و جمالا واطلق عليه طراز 3A2 للنسخ ذات المحرك سعة 1.3 لتر و اسم طراز 3A3 للنسخ ذات المحرك سعة 1.5 لتر وجميهم بناقل حركة 5 سرعات يدوي .


Honda City 1996

في عام 2000 حصلت السيارة هوندا سيتي على فيس ليفت وذلك من خلال اضافة بعض الخطوط الانسيابية على غطاء المحرك وتغيير حجم فتحات التهوية في اسفل المصد الامامي بالاضافة الى وجود جناح خلفي ، هذا الجيل استمر في الاسواق حتى عام 2002 .


Honda City 2000

– في شهر نوفمبر من عام 2002 ظهر الجيل الرابع من السيارة هوندا سيتي بعد أن حصلت على تعديلات جعلت من الواجهة الامامية للسيارة حادة واشبه بالسيارات الهاتشباك ، اطلق على السيارة العديد من الاسماء المختلفة في هذا الجيل : ” Honda Fit Aria ، Guangzhou-Honda City ، Honda City ZX ، Everus S1 ” ولقد كان السوق الماليزي و جنوب شرق اسيا من اكثر الاسواق مبيعا لها .


Honda City 2002

في شهر اكتوبر من عام 2005 حصلت السيارة هوندا سيتي على تحديثات فيس ليفت والتي جعلت المصابيح الامامية اكبر حجما و تم وضع قضيب معدني عريض بالشبك الامامي بالاضافة الى الجناح الخلفي للسيارة و لقد استمر هذا الجيل حتى عام 2007 ، حيث اصبحت السيارة تجمع في كل من الدول الاتية : ” الصين ، الهند ، اليابان ، مالزيا ، باكستان ، الفليبين ، تايلند ” .


Honda City 2005

– الجيل الخامس ظهر في عام 2008 وكان تصميم مختلف بصورة كليا عن الجيل السابق حيث اصبحت السيارة ضخمة والشبك الامامية كبير و المصابيح الامامية اكثر انسيابية و متصلة بالشبك ، كما حصلت ايضا السيارة على تحديث في مواصفات المحرك و التي اصبحت متوفرة بثلاث نسخ من المحرك ” 1.3 لتر عدد 4 سلندر بقوة 94 حصان ، 1.5 لتر عدد 4 سلندر بقوة 117 حصان ، 1.8 لتر عدد 4 سلندر بقوة 180 حصان ” .


Honda City 2008

في هذا الجيل اصبحت السيارة تصنع في العديد من الدول و هو الامر الذي اعطاها انتشارا اكبر ” الارجنتين ، البرازيل ، الصين ، الهند ، مالزيا ، باكستان ، الفليبين ، تايلند ، تركيا ” ، وفي عام 2011 حصلت السيارة على فيس ليفت في التصميم بحيث اصبحت الواجهة الامامية اكثر انسيابية و لقد استمر هذا الجيل حتى العام الماضي 2012 .


Honda City 2011

– الجيل السادس ظهر لأول مرة في 25 نوفمبر من عام 2013 واصبحت فيه السيارة اكثر جمالا مما كنت عليه سابق وهو الامر الواضح جليا في صور الاجيال ، هذا الجيل مازال حتى الان مستمر في الاسواق والذي ظهرت فيه السيارة في البرازيل باعتباها الجيل الثاني هناك وحتى الان ليس هناك أي معلومات عن ميعاد ظهور الجيل السابع من السيارة .


Honda City 2013

Similar Posts