تحميل برنامج اوبرا .. opera على الكمبيوتر

متصفح اوبرا احد اشهر المتصفحات على شبكة الانترنت , متصفح اوبرا يعمل على العديد من أنظمة التشغيل , هو متصفح فريد له الكثير من المستخدمين الذين يفضلونه بشكل خاص , يتميز بسرعته وسلاسته في الانتقال بين النوافذ والصفحات المختلفة , له الكثير من المميزات والخصائص مما يجعله متصفح خاص بفئة مميزة من المستخدمين وهو اكثر من رائع .

Opera browser

ع .


ما هو متصفح اوبرا opera :


اوبرا opera هو متصفح الويب الشهير , تقوم على تطويره وتحديثه برمجيات اوبرا , له عدد من المستخدمين يزيد عن 300 مستخدم حول العالم , تقوم فكرة عمل متصفح اوبرا على العديد من المهام مثل عرض مواقع الويب , أيضا ارسال واستقبال كافة رسائل البريد الالكتروني , كما تعمل على إدارة الاتصالات والدردشة , وتحميل الملفات من خلال التورنت , كما يقوم بقراءة مغذى وخلاصة الويب (RSS) .

كما يشمل اوبرا دعم واستعراض التبويبات , وتكبير الصفحة والنصوص وأيضا الصور , كما يتميز اوبرا بمزايا امنية حيث يتصفح المواقع الضارة والخبيثة , واعلام المستخدم , كما ان لمتصفح اوبر القدرة على حذف بيانات التصفح بسهولة وسرعة ثل الكوكيز , وأيضا سح كلمة السر الخاصة بالمواقع .


سهولة الاستخدام :


– قام المطورون لمتصفح اوبرا على تطويره بما يدعم سهول وسلاسة الاستخدام , حيث تم تبسيطه ليدعم العمل لدى ذوي الاحتياجات الخاصة , مثل الذين يعانون من الضعف الشديد في الابصار , وأيضا أصحاب العاهات البصرية وأيضا الحركية , فمتصفح اوبرا هو متصفح متعدد الوسائط ويقدم الكثير من الخصائص في التحكم في الواجهة الرئيسية حيث يمكن تغير الألوان وأي شيء اخر في الواجهة .

– يسمح المتصفح بتكبير حجم النصوص والصور وأيضا الفلاش ادوبي واي محتويات أخرى لمساعدة ضعاف البصر لتحسن تصفحهم على صفحة الويب .

– وايضا يمكن التحكم بالصوت من رفعه وخفضه وأيضا نطق الكلمة أو الجمل عن طريق نقرة زر واحدة ونطق speak , وأيضا وجود مترجم يساعد المتصفحين بالترجمة الفورية وتفقد الأخطاء الاملائية وغيرها .


المحافظة على الخصوصية والأمان :


– يتميز متصفح اوبرا بدعمه الكبير لخصوصية المستخدم والمحافظة على الأمان الكامل , فيستطيع المستخدم مسح الكوكيز وكافة ملفات الارتباط , والتاريخ , وأيضا مسح البيانات الشخصية , وكل ما تم على المتصفح يمكن مسحه بنقرة واحدة .

– متصفح اوبر يقوم باستخدام نظام تشفير قوي اثناء التصفح عند القيام بتصفح المواقع الامنة , كما يقوم بمراجعة المواقع من وجودها على القوائم السوداء والمجزورة , وتحذير المستخدم اذا كان هناك ادنى خطر في هذه المواقع .

– يقوم المتصفح بحصر أي ثغرة امنية خطرة وأيضا أي برنامج خطر وضار وارسال تقرير للمستخدم بذلك .


مميزات وخصائص متصفح opera :


– المتصفح يدعم دردشة IRC للدردشة .

– متصفح اوبر يدعم العمل والتشغيل على جميع أجهزة الاندرويد , وأجهزة الماك , وأيضا نظام اللينكس , كما يعدم نظام التشغيل وبندوز .

– متصفح اوبر يدعم حوالي 60 لغة مختلفة بجانب اللغة العربية .

– يتميز المتصفح بإمكانية تخصيص العديد من الاختصارات على لوحة المفاتيح لوظائف التصفح , مما يزيد سهولة الاستخدام .

– يمكن قراءة الكلام الموجود في نافذة التصفح , وهي خاصية مفيدة لأصحاب النظر الضعيف .

– يتميز المتصفح بشكل وواجهة ملفتة وجذابة للمستخدم .

– يمك للمستخدم وضع كلمة سر رئيسية لحفظ جميع كلمات السر التي يستخدمها لتحقيق خصوصية وامان اكبر واوسع .

– يمكن للمتصفح عمل اختصارات للمواقع الشهيرة والأكثر استخداما لتسهيل وسرعة الوصول الى هذه المواقع حتى لا يحث تعليق للجهاز اثناء التصفح .

– يتميز اوبرا بخاصية الاتصال السريع وهو ما يتيح للمتصفح معرفة محتوى التبويب بدون فتحه .

– يتميز المتصفح بعمل إضافات متعددة على واجهة المتصفح مثل فيس بوك , وتويتر , ويوتيوب , موقع امازون لسهولة الوصول اليها بسرعة وبساطة اكثر .


Additions browser interface such as Facebook, Twitter


المعلومات الفنية لمتصفح اوبرا opera :


الاسم : متصفح اوبر ا (opera) .

النسخة : 28.0.1750.48 .

الدعم : يدعم نظام التشغيل 8/XP/2003/Vista/7 .

السعر : مجاني .

الحجم : 32 ميجابايت .

المطور : OPERA .

للتحميل على الكمبيوتر : http://www.opera.com/ar .