فوائد تدليك الجسم بالفرشاة الجافة

يعد التدليك من أشهر العلاجات الطبيعية الحديثة المفيدة للجسم ، كما أن الاسترخاء والتخلص من القلق أحد أهم فوائد التدليك العديدة ، إذ أنه يعمل على التخلص من طبقات الجلد الميت ونضارة البشرة ، بالإضافة للتخلص من السيلوليت ، وتخليص الجسم من السموم ، ومن أفضل فرش التدليك استخدام الفرشاة الجافة ذات الشعيرات المصنوعة من الألياف الطبيعية .


نصائح لاستخدام الفرشاة الجافة في التدليك :





ينصح باستخدام الفرشاة الجافة في حركات مستقمية صغيرة من أسفل لأعلى وليست حركات دائرية ، مع الحرص على البدء بحركات خفيفة حتى يعتاد الجسم على ملمسها ، والتدرج لتصبح أكثر قوة ، مع ملاحظة الشعور بتحرك أشياء صغيرة تحت الجلد من منطقة لأخرى وهو شعور طبيعي لا يثير القلق .




يراعى استخدام الفرشاة على الجلد الجاف وليس أثناء الاستحمام ، حرصا على عدم تهيج الجلد واحمراره بل تغير لونه للون الوردي النضر مع مظهر مشدود ، ويمكن تكرار التدليك بالفرشاة الجافة مرة يوميا وقبل الاستحمام .




ينصح بالمواظبة على التدليك الجاف للبشرة لعدة أسابيع بشكل يومي للحصول على أفضل النتائج على البشرة ، واعتمادها عادة أساسية للعناية بالجلد .




الحذر من استخدام الفرشاة الجافة لتدليك الأماكن المصابة بالجروح أو الالتهابات .




شرب كميات من الماء يوميا لمزيد من الفائدة للتدليك بالفرشاة الجافة وتنقية الجسم من السموم المتراكمة بالخلايا .


فوائد التدليك بالفرشاة الجافة :





تنشيط الدورة الدموية


: يعمل التدليك بالفرشاة الجافة على زيادة تدفق الدم بالشعيرات الدموية الدقيقة الموجودة أسفل الجلد والمسؤولة عن تغذية البشرة ، إذ أن هذه الشعيرات الدموية تفقد نشاطها مع تقدم العمر ليصبح الجسم باهتا وغير نضر .


– بشرة أكثر شبابا :

يعمل التدليك بالفرشاة الجافة على زيادة تدفق الدم بالخلايا ، مما يدفع بكميات أكبر من الأكسجين لخلايا الجلد وتقليل ظهور التجاعيد ، كما يعمل على تحسين مظهر السيلوليت بالجسم ، وتقشير البشرة بانتظام لتخليصها من الجلد الميت والسموم المتراكمة فتبدو الجلد أكثر حيوية ونضارة .


– تقوية الجهاز الليمفاوي :

وهو الجهاز المسؤول عن تخليص الجسم من السموم للخارج من خلال الجلد والغدد الليمفاوية ، لذا يجب التركيز على تدليك مناطق التي تحتوي على

الغدد الليمفاوية

لتحفيزها وتحسين وظائفها ، مما يعني تقوية الجهاز المناعي والحماية من الإصابة بالأمراض .


– تحفيز

التمثيل الغذائي

:

يعمل التدليك الجاف على زيادة تدفق الدم بالشعيرات الدموية بالجسم ، مما يعني رفع كفاءتها في القيام بوظائفها بشكل جيد ، وتحفيز التمثيل الغذائي مما يعني زيادة الطاقة بالجسم .


– التخلص من التعب والإرهاق :

من أفضل الأوقات لتدليك الجسم بالفرشاة الجافة في نهاية يوم شاق مجهد ، إذ أن التدليك الجاف يساعد في التخلص من الإجهاد ويمنح الجسم الاسترخاء ، كما يعمل على إزالة التوتر الناتج عن ضغوط العمل ، لذا ينصح بتدليك الكعبين ، والكفين .