طريقة عمل كلمة سر لمتصفح فاير فوكس firefox

فوري18 نوفمبر 2023
طريقة عمل كلمة سر لمتصفح فاير فوكس firefox

استخدامات الانترنت متعددة وكثيرة , فهناك من يقوم بتصفح حساباته البنكية , أو يقوم بفتح مواقع التواصل الفيس بوك وغيرها , وهناك أشياء كثيرة نقوم بتصفحها عبر شبكة الانترنت .

ومن المؤكد ان كل مستخدم لا يرغب ان يقوم أي شخص غيره بالاطلاع على اسراره الشخصية من أي محتوى قام بتصفحه , ولا أن يصل أي شخص غريب الى كلمات السر التي قام باستخدامها على المتصفح , فهذا يعتبر انتهاك واضح للخصوصية .

ومن اكثر مواقع التصفح انتشارا وشهرة هو فاير فوكس (firefox) فهو يعتبر من اسرع وافضل مواقع التصفح , والبعض قد يفكر ان يقوم باستخدام إضافات أو أداة توفر إمكانية وضع كلمة سر للمتصفح , ولكن عند التطبيق العملي لهذه الفكرة يصبح الامر صعب فمن الممكن عدم التمكن من تحميلها على الجهاز , أو من الممكن ان تكون ليست ذات فاعلية كبيرة في الامان , ولكن هناك ادوات واعدادات خاصة يوفرها لا فاير فوكس , فهي تمكن المستخدم من انشاء كلمة سر لحمايته من أي تطفل , يمكن ان يقوم به شخص غريب والاطلاع على الصفحات التي قام المستخدم من تصفحها عبر فاير فوكس , وفي مقالنا هذا سنقوم بشرح طريقة انشاء كلمة سر خاصة بمتصفح فاير فوكس بخطوات جدا سهلة وبسيطة .


Firefox



شرح انشاء كلمة سر لمتصفح فاير فوكس (firefox) :



– أولا نقوم بفتح صفحة متصفح فاير فوكس .

– بعد فتح فاير فوكس , سنجد في الشريط العلوي علامة ثلاثة شرط زاوية الشريط نقوم بالضغط عليها .

– بعد الضغط على علامة الشرط ستنسدل ستارة نقوم بالنقر على زر خيارات (Options) .

– بعد فتح الخيارات , نختار خيار الأمان (Security) من خلال الشريط الموجود في صفحة الخيارات .

– بعد فتح الأمان ستفتح نافذة بها فقرتين , من الفقرة الثانية نختار الخيار الثاني بها وهو خيار استخدام كلمة سر رئيسية (Use a master password) حيث نقوم بتفعيلها عن طريقة وضع علامة بالنقر بزر الماوس على الخانة الموجودة بجانب الخيار .

– على الفور ستظهر نافذة صغيرة للقيام بكتابة كلمة المرور (password) ثم نقوم بالضغط على زر موافق (OK) .

– الان لن يستطيع احد فتح متصفح فاير فوكس على جهاز المستخدم بدون وضع كلمة المرور التي تمت انشائها في الخطوات السابقة , وهو ما يضيف الحماية والخصوصية لمتصفح فاير فوكس .


Password for Firefox



ملاحظة :

في حال رغب المستخدم في الغاء كلمة السر لمتصفح فاير فوكس , يجب اتباع الخطوات السابقة , وإزالة العلامة التي بجانب استخدام كلمة سر رئيسية , وهنا سيطلب من المستخدم وضع كلمة السر للـتأكد ان امن يريد الغائها هو المستخدم نفسه , ثم نقوم بالضغط على زر موافق , وهكذا يلغى استخدام كلمة السر .