طريقة الغاء ميزة تأكيد قراءة الرسالة على الواتساب

تطبيق واتس اب الشهير اصبح موجود على كل هاتف ذكي وجهاز لوحي وأيضا على أجهزة الكمبيوتر , وتطبيق واتس اب معروف لجميع مستخدمي شبكة الانترنت حول العالم بانه تطبيق للتواصل الاجتماعي بين الأصدقاء , حيث يتم التواصل بينهم عن طريق الرسائل النصية , والمكالمات الصوتية وتبادل الصور , وهناك ميزات كثيرة في هذا التطبيق الشهير , ومن هذه الميزات خاصية تأكيد الرسالة , وهي خاصية تعلم مرسل الرسالة بان الشخص المستقبل قد قراءة الرسالة , حيث تظهر علامة صح بجانب الرسالة المرسلة ليعلم المرسل انه تم قرأت رسالته من الطرف الاخر . ولكن هذه الخاصية قد تسبب نوع من الاحراج للبعض , أو قد يعتبرها بعض مستخدمي واتس اب انه اختراق للخصوصية , وعليه سنقوم في مقالنا هذا شرح كيفية إيقاف ميزة تأكيد قراءة الرسالة على واتس اب .





خطوات إيقاف ميزة تأكيد قراءة الرسالة على WhatsApp :



– أولا يجب على المستخدم التأكد من تحديث تطبيق واتس اب لأخر نسخة على الابستورز .

– بعد ذلك نقوم بتسجيل الدخول على حساب واتس اب .

– ثم نضغط على الاعدادات (Settings) .

– ومن قائمة الاعدادات نبحث على خيار الحساب (Account) ونضغط عليه .

– ومن خيار الحساب ندخل على قسم الخصوصية (Privacy) .

– وفي اسفل صفحة الخصوصية سنجد خيار مؤشرات قراءة الرسائل (Read messages indicators) .

– لايقاف ميزة تأكيد قراءة الرسائل نقوم بقفل هذا الخيار من صفحة الخصوصية .





– والان يمكنك استقبال رسائل واتس اب والاطلاع عليها دون ظهور تأكيد قرأتك للرسالة عند الطرف المرسل , وهذه الخدمة متوفرة فقط في التحديث الأخير من واتس اب .



ملاحظة :




عند إيقاف ميزة تأكيد قراءة الرسائل على واتس اب , لن تظهر علامة اطلاعك على رسائل الاخرين عند الطرف المرسل , وكذلك انت لن تتمكن من معرفة ان الاخرين قد قاموا بقراءة رسائلك .