نفق قوه ليانغ في الصين

قوه ليانغ نفق الصين هو أحد أكثر الأنفاق شهرة في العالم ، والذي يمتد نحو 1.2 كيلو متر (0.75 ميل) في الطول ، و5 أمتار (16 قدم) في الارتفاع و 4 أمتار (13 قدم) في العرض . يقع في أعالي جبال تايهانغ من مقاطعة خنان ، والصين ، ويعتبر انفق هو أحد أشهر الطرق والأنفاق الصينية . النفق ، منحوت على جانب أحد الجبال ، والذي تم افتتاحه للزوار منذ 1 مايو 1977 ، ليتم اعتباره أحد المناطق السياحية ، مع إعطاء القرية الكثير من الاهتمام الغير مرغوب فيها ، ولكن بعض الإيرادات موضوعه للترحيب الكبير . استغرق بناء النفق حوالي خمس سنوات .

قبل بناء النفق في عام 1972 ، كان الصينيون يلجأون إلى المنفذ الوحيد للحضارة من خلال قرية قوه ليانغ ، التي تقع في أعالي جبال تايهانغ من مقاطعة خنان ، مع السلالم الضيقة جدا والشديدة الانحدار بإعتبراها جزءا لا يتجزأ من الجبل الذي سمي “سكاي سلم” . استمر بناء هذا النفق المخيف حوالي خمس سنوات ، حيث بدأ شن مينجكسين للمشروع ، ولكنه توفى ومن ثم تولى حوالي ثلاثة عشر قرويين لمهام البناء ، لذلك استمر البناء وقت طويل .






في الوقت الحاضر ، أصبح النفق هو الطريق المميز بالمناظر الخلابة للغاية ، كما يقبل إليه الزوار بإعتباره مقصدا رئيسيا على خارطة السياحة الصينية ، وأصبح الآن هو منطقة الجذب السياحية التي افتتحت في الصين أمام السياح الدوليين . يعتبر هذا النفق مخيف جدا ،والذي يكون من 30 نافذة من مختلف الأحجام والأشكال ، ولقد أطلق على هذا النفق “الطريق الذي لا يتسامح مع أي خطاء” ، كانت هناك الكثير من الحوادث التي تحدث داخل النفق والتي ترجع في المقام الأول عن طريق إهمال المسافر .


معلومات عن قوه ليانغ نفق الصين


يقع قوه ليانغ نفق الصين في جبال تايهانغ الصين ، قرية صغيرة على قمة جبل معزولة عن بقية العالم . كان السبيل الوحيد للوصول إليه من خلال المشي بالواد الذي يحيط به المنحدرات الحادة ، و من ثم تسلق سلسلة من القطع الحجرية في خطوات .

قررت الحكومة الصينية في عام 1972 ، بالتغيير من أجل تحقيق الاستثمار ، وقامت بإنشاء النفق لجذب عدة ملايين إلى هذا الطريق ، ومن خلال استخدام سكان القرية المحليين المقدر عددهم بحوالي 300 شخص ، ومن ثم قرر سكان القرية بحفر النفق في الطريق نفسه . كان أملهم الوحيد الحصول على اتصال مع بقية العالم .







بناء قوه ليانغ نفق


استغرق الأمر خمس سنوات ، مر فيهم ثلاثة عشر قرويين لإنهاء الطريق الممتد نحو 1200 متر في طول النفق (0.8 ميل) . وعمق النفق حوالي 5 أمتار (15 قدم) و 4 أمتار (12 قدم) في العرض . يتسع قوه ليانغ نفق لمرور سيارتين . يعتبر هذا النفق خطير للغاية ، وبحاجة للتدريب للمرور بداخله لأنه نفق خطير للغاية . كان المزارعون يعملون بالمتفجرات على المنحدرات الحادة ، مما أدى إلى وفاة بعضهم في حوادث مميتة ، ولكن أبقى الآخرين في الحفر . وأخيرا ، افتتح النفق في 1 مايو 1977 أمام حركة المرور .

النفق نفسه لديه عدة نوافذ تطل على الوادي . وهناك جدران سطح الطريق والنفق الصعبة للغاية بسبب الأدوات البدائية التي كان يستخدمها العمال . على الطرق الوعرة ، يجد النفق ضيق وحاد لذلك هو خطير للغاية وخاصة في الأحوال الرطبة ، وقد يؤدي إلى الإنزلاق ، لذلك يجب توخي الحذر الشديد إذا كنت في طريقك لإستكشاف هذا الطريق العرج أثناء المطر ، حتى لا تسقط في تلك المنحدرات .

استطاع قوه ليانغ نفق ، تحقيق نجاح جيد في الوصول إلى القرية بواسطة السيارة . عندما افتتح النفق في الصين أصبح النفق عامل جذب للآلاف من الزوار كل عام ، وجذب النفق حوالي 2000 على مدار العام . وبدأت القرية في بناء الفنادق لاستيعاب جميع هؤلاء الضيوف .







كيفية الوصول الى هناك؟


أفضل طريقة للوصول إلى هناك هو ركوب سيارة من شين ، والتوجه نحو هويشيان برا S229 . ثم الوصول على Nanzhaizen واتبع الإرشادات للوصول إلى نفق قوه ليانغ .


صور نفق قوه ليانغ في الصين




























تعرف اكثر على نفق قوه ليانغ في الصين من خلال الفيديو التالي