هل منحة راتب العسكريين بالبدلات او اساسي فقط ؟

فوري18 نوفمبر 2023
هل منحة راتب العسكريين بالبدلات او اساسي فقط ؟

بعد الإعلان عن صرف مكافأة راتب الشهر للقطاعين العسكري والأمني التي أمر بها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان عبدالعزيز ، جميع العاملين في القطاعات العسكرية والأمنية أبدوا تقديرهم وشكرهم ودعائهم الخالص للملك سلمان بن عبدالعزيز حفظه الله ، للمبادرة الطيبة التي قام بها بصرف راتب الشهر ، مقدرين إنسانية الملك حفظه الله الدائمة التي لطالما تعبر عن وفائه وكرمه وعطائه الدائم لشعبه وتقدير القائد لرعيته .

فقد رفع اللواء مساعد بن عبدالعزيز الشلهوب رئيس هيئة شئون الأفراد بوزارة الحرس الوطني باسمه وباسم أفراد الحرس الوطني شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عدبالعزيز ، على مبادرته الكريمة والأوامر الملكية السديدة التي يصدرها لخدمة الشعب ، وشكره أيضا على حرصه وسعيه الدائم لتحقيق الإنجازات التنموية للمملكة وشعبها ، وقد أوضح اللواء مساعد الشلهوب في رسالته بأنه ليس من المستغرب من هذه القيادة الرشيدة أن تقوم بمثل هذه المبادرة لأنها دائما ما تعودنا على عطاءاتها الخيرية واستمراريتها في دعم وتشجيع أفراد القطاعات العسكرية بمختلف القطاعات .

كما ابدى اللواء ركن بندر بن ماجد بن خثيلة رئيس هيئة الإمداد والتموين في وزارة الحرس الوطني ، شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين ، وثمن مبادرته الخيرة بصرف راتب الشهر للقطاعات العسكرية ، وأعرب قائلا ” إن هذا ليس بغريب على قيادتنا الرشيدة في دعم رجال القوات المسلحة بجميع قطاعاتها تشجيعا منها للعسكريين ” ، وقد دعا اللواء بندر بن ماجد لخادم الحرمين الشريفين بتمام الصحة والعافية لما يقدمه للشعب السعودي من تقدير ، لافتا أن الشعب السعودي يستمد وفائه لوطنه من آبائه وأجداده حيث أثبت في شتى الظروف بأنه قادرا على مجابهة الإرهاب بكافة أنواعه .

وقد أوضح اللواء ركن بندر بن ماجد أن هذا التقدير من قبل خادم الحرمين الشريفين ، كان له الصدى والأثر الكبير في نفوس أفراد الحرس الوطني مما يزيدهم حماسا وتفانيا لحماية أرض الوطن ومقدساته .

ومن جانبه ، فقد تقدم اللواء مساعد صلاب الرويلي مدير السجون في منطقة الرياض بشكره الخالص لخادم الحرمين الشريفين باسمه وباسم أفراد وضباط سجون مطقة الرياض داعين الله بأن يحفظه ويحمي البلاد من كل مكروه .


صرف المكرمة الملكية بالبدلات أم بالراتب الأساسي ؟


هناك العديد من الاستفسارات حول ما إذا كانت المكرمة الملكية ستصرف لمنسوبي القطاعات العسكرية والأمنية ، ستشمل كامل البدلات أم أنها ستصرف بحسب الراتب الأساسي فقط .

حتى تاريخه لم يصدر أي تصريحات من قبل المعنيين بصرف المكرمة الملكية حول هذا الموضوع ، إلا أن هناك تأملات من قبل أفراد القطاعات العسكرية والأمنية من ضباط ومدنيين وافراد ، بأن تشتمل المكرمة على كامل البدلات حتى تكتمل فرحتهم بمبادرة خادم الحرمين الشريفين ، معربين عن دعائهم وشكرهم للقائد الوالد الملك سلمان بن عبدالعزيز .

هناك توقعات تشير بأن صرف راتب الشهر سيكون شاملا للبدلات ..

ماذا عنك عزيزي القارئ ؟ هل تتوقع صرف راتب الشهر لأفراد القطاعات العسكرية والأمنية شاملة البدلات أم الراتب الأساسي فقط ؟ نرحب بجميع التعليقات حول هذا الشأن .