القبض على نواف العنزي الملقب بـ ” برجس “

فوري18 نوفمبر 2023
القبض على نواف العنزي الملقب بـ ” برجس “

أعلن وزارة الداخلية في بيانٍ لها اليوم الثلاثاء الموافق 2/8/2015 ، عن أن قوات الأمن الداخلية الداخلية تمكنت من إلقاء القبض على المطلوب أمنيا ” نواف شريف سمير العنزي ” الملقب بـ ” برجس ” ، المتهم في حادثة إطلاق النار على دورية أمن شرق الرياض واستشهاد قائد الدورية وزميله .


تفاصيل :


قامت الجهات الأمنية فجر الثلاثاء بعمليات تفتيش واسعة بعدما وصلها معلومات أدت إلى تحديد مكان المتهم ، وذلك عن مكالمة كانت قد وردت على الهاتف الذي خصصته الداخلية للإدلاء عن أي معلومات تصل بالمتهم (990) .

وداهمت الجهات الأمنية مكان المتهم وقد أطلق نيران على رجال الأمن وبالتالي تم الرد عليه وتم إصابته فألقي القبض عليه ، وفي المقابل لم يتعرض أي من رجال الأمن في أي أذى جراء إطلاق النار ، والجدير بالذكر بأن المتهم نواف العنزي أصيب إصابة غير مهددة للحياة .

وقد ذكرت وزارة الداخلية بأن المتهم كان يقطن في أحد المخيمات في محافظة رماح ، وكان يحيط به حظائرا للأغنام ، كما تم القبض على خمسة أشخاص من الجنسية الغير سعودية ، هذا وقد تم ضبط السيارة التي استخدمت في جريمة إطلاق النار على دورية الأمن .










من هو نواف العنزي :


صرحت وزارة الداخلية بأن المتهم ” نواف شريف سمير العنزي ” يبلغ من العمر التاسعة والعشرين ، كان يعمل في أحد القطاعات العسكرية ، وأنه متورط في العديد من القضايا الحقوقية والأمنية ، وقد التحق في الفترة الأخيرة بالتنظيمات الإرهابية خارج المملكة .

والجدير بالذكر أن وزارة الداخلية أعلن عن مكافأة مالية قدرها مليون ريال سعودي لمن يدلي بمعلومات تفيد بموقع المتهم .


صرف مكافأة للمدلي بالمعلومات :


أعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة الداخلية اللواء منصور التركي بأنه سيتم صرف المكافأة التي أعلن عنها ” مليون ريال سعودي ” للمواطن الذي أدلى بمعلوماته التي كشفت عن موقع المتهم نواف العنزي وساعدت على إلقاء القبض عليه .