شرح استرداد قيمة التطبيقات من اب ستور APP Store

الكثير منا يقوم بشراء بعض التطبيقات من متجر الابستور ولكنا نفاجأ بان التطبيق الذي قمنا بشراء ليس كما كنا نريد ونحتاج , أو في بعض الأحيان يتم الشراء عن طريق الخطأ من احد أطفالنا او ما شابه , هنا نكون في حيرة فما هو الحل , والحل بسيط جدا اذ يمكنا استرداد القيمة المالية التطبيق من متجر الابستور , وهو ما سنقوم بشرحه في هذا المقال .

ولكن قبل الان نقوم بالتفكير في استرجاع القيمة المالية للتطبيقات من الاب ستور , يجب ان نعلم اننا لدينا مدة 90 يوم لنقوم حتى نقوم باسترجاع ثمن التطبيق , وفي حالة تعدينا هذه الفترة لن يمكنا طلب استرداد المال اطلاقا , والان ننتقل لطريقة استرداد ثمن التطبيقات من متجر الابستور .





خطوات استرجاع ثمن التطبيقات من الابستور :



– أولا نقوم بالدخول على الايتونز والضغط على (iTunes Store) .





– بعد ذلك نقوم بإدخال الايميل الخاص بحساينا , ثم نضغط على حساب (Account) .





– ثم نقوم بالضغط على خيار رؤية جميع (See All) الموجود امام تاريخ الشراء (Purchase History) .





– والان نقوم باختيار التطبيق الذي قمنا بشراءه ونريد استردادا ثمنه .





– ثم نضغط على خيار الابلاغ عن مشكلة (Report a Problem) .





– بعد ذلك سيطلب إعادة كتابة الايميل وكلمة المرور .





– ثم ستظهر قائمة لنقوم باختيار سبب استرجاع ثمن التطبيق , ويمكنا ان نختار أن الشراء تم عن طريق الخطأ , أو أن التطبيق فيه عطل أو أن التطبيق غير متوافق مع الجهاز .





– الان سيقوم فريق ابل بمراجعة طلب الاسترداد , ثم سيقوموا برد ثمن التطبيق سواء كان رصيد عن طريق بطاقة ايتونز, أو من خلال البطاقة الائتمانية , ورد ثمن التطبيق يأخذ بعض الوقت , وهذه الطريقة تصلح لاسترجاع ثمن التطبيقات والألعاب , التي نقوم بشراءه من الايتونز .



ملاحظة :

ان تكرار طلب استرجاع المشتريات من الايتونز عدة مرات , سيعرضك لايقاف حسابك , ولن يتم فتحه الا عن طريق اثبات هويتك كمستخدم لدى متجر الايتونز .