جزر أوقيانوسيا بالصور

أوقيانوسيا هو الاسم الذي يطلق على مجموعة من الجزر الموزعة التي تقع في المحيط الهادئ . غالبية هذه الجزر تكمن في نصف الكرة الجنوبي . لأسباب ثقافية ، تنقسم هذه الجزر إلى أربع مجموعات . أولها ميكرونيزيا التي تقع في شرق الفلبين ، وتشمل ولايات ميكرونيزيا الموحدة . بالاو وجزر مارشال وناورو لها تبعيات في غوام الولايات المتحدة الأمريكية وهناك مجموعة من الجزر لماريانا الشمالية ، هذه الجزر تضم السكان الأصليين ولكن الغالبية من السكان هم من المهاجرين من الدول الأوروبية منذ قرون عديدة .


يتم تصنيف جزر أوقيانوسيا إلى أربع فئات :


أولها عند الهضاب التي شكلتها الأحواض الرسوبية الواسعة . الفئة الثانية هي الجزر التي تقع على طول الحدود في تصادم بين صفائح القشرة في جنوب المحيط الهادئ . يتضمن الجزء الثالث للجزر البركانية مثل فيجي حتى منطقة الجبال العالية التي تقع على الأطراف المنخفضة جنبا إلى جنب مع الشعاب المرجانية . وأخيرا وليس آخرا تأتي الجزر المرجانية لتتشكل حول البراكين المخروطية .


Beautiful Islands for Rangiroa French Polynesia


Taiwan


المناخ


هناك نوعان من المناخات المدارية والمناطق المعتدلة . الغابات المطيرة الاستوائية والمعتدلة على حد سواء التي تنتشر في جميع المناطق الرطبة . وقد تم عزل هذه المنطقة الرئيسية في تطوير أنواع فريدة من الحيوانات .


الزراعة في أوقيانوسيا


يمكن ان تنقسم إلى الزراعة في أوقيانوسيا إلى ثلاثة أنواع .

زراعة الكفاف المركزة ، والتي تقام معظمها من المحاصيل في الجزر الاستوائية. والمزرعة السلمية التي تزرع في الجزر الاستوائية المتوسطة الحجم وفي نيوزيلندا وأستراليا . يعتبر الصيد من العوامل الهامة في الجزر بالنسبة للغالبية العظمى من جزر المحيط الهادئ والتي يمتد مناطقها الاقتصادية لمائتي ميل .


اللغة


اللغة المحكية في الجزر هي اللغة الإنجليزية والفرنسية والتي يتحدث بها مئات البشرة بالإضافة إلى العديد من اللغات الآخرى بنسب صغيرة ومختلفة في هذه الجزر .


Beaches and islands for tourism


Amazing Bali island


التصنيع


يشتهر اقتصاد كل من أستراليا ونيوزيلندا بالإقتصادات المتنوعة الحديثة مع البنية التحتية الراسخة . يرتبط التصنيع بتجهيز الأغذية ، بالإضافة إلى المساهمة في دول المحيط الهادئ .


السياحة


أصبحت السياحة مصدر هام وفعال في عائدات الكثير من أوقيانوسيا ، حيث انها تتمتع بالمناظر الجميلة من جزر المحيط الهادئ الاستوائية والتي توفر سحر الطبيعة للكثير من السياح ومحبي السفر .


إليكم إطلالة على جزر أوقيانوسيا


The coast of Norway
The coast of Norway

Seychelles
Seychelles

Saipan North Mariana Islands
Saipan North Mariana Islands

Cool Green Tropical Island
Cool Green Tropical Island

Cambodia Islands
Cambodia Islands

Bora bora
Bora bora


Amazing Koh Nang Yuan
Amazing Koh Nang Yuan

Viti Levu Island
Viti Levu Island

Madagascar Tsarabanjina Island
Madagascar Tsarabanjina Island

Koh Samui island
Koh Samui island

Guam Apra Harbor
Guam Apra Harbor

Palau
Palau

Mauritius island
Mauritius island