شاهد مراحل تطوير و تصنيع نيسان باثفندر

السيارة نيسان باثفندر .. واحده من السيارات الاس يو في كروس اوفر متوسطة الحجم والتي انتجتها شركة نيسان موتوزر في عام 1985، وتقع السيارة نيسان باثفندر في التصنيف من حيث الحجم بعد نيسان مورانو و قبل نيسان ارمادا و نيسان باترول و من حيث السعر فتقع ما بين نيسان اكس تيرا و نيسان مورانو ، و يعتبر المنافس الاول لها في السوق هو تويوتا فور رنر .



وعن الموديل الجديد نيسان باثفندر 2015 فقد تم الكشف عنه رسميا في شهر اكتوبر من العام الماضي بعد أن حصلت السيارة على بضع التحديثات و التعديلات البسيطة في التصميم الخارجي منها ، ولكن السيارة الجديدة نيسان باثفندر 2015 وصلت الوكلاء في منطقة الشرق الاوسط في بداية العام الجديد .




موديلات و اجيال نيسان باثفندر :


– الجيل الاول من السيارة نيسان باثفندر ظهر في شهر اغسطس من عام 1985 وكانت السيارة في هذا التوقيت متوفرة بنسخة اس يوف مدمجة ذات بابان فقط وأطلق على السيارة العديد من الاسماء الاخرى في مختلق الاسواق العالمية مثل ” Nissan Terrano ، Nissan Terramax ” وتم تصنيع السيارة في مصانع الشركة باليابان و اندونسيا فقط واطلق على هذا الجيل اسم طراز WD21 .



في عام 1990 حصلت السيارة على تحديثات فيس ليفت و اوقفت الشركة المصنعة انتاج النسخة ذات البابان و استبدلتها بأخرى ذات الاربع ابواب كما ان السيارة حصلت على تحديثات في الواجهة الامامية منها ، السيارة نيسان باثفندر في هذا التوقيت كانت متوفرة بالعديد من خيارات المحرك ” 2.7 لتر عدد 4 سلندر ، 2.4 لتر عدد 4 سلندر ، 3.0 لتر عدد 6 سلندر ، 2.7 لتر تيربو عدد 4 سلندر ديزل ” ، هذا الجيل استمر في الاسواق حتى شهر سبتمبر من عام 1995 .



– الجيل الثاني من السيارة ظهر في شهر اكتوبر من عام 1995 وحصلت فيه السيارة على العديد من التحديثات من حيث التصميم ككل فقد أصبحت تخضع لفئة سيارات الاس يو في ذات الخمس أبواب و ايضا تصميم الواجهة الامامية اختلف بالكامل ، كما عملت الشركة المصنعة على الغاء محركات الاربعة سلندر و اصبحت السيارة متوفرة بخيارات المحرك لكل من ” 3.5 لتر عدد 6 سلندر ، 3.5 لتر عدد 6 سلندر ” .



في عام 1999 حصلت السيارة نيسان باثفندر على تحديثات فيس ليفت بالواجهة الامامية من التصميم و الجهة الخلفية ، ولقد استمر هذا الجيل حتى عام 2005 اطلق عليه طراز R50 .



– الجيل الثالث من السيارة ظهر في عام 2004 بمعرض نيويورك الدولي للسيارات و لكنها بدأت بالتوافر في الاسواق في العام التالي 2005 ، ولقد اصبحت فيه السيارة اضخم و اعرض من التصميمات السابقة كما ان الشبك الامامية اصبح ذو تصميم رياضي حاد ، كما انها حصلت ايضا على تحديث في مواصفات المحرك و اصبحت متوفرة بالنسخ التالية ” 4.0 لتر عدد 6 سلندر ، 5.6 لتر عدد 8 سلندر ، 3.0 لتر عدد 6 سلندر تيربو ديزل ” .



في عام 2008 حصلت السيارة على تحديثات فيس ليفت في الموديلات و النسخ الموجهة الى اسواق الشرق الاوسط والتي تم الاعلان عنها في معرض شنغهاي الدولي للسيارات ، الا ان النسخ الاوروبية و الاسيوية حصلت على التحديثات في عام 2010 ، هذا الجيل استمر في الاسواق حتى عام 2012 واطلق عليه طراز R51 .



– الجيل الرابع و الاخير حتى الان تم الاعلان عنه في شهر اكتوبر من عام 2012 وبدأ بالتوافر في الاسواق في العام التالي 2013 ، واصبحت تصميم السيارة مع هذا الجيل اكثر انسيابية و مرونة و اصبح ايضا متوفر بنسخة واحده فقط من المحرك وهي سعة 3.5 لتر عدد 6 سلندر ، ولكن الشركة المصنعة كشفت في نفس العام عن النسخة الهجينة من السيارة بمحرك سعة 2.5 لتر بعدد 4 سلندر .