دار الأوبرا المصرية

فوري18 نوفمبر 2023
دار الأوبرا المصرية

ترجع دار الأوبرا لتاريخ عريق أصلها دار الأوبر الخديوية التي تم تشيدها في عهد الخديوي إسماعيل باشا الذي كان مغرمًا بالتقليد الأوربي فتم إفتتاحها عام 1869 و لكن الدار القديمة نشب بها حريق هائل عام 1971 و تم بناءها من جديد بمنحة يابانية و إفتتحت عام 1988.

الأوبرا هي شكل من أشكال المسرح تعرض الدراما على شكل موسيقى و نشأة هذا النوع من الفنون في إيطاليا عام 1600و تعتبر جزء من الموسيقى الكلاسيكية و تكون العروض مصحوبة بفرقة موسيقية و أوركسترا .


دار الأوبرا الخديوية


دار الأوبرا الخديوية :-


هي دار الأوبرا الأصلية كانت أول أوبرا في أفريقيا و الشرق الأوسط تسمى أيضًا دار الأوبرا الملكية افتتحها إسماعيل باشا يوم 1 نوفمبر عام 1988 مع إفتتاح قناة السويس صممها المعماري بيترو أفوسكاني  و المعماري روتسبي من الخشب كانت تسمح ل850 مقعدًا في منطقة الأزبكية  و ميدان التحرير حاليًا ميدان الإسماعلية في السابق ، إفتتحت الأوبرا بأبورا عايدة الشهيرة لإيطالي ريغوليتو عام 1871 ميلادية .


ميدان الأوبرا قديما

لكنها نشب بها حريق هائل عام 1971 نظرًا لكونها خشبية الصنع دمر المبنى بالكامل لا يزال الموقع القديم موجود و يحتفظ بأسمه القديم ميدان الأوبرا .


دار الأوبرا المصرية :-


دار الأوبرا المصرية

تم إفتتاحها عام 1988 تقع بأرض الجزيرة بالقاهرة و تم بناءها على الطراز الإسلامي قامت الهيئة الهالمية اليابانية بالتعاون مع وزارة الثقافة المصرية لإحياء أوبرا عايدة بتصاميم و طراز إسلامي و استمرت عملية الإنشاءات من عام 1985 لعام 1988و يضم المبنى قصر الفنون و ناقبة الفن التشكلي و متحف الفن المصري المعاصر و مركز الإبداع الفني و مكتبة دار الأوبرا .

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى