مهرجان مطر السمك Festival of the Rain of Fishes

الامطار هبه من الله سبحانه وتعالى و عندما تمطر السماء تحدث حالة من التفأئل عند الجميع ولكن هل سمعت سابقا عن سماء تمطر سمك من قبل ؟ ؟  فلا تتعجب فالله قادر على كل شئ  .. قال تعالى بسم الله الرحمن الرحيم “ألا يسجدوا لله الذي يخرج الخبء في السماوات والأرض ويعلم ما تخفون وما تعلنون الله لا إله إلا هو رب العرش العظيم قال سننظر أصدقت أم كنت من الكاذبين اذهب بكتابي هذا فألقه إليهم ثم تول عنهم فانظر ماذا يرجعون ” صدق الله العظيم .. حقا انها ظاهرة غريبة ولكن حدثت بالفعل في عام 2015 تحديدا يوم يوم 29/4/2015  في هذا المقال سوف نتناول ظاهرة غريبة حدثت صباح يوم الاربعاء حين فوجئ سكان  قرى منطقة ” تشيلاو ” التي توجد غرب سريلانكا بالسماء تمطر على القرية بكميات كبيرة جدا من الاسماك ذات الحجم الصغير و المدهش ان هذه الاسماك تصلح للاكل و لقد بلغ وزنها اكثر من 50 الف كيلوجراما ووجدت هذه الاسماك في جميع شوارع القرية  .


تفسير هذه الظاهرة


رغم من انها ظاهرة غير متوقعة ابدا الا انها حدثت بالفعل و لقد اعلنت صحيفة فرنسية تسمى ”  20 مينوت ” على الموقع الالكتروني الخاص بها في يوم الموافق الاربعاء ان التفسير المنطقي الوحيد لحادثة امطار الاسماك على منطقة ” تشيلاو ” التي توجد غرب سريلانكا  هو  اذ ان هذه الاسماك المتواجده في القرى هي اسماك حملتها رياح قوية  من احد الانهار خلال عاصفة قوية جدا ثم جاءت بها الى منطقة ” تشيلاو ” التي توجد غرب سريلانكا . و لقد توقعت الارصاد الجوية فى سريلانكا ان الطقس سوف يكون مشمس فى جنوب البلاد بعد هبوب هذه الظاهرة الغريبة  و لكن يتوقع في الغرب سقوط امطار ولكن هل امطار محملة بالاسماك و لكن اعلنت ايضا للمواطنين تحذرهم بالانتباه  ؟؟  فالسماء قد تمطر سمكا ! .

و يعض العماء يروا ان ظاهرة سقوط اسماك من السماء هي ظاهرة تحدث في حالة مرور عاصفة قوية جدا  فوق المياه الضحلة فتتسبب في سحب الاسماك الموجودة بهذه المياه وحملها في رياح الى السماء فتتواجد على هيئة غيامة سوداء ثم تنهمر بالسقوط وهذا ماحدث في قرية سريلانكا .


ظاهرة سقوط الامطار المحملة بالاسماك


ظاهرة السماء التي تمطر سمك غريبة للغاية و يمكن ان تكون هذه المره الاولى التي تسمع عن مثل هذه الظاهرة و لكن هذه الظاهرة حدثت بالفعل من قبل اشارت الصحيفة الفرنسية ان هذه الحادثة ليست الاولى من نوعها فى سريلانكا ..حيث ان في عام 2012 سقط مع الامطار كميات من الجمبرى فى جنوب البلاد .

مطر السمك


rain


FISH RAIn


fish


ظاهرة مطر السمك في الهندوراس

ليس فقط في سريلانكا يسقط مطر السمك بل حدثت ظاهرة ” مطر السمك ” التي حيرت العلماء في جمهورية الهندوراس في أمريكا الوسطى و لكن هذه الظاهرة هناك امر طبيعي ومعتاد خاصة لانها تحدث على مدار العام مرتين في الشهر و بالتحديد في شهري مايو ويوليو بكل من مدن Depatmento de Yoro.

و تبدأ هذه الظاهرة بملاحظة الاهالي لظهور غيمة سوداء كبيرة  جدا  في السماء و على الفور بعد ظهور هذه الغيمة يحدث برق و رعد ثم تنهمر عليهم الامطار بالاسماك و يستمر التساقط لمدة ساعتين متواصلين وبعدها ترى منظر غريب حقا فتصبح الارض مفروشة بالاسماك .


اكتشاف ظاهرة مطر الاسماك بالهندوراس

لقد حيرة ظاهرة مطر الاسماك العديد من العلماء و الباحثين  فقررت ” National Geographic  ” ارسال بعثة من العلماء لزيارة جمهورية الهندوراس وخاصة المدن التي يحدث بها هذه الظاهرة من اجل اكتشاف امر الاسماك الموجودة على الأرض بعد الامطار … فالجدير بالذكر انهم وجدو جميع الاسماك الموجودة تتشابه في الحجم والنوع  و لكن مااثار انتباههم ان انواع الاسماك التي وجدت لا يمكن ان تعيش بالبحار والمحيطات المحيظة والمجاورة بالمدينة لانها ليست بيئتها التي تعيش بيها   خاصة لان مثل هذا النوع من الاسماك لا يعيش سوا بالمياه الضحلة فقط و لا يمكن له ان يعيش في المياه المالحة و هنا طرح سوال نفسه كيف وصل هذا النوع من الاسماك الى هذه المدن مع العلم  أن المحيط الأطلنطي يوجد على بعد مسافة 200 كم عن جمهورية الهندوراس .. و كان التفسير الوحيد له نفس التفسير السابق .

يقوم  أهالي  الهندوراس بالاحتفال سنوياً  بهذه الظاهرة و لقد اطلقو عليها  أسم ” مهرجان مطر السمكFestival of the Rain of Fishes  ”

fishs