تاريخ شيفروليه تريل بليزر و مراحل تطوره

شيفروليه تريل بليزر .. واحدة من السيارات الرياضية متوسطة الحجم كما انها تخضع لفئة السيارات الاس يو في ذات الخمس ابواب ولعل ابرز ما يميزها خاصية الدفع الرباعي مما يساعد هذه السيارة في السير بالمناطق الرملية و الصخرية بدون مشكلات ذلك بالاضافة الى اعتبارها سيارة عائلية فهي تتسع من الداخل لعدد 7 من الركاب ، وبالنظر الى مبيعات السيارة في سوق الولايات المتحدة الامريكية سنجد هناك تراجع كبير مما سيدفع الشركة المصنعة اما الى ايقاف انتاجها او الى العمل على تحديثها .




تاريخ شيفروليه تريل بليزر :


– يرجع الاساس في هذه السيارة الى شقيقتها الكبرى ” شيفروليه بليزر ” و التي بدأ انتاجها في عام 1983 واستمرت في الاسواق حتى عام 1995 ، وفي عام 1999 قامت شركة شيفروليه باصدار نسخة راقية منها و هي السيارة ” شيفروليه تريل بليزر ” والتي استمرت في السوق الامريكي باعتبارها تابعة للسيارة بليز وذلك حتى تمكنت السيارة من اثبات نفسها في المبيعات في عام 2001 .



– ولذلك فالجيل الاول من السيارة شيفروليه تريل بليزر بدأ انتاجه مستقل في عام 2002 باعتباره نسخة محلية الصنع داخل الولايات المتحدة الامريكية ، في هذا التوقيت كانت السيارة متوفرة بمحرك سعة 4.2 لتر بعدد 6 سلندر و بقوة 273 حصان و عزم الدوران 376 نيوتن – متر ، ثم في عام 2003 كشفت الشركة عن نسخة اخرى من المحرك وهي سعة 5.3 لتر بعدد 8 سلندر .



حصلت السيارة على العديد من التحديثات و التطويرات في عام 2006 كما انها اصبحت متوفرة بفئتين وهما ” شيفروليه تريل بليزر EXT ”  و ” شيفروليه تريل بليزر SS ” ، كما تم اضافة نسخة جديدة من المحرك وهي سعة 6.0 لتر بعدد 8 سلندر ، الجيل الاول من السيارة استمر في الاسواق حتى عام 2010 .



– في عام 2011 بمعرض دبي الدولي للسيارات كشفت شركة شيفروليه عن الجيل الثاني من السيارة و الذي مازال مستمر في الاسواق حتى الان ولقد حصلت فيه السيارة على العديد من التحديثات خاصة في الواجهة الامامية منها ولقد بدأت بالتوافر في الاسواق في العام التالي 2012 ، قررت شركة شيفروليه بداية من هذا الجيل ان تصل السيارة الى مختلف الاسواق العربية و الغربية .



ايضا حصلت السيارة على تحديثات في مواصفات المحرك بحيث اصبحت متوفرة بمحرك سعة 2.5 لتر بعدد 4 سلندر وبقوة 150 حصان و عزم دوران 350 نيوتن – متر وذلك للنسخة الاستاندر ، و في سوق البرازيل اصبحت السيارة متوفرة بمحرك سعة 2.8 لتر بعدد 4 سلندر وبقوة 180 حصان وعزم الدوران 470 نيوتن – متر ، و في السوق العربي اصبحت السيارة متوفرة بمحرك سعة 3.6 لتر بعدد 6 سلندر وحتى الان ليس هناك أي معلومات عن ميعاد اطلاق الجيل الثالث منها .




مبيعات شيفروليه تريل بليزر :


اما عن مبيعات السيارة في سوق الولايات المتحدة الامريكية فسنجد ان عام 2005 هو الاعلى مبيعا فقد تم بيع 244 الف وحدة ، الا ان المبيعات اخذت في التراجع بعد ذلك ففي عام 2006 باعت الشركة 175 الف وحدة فقط و في عام 2007 باعت 134 الف وحدة فقط ، و لقد اشارت التقارير الرسيمة الى ان مبيعات السيارة في عام 2009 بلغت 8 الاف وحدة فقط .