ما هي فلسفة الفينج شوي Feng Shui

نعرف أن لصين فلسفات شتى و طرق في الحياة مختلفة عن بقية العالم أجمع فهم أمة وحده من ضمن هذه الفلسفات الفينج شوي بالإنجليزية Feng Shui هي فلسفة صينية موجودة منذ أكثر من 4000 عام هي عبارة عن فن التناغم و الإنسجام مع الفضاء المحيط من خلال تدفقات الطاقة مع البيئة و التصالح الداخلي تصالح النفس مع ما حولها من عناصر طبيعية و بذلك يستطيع التعايش بشكل إيجابي .

تم ترجمعة مصطلح الفينج شوي لعربية بأنه الطاقة الإيجابية لل تشي التي تسافر مع الرياح و تتناثر لكنها تجتمع مجددًا عند إلتقاءها بالماء ، ثم منع ممارسة الفينج شوي أثناء الثورة الصينية عام 1960 و لكن إزداد شعبيته بعد هذا .


baguagross


المحاور التسعة :-

هذه الفلسفة تعتمد علي عدد من المحاور  هم على التوالي الماء و يرمز للحياة و الأرض و ترمز للعلاقات و الرعد و يرمز للأجداد و الهواء و يرمز للحظ و الطاقة و ترمز للصحة و الجنة و ترمز للأصدقاء و البحيرة و ترمز للأبداع و الجبل و يرمز للحكمة و النار و ترمز للبصيرة .

من ضمن الألات المستخدمة في هذه الفلسفة البوصلة المغناطسية و ظهرت أولًا في علم الفلك الصيني و تتطورت الآلات المستخدمة ضمن تلك الفلسفة حتى الساعة الشمسية تعتبر الأداة الأساسية و بالطبع مثلها مثل أي فلسفة لها أسس و نظريات تطوير و يرجع الهدف من هذه الفلسفة الآن وضع البيئة المبنية من قبل الإنسان في الموقع الصحيح المتسم بالطاقة الإيجابية التي يرمز لها بالرمز تشي .

بشكل عام يرتبط مفهوم الغينج شوي بالخرافات ومع التقاليد الشعبية الصينية حسب مفومة الذي يمتاز بالتلقائية